الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انت (رائد) في كل شيء و(أبها) من الجمال
انضما لقائمة الكبار بجدارة فرددت الجماهير:
نشر في الرياض يوم 14 - 05 - 2008

توج فريق الرائد بدرع دوري الدرجة الأولى ورافقه أبها إلى الدوري الممتاز بعد فوز الأول على هجر (2- صفر) والثاني على التعاون (1- صفر) في الجولة الأخيرة التي شهدت هبوط الجبلين رغم فوزه على الفتح (1- صفر) وجاء هبوط الجبلين إثر فوز الفيصلي على الخليج (2-1).. وسدوس على الفيحاء (1- صفر) وأحد على ضمك (3- صفر).
الرائد - هجر
بريدة - سلطان السيف:
وسط حضور جماهيري غير مسبوق (زفّت) جماهير رائد التحدي فريقها رسمياً إلى مصاف دوري الأندية الممتازة إثر تغلب فريقها على نظيره هجر بهدفين نظيفين عن طريق أحمد الزعاق والحارس فايز السبيعي.. بدأت المباراة سريعة من الجانبين وظهرت رغبة الرائديين مبكراً في تحقيق الفوز من خلال الضغط المكثف على مرمى هجر قابله اعتماد هجراوي على المرتدات وسدد أحمد العبدالسلام كرة قوية أخرