ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير رعى افتتاح مركز تدريب الدفاع المدني وتخريج دورات التأهيل العسكري والفني
الأمير فيصل بن خالد: يجب أن نطمئن إلى أننا جميعاً في أيدٍ أمينة في أوقات الحوادث والكوارث

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير امس حفل افتتاح مشروع مركز تدريب الدفاع المدني والمستودعات والصيانة في عسير وتخريج دورات التأهيل العسكري والفني من أعمال الدفاع المدني وذلك بمقر مركز تدريب الدفاع المدني بالمحالة بأبها. وبدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة عسير مبرزاً اهتمام ولاة الأمر في دعم قدرات الأجهزة الأمنية للحفاظ على المكتسبات الوطنية، منوهاً بكلمات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله التي خص بها رجال الأمن. وأوضح الفريق التويجري أن الدفاع المدني يحظى بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وإشراف سمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية التي كان لها أكبر الأثر في تطوير المنظومة التدريبية. ولفت مدير عام الدفاع المدني النظر إلى أن جميع البرامج التدريبية التي تقوم على أسس علمية ومعايير مهنية أفادت منسوبي الدفاع المدني
وعبر الفريق التويجري عن سعادته بتخريج 520 من طلاب الدورات التأهيلية الفنية والعسكرية على أعمال الدفاع المدني وانضمامهم إلى إخوانهم في ميادين العمل، مبيناً وجود أكثر من 900 طالب في مراكز التدريب الأخرى، موضحاً أن تكلفة إنشاء المركز ومشروعي مستودعات الدفاع المدني وورشة التشغيل والصيانة في عسير تجاوزت 50 مليون ريال حيث تعد رافداً مهما للوصول بخدمات الدفاع المدني إلى أرقى معايير الجودة. عقب ذلك ألقى الطالب الجندي أحمد محمد عسيري كلمة الخريجين. إثر ذلك شاهد سمو أمير منطقة عسير استعراضاً لعدد من المهارات الميدانية التي تضمنتها الدورات التدريبية والتأهيلية، والتطبيقات العملية حيث كشفت عن مستوى الاحترافية في التعامل مع تجهيزات رجال الدفاع المدني من اسطوانات التنفس والأقنعة الواقية واستخدام السلالم في الوصول إلى المواقع المرتفعة ومباشرة الحوادث وإخلاء المصابين، بالإضافة إلى مهارات إطفاء الحرائق واستخدام الوسائل الهوائية في التعامل مع الحوادث المرورية في إنقاذ المصابين وأداء مجموعات من الخريجين لعدد من الفرضيات في التعامل مع الحوادث. وشاهد سمو أمير المنطقة عرضاً للبرنامج التدريبي للخريجين شمل تفاصيل التدريب العملي التطبيقي المتوفرة بالمركز حيث تضمن العرض مشروعاُ للإنقاذ الجبلي. بعد ذلك بدأ العرض العسكري لفصائل الخريجين من خلال طابور العرض..
إطفاء الحريق
ثم أدى الخريجون القسم، اثر ذلك أعلن المقدم قبسون بن محمد الزهراني النتيجة العامة لدورات التأهيل العسكري والفني بالمركز وأسماء الأوائل والمتفوقين وتشرف أوائل الخريجين بالسلام على سمو أمير منطقة عسير وتسلم جوائز التفوق في التحصيل العلمي والقيادة والمشاة والانضباط العسكري. وكرم سمو أمير منطقة عسير في نهاية الحفل ممثلي عدد من الجهات الحكومية والأهلية التي أسهمت في دعم أنشطة المركز والمشاركة وضمت قائمة المكرمين المهندس إبراهيم الخليل أمين منطقة عسير والمهندس علي القحطاني مدير مشاريع الأمانة والمهندس علي حسين عسيري وكيل أمين عسير للمشاريع والمهندس خالد مفرج من إدارة مشاريع أمانة المنطقة والمهندس علي الحسنية مدير عام الدراسات والتصاميم بأمانة عسير والشيخ محمد الجربوع والأستاذ أحمد محمد مارق مدير عام الشؤون المالية بأمانة منطقة عسير والأستاذ عبدالكريم أبو خرشة مدير صيانة الأمانة والمهندس محمد شويل مدير المعهد الصناعي بأبها والمهندس علي مختار مدير إدارة الوقاية من الحرائق بأرامكو والمهندس عايض القحطاني مدير مركز تدريب الإطفاء بشركة سابك والأستاذ إبراهيم بن فرج القحطاني مدير مسابح رعاية الشباب بالرياض والمهندس أسامة الشريف ممثلا لشركة دهانات الجزيرة والأستاذ سعيد أبو الجدايل مدير مركز لياقة الحياة بالرياض والأستاذ راشد المهيزع مدير منتزه السلام والشيخ محمد بن ناصر بن جارالله.
وتسلم سموه هدية تذكارية من مدير عام الدفاع المدني. وعبر سمو أمير منطقة عسير في تصريح صحفي عن فخره واعتزازه بما شاهده من امكانات وتجهيزات وروح وطنية عالية لرجال الدفاع المدني. وقال سموه يجب أن نطمئن إلى أننا جميعا في أيدي أمينة في أوقات الحوادث والكوارث ويجب أن نتعاون جميعا مع الدفاع المدني كما قال سمو النائب الثاني"يجب أن يشعر كل فرد انه رجل أمن". ورفع سمو أمير منطقة عسير الشكر والتقدير لسمو النائب الثاني على اعتماده لهذه المشروعات في منطقة عسير. ودعا سموه الله أن يحفظ على بلادنا أمنها وأمانها وأن يخذل أعداء الوطن..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.