بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المخلفات تتراكم في أودية حائل وموسم الأمطار يهدد بالمخاطر..
«مركز الحائط» ينتظر ترقيته إلى محافظة!

طالب أهالي «مركز الحائط» -جنوب مدينة حائل على امتداد طريق المدينة- بترقيته إلى محافظة، كونها تكتظ بعدد كبير من السكان والذين يصل عددهم إلى أكثر من (120) ألف نسمة، ويُعد من أقدم المراكز في المنطقة، وينقصه العديد من الخدمات.
كما طالب الأهالي بالإسراع في افتتاح «مستشفى الحائط» حيث يعانون من مشقة التنقلات بين «الشملي» الذي يبعد (100كم)، و»السليمي» الذي يبعد أكثر من (100كم) أيضاً.
ويأتي في مقدمة المطالب كذلك استكمال تأهيل وتعبيد ما تبقى من طرق داخلية، مع توفير مشروعات تشغيلية للأيدي العاملة، إلى جانب إنشاء سدود حتى يستفيد منها المزارعون، إضافةً إلى إنشاء إدارة للأحوال المدنية لإستخراج البطاقات الشخصية ودفتر العائلة وغيرها من المعاملات المدنية الضرورية.
وطالب الأهالي بافتتاح كلية للبنات، كون أقرب كلية تبعد عن المركز نحو (500كم) ذهاباً وإياباً، معبرين عن استيائهم من تأخر إنجاز المستشفى الذي يمثل هاجساً كبيراً، مشيرين إلى أنه يوجد عدد كبير من المسنين والأطفال في حاجة ماسة للعناية الطبية، كما طالب الأهالي بافتتاح مركز للهلال الأحمر بسبب كثرة الحوادث المرورية التي قدر عددها العام الماضي بأكثر من (120) حادثا مروريا.
وقال «لطيف الحبيب العنزي» -رئيس بلدية الحائط-: إن المركز مؤهل للفئة (أ) كونه يخدم أكثر من (120) قرية وهجرة، ويتبع له ثلاثة مكاتب خدمات، مضيفاً أن الإمكانات التي نعمل بها طوال الفترة الماضية لا تساعد في تأمين كافة متطلبات المدينة، ونحتاج إلى دعم أكبر، لافتاً إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية لم تقصر إطلاقاً، ونتطلع بالنظر إلى بلدية الحائط التي تخدم شريحة كبيرة، وتحتاج إلى الترقية، التي أرى أنها ضرورة ملحة لأبناء المدينة والقرى التابعة.
يذكر أن الحائط -فدك قديماً-، من أجمل المدن وأهم المواقع الأثرية والتاريخية في منطقة حائل، لطبيعتها الرائعة، وحظيت بنهضة في كافة المجالات، ولكنها مع تزايد السكان فيها أصبحت في حاجة لمزيد من الرعاية، كونها تفتقد كثيراً من الخدمات.
من جهةٍ أخرى لايزال الوضع في وديان حائل غريباً، حيث انتشار المخلفات وتراكمها بصورة غير مألوفة؛ الأمر الذي يتطلب تظافر الجهود بالمنطقة لتجنب أي طارئ، بل وعلى أمانة حائل سرعة إزالة الأحجار المتناثرة في الأودية جنوب مدينة حائل ومنها «شعيب الرصف» (25كم) جنوب حائل. وطالب المواطنون أمانة حائل بأهمية اتخاذ السبل الكفيلة التي تعالج المشكلة قبيل موسم الأمطار، وقال «ماجد السحلي»: إن أمانة حائل نعول عليها في القيام بمبادرة تنظيف بطون الأودية والعمل على إزالة تلك البقايا والمخلفات خشية أن تصيب أحداً عند جريان الأودية.
وأشار «راوي الشمري» إلى أن أمانة المنطقة واعية لمثل ذلك ونعول عليها كثيراً في فعل ما هو مفيد للمنطقة بيئياً وجمالياً، بالإضافة إلى المبادرة السريعة لمعالجة المشكلة.
وشدد «عبدالعزيز الحازمي» على ضرورة تأسيس جهة رقابية تعمل في أرض الميدان، بحيث تكون مهمتها معالجة أي مشكلة، مشيراً إلى أن بطون حائل في البر تكتظ بمشاهد المخلفات والبقايا وهي خطرة قد يجرفها السيل على البيوت المجاورة في بعض المخططات الجديدة القريبة من الأودية.
وأوضح «سلطان الزامل» أنه يجب على الجهات التحرك سريعاً في تدارك الأمر، بل والاهتمام في شكاوى المواطنين وسماع أصواتهم، مشيراً إلى أنّ الأمر في غاية الخطورة؛ لاتساع رقعة النطاق العمراني وقربه من بعض الأودية، مما قد يهدد حياة المواطن ويضر بمصالحهم. وذكر «فرحان المسمار» أن الأهمية تتطلب تنظيف مواقع البر؛ خاصةً في الأودية التي تعاني تراكم المخلفات وبقايا المباني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.