محافظ أبو عريش يدشن فعاليات أسبوع البيئة    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلمان: تعامل شبابنا مع الإعلام الجديد تعامل مسؤول وأدعوهم إلى الانخراط في العمل الخيري والتطوعي
افتتح منتدى الغد في دورته الثانية
نشر في الرياض يوم 01 - 05 - 2011

دعا صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، الشباب الى الانخراط في مجالات العمل الخيري والتطوعي.
وعبر سموه عن أمله أن يكون منتدى الغد لإبداعات الشباب وانجازاتهم، خير معين على مناقشة قضايا تهم هذه الفئة الغالية من المجتمع، وتلبية احتياجاتهم وتحقيق طموحاتهم.
وقال الأمير سلمان بن عبدالعزيز خلال افتتاحه منتدى الغد في دورته الثانية في الرياض مساء أمس الذي أقيم بقاعة نيارة للاحتفالات: "يسعدني أن ألتقي اليوم نخبة من شباب المملكة تحت مظلة منتدى الغد الذي اختار شعاره ليؤكد شراكة المجتمع مع الشباب، هذه الشراكة التي تأتي انطاقا من الإيمان بدور الشباب في التنمية وأهمية دورهم في مواجهة التحديات التنموية ذات العلاقة بالشباب".
وأضاف سموه: "إن هذه الشراكة التي نسعى إلى تحقيقها تتطلب من مؤسسات المجتمع التربوية والثقافية والاجتماعية القيام بدورها في الاستماع إلى صوت الشباب ووضع الخطط من أجل مستقبل أفضل يضمن مشاركتهم في بناء هذا الوطن، والمحافظة على مكتسباته".
وأكد الأمير سلمان أن شباب المملكة أثبتوا في جميع المحافل المحلية والدولية أنهم عماد الوطن وأنهم يعون ويدركون جيدا حجم المسؤولية الملقاة على عواتقهم في الذود عن حياض الدين الحنيف وحماية المكتسبات والانجازات التي تحققت بفضل الله ثم بفضل هذه القيادة الحكيمة».
أمير الرياض يلقي كلمته
وزاد سموه: "إن تعامل شبابنا مع الانترنت والإعلام الجديد المتمثل في قنوات التواصل الاجتماعي هو تعامل مسئول لأن شبابنا ولله الحمد لا يتأثرون تأثير سلبياً عندما يتعاملون مع الانترنت لإدراكهم المخاطر التي تنعكس عليهم وعلى أسرهم، ومجتمعهم بشكل عام عند استخدامهم الانترنت بشكل سلبي".
ودعا الشباب إلى الانخراط في مجالات العمل الخيري والتطوعي، وقال سموه: "ديننا الحنيف يحث عليها وهي ليست مرتبطة بالتبرع المادي فقط، آملاً أن يكون منتدى الغد لإبداعات الشباب وانجازاتهم، كما أرجو أن يكون هذا المنتدى خير معين على مناقشة قضايا تهم هذه الفئة الغالية من المجتمع، وتلبية احتياجاتهم وتحقيق طموحاتهم».
الأميرة نوف بنت فيصل تعلن عن تحويل منتدى الغد إلى مؤسسة وقبول أمير الرياض الرئاسة الفخرية لها
من جهتها أعلنت صاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، خلال كلمتها أثناء الحفل، تحويل منتدى الغد إلى مؤسسة، وقبول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرئاسة الفخرية لها.
وكشفت عن إطلاق مبادرتين تتمثل في مبادرةَ منتدى الغد جوجل (تميز) ومبادرة منتدى الغد لتحفيز التطوعِ (عطاء)، مشددة على أن هذا المنتدى منتدى مبادرات لا منتدى توصيات.
وقالت الأميرة نوف بنت فيصل: "إن المنتدى يضمّ شبابَ وشاباتِ الغدِ المتنامي بعطائِهم للوطنِ، لينطلقوا شامخينَ بسكينةِ الإيمانِ واثقةً خُطاهمْ مستنيرةً بزادِ المعرفةِ رؤاهم درعُهم تجاربُ آبائِهم وأجدادِهم، وبسُقيا حبِّ الوطنِ وعطائِهم"، مضيفة أن المملكةُ ستكون منارةَ الإسلامِ والعلومِ والمعرفةِ والسلامِ».
