خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ومن قال أن توم وجيري أعداء
أغرب الصداقات بين الحيوانات
نشر في الرياض يوم 23 - 02 - 2009

لطالما درج البعض على تأكيد أن توم وجيري أصدقاء بحق وحقيقة. حسناً إليك الدليل على صداقتهما! فقد اشتمل شريط فيديو على مشهد لعلاقة حميمة بصورة لا يمكن توقعها بين الفأر بينط وزميله القط الذي يشاطره السكن في نفس البيت.
لقد تم نشر الشريط مؤخراً من قبل صاحب الفأر والقط. وربما يخيل إليك أن ما يحدث لا يعدو كونه ما يجري بين القط والفأر بين أن لعبة القط والفأر - في هذه الحالة على الأقل - تنم عن علاقة صداقة حميمة بينهما.
وقد أضيفت إلى المشهد مؤثرات صوتية مصاحبة وهو يظهر الفأر ساحباً وراءه القط الذي يدعى رانج وهما يجوبان المنزل ذهاباً وجيئة في مطاردة حميمية.
ففي بداية المشهد يبدو الفأر وكأنه حشرة صغيرة. وفي إحدى المشاهد يقفز القط فوق سلة ملابس الغسيل في محاولة للإفلات من رقابة غير متوقعة - بينما يستمر بينط في المطاردة. بل إن الفأر يستدعي ابن خالته الأثير لديه ويستعديه على عدوه اللدود ليشترك معه في مطاردته. بيد أن المطاردة بين القط والفأر لا تستمر طويلاً ذلك أن بينط المثابر هو الذي يكسب ببطء في تلك المطاردة متوفقاً على زميله القط.
أما القط رانج فهو يقفز فوق البساط المفروش على الأرض بينما يكون صديقه الجديد متسلقاً فوقه. ويظل الفأر الظافر ممسكاً بمخالبه في رقبة القط في عناق ودي ملؤه المرح والفرح حيث يبدو وكأنه يطبع عليه قبلة. وقد كتب صاحبهما عن العلاقة بينهما على موقعه الالكتروني قائلاً: «فأر يحب قطاً.. قط يحتمل فأراً ويتسامح معه وحبال الود تمتد بينهما. إنها علاقة مثيرة حقاً بين صنفين مختلفين - بل متنافرين - من الحيوانات: إن فأري - بينط - يقتفي أثر رانج أينما ذهب! إنه يمطره بالقبلات والمعانقة».
من المؤكد أن هذه وحدة غير متوقعة تلك التي جمعت بين الفأر والقط ولكنها ليست هي المرة الأولى التي تمتد فيها حبال الوصل بين حيوانات من فصائل مختلفة. ومع أنه كان من الواضح هذا الفأر وذاك القط قد ترعرعا سوياً في نفس المنزل فقد تم رصد حالات مماثلة لوحظت في البرية. ويحدث لك غالباً بعد أن يتم فطم حيوان صغير فيصبح متعلقاً متشبثاً بحيوان أكبر.
فقد تعلق الفيل ثمبا بالخروف ألبيرت بعد أن تيتم وهو لم يتجاوز الشهر السادس من العمر.
وفي حالات أخرى تتعلق أصناف مختلفة ببعضها البعض بعد أن يفقد أحدها صنوه أو شريك حياته.
وقد تحدث في هذا الصدد البروفسور مارك بيكوف أستاذ علم البيئة وعلم الأحياء النمائي بجامعة كولورادو قائلاً في تصريح للمجلة الفصلية التي يصدرها معهد رعاية الحيوانات: «إن من المثير للدهشة أن الحيوانات عندما ترغب تقيم علاقات فيما بينها وترتبط مع بعضها البعض».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.