وعبرت الأميرة عن شكرها لرعاية الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، منتدى الغد، مؤكدة أن رعاية سموه هي المظلةِ التي تمثل عطفُ الوالدِ وحكمةُ القائدِ وعطاءُ المسؤولِ.
الأمير سلمان في لقطة مع شباب منتدى الغد
وخاطبت الأميرة نوف بنت فيصل الشباب والشابات بقولها: "ما إنْ لاحَ بارقُ منتدى الغدِ وأرعدتْ صرخاتُهُ، ونادتْهم بشعارِ: (نحنُ وأنتم شراكةٌ) في رفعةِ هذا الوطنِ حتى تسابقوا عملاً وإبداعاً وعطاءً، وتطاولتْ أعناقُهم وأصواتُهم: (نعاهدُكِ يا بلادي... نعاهدُكِ يا بلادي) أنْ تكونَ أرضُكِ مركزَ إشعاعٍ للمعرفةِ والتطويرِ كما كرّمها سبحانه وتعالى مهبطٍا للوحيِ ومهدا للرسالةِ وأرضٍا للحرمينِ الشريفينِ. وسترونَ بإذنِ اللهِ يا سيدي هذه المشاعلَ من شبابِنا تنيرُ كلَّ دروبِ الرفعةِ والتكاملِ بالمحبةِ والتعلمِ والتواصلِ على سهولِكِ وصحاريكِ وجبالِكِ ووديانِكِ يا بلادي، وما أفاخرُ بهِ اليومَ أنَّ كلَّ فعاليةٍ ونشاطٍ واختيارٍ لمحاورِ هذا المنتدى لَهيَ منْ فكرِ وتنظيمِ شبابِنا وشاباتِنا".
الأمير عبدالعزيز بن أحمد، الأمير خالد بن سعد، الأمير سلطان بن سلمان
إلى ذلك وجه الشاب عبدالرحمن القرني عضو منتدى الغد في كلمة ألقاها نيابة عن الشباب، خمس رسائل تضمنت الأولى تأكيدات لولاة الأمر في البلاد، على تجديد الولاء والمحبة، فيما اشتملت الرسالةُ الثانية مناشدة كل مسؤولٍ تعنى وزارتُهُ أو قطاعُهُ بالشبابْ، بأن الشباب أصبحوا فاعلينْ، وباتَوا متميزينْ، في الوقت الذي يشهد واقعهم فيه على ما يحملونه من شغف للنجاحْ، واندفاع للنماءْ، وصناعة للتغيير.
عدد من أصحاب السمو الأمراء
وأضاف القرني خلال رسالته الثالثة الموجهة للشباب: "إنَّ دورَنا في إحداثِ الفرقِ أصبحَ أوفرْ، وإنَّ فرصتَنا لتقديمِ الإبداعِ باتتْ أهمّْ، إننا في وطنٍ يستحقُّنا.. وإنَّ لكم وطناً تستحقونَه، فسارعوا بإسداءِ نصحِكمْ فيما بينكم، وبادروا بتقديمِ واجبِكمْ، واعملوا على تقديمِ جهدِكمْ، فمَنْ طلبَ العُلا وجبتْ عليهِ المبادرة".
وحذر القرني في رسالته الرابعة، المتربصين والواهمين ببلاده كافة، مؤكداً أن المملكةَ ذاتِ الحدودِ الجغرافيةِ الكبرى، تحدُّها قلوبُ شعبها وأرواحُهم وأجسادُهم في كلِّ شبرٍ منها، فهيَ القلبُ وهم النبضُ.
واختتم القرني رسالته الخامسة بتوجيه الشكر، إلى منتدى الغد الذي وصفه بصوت شباب الأمل ومنبر قضايا الشباب، والقائمين على هذا المنتدى.
وفي نهاية الحفل كرم سمو الأمير سلمان رعاة الدورة الثانية للمنتدى 2011، والجهات المنفذة لمبادرات الدورة الأولى 2009، كما كرم شباب منتدى الغد.
وستنطلق فعاليات منتدى الغد اليوم وتستمر على مدى ثلاثة أيام، يتخللها مشاركة من كبار المسؤولين في وزارة الثقافة والاعلام ووزارة التربية والتعليم ووزارة العمل ووزارة الاقتصاد والتخطيط، إضافة إلى عدد من المتحدثين وورش العمل المصاحبة.
الجريسي وعدد من الحضور في الحفل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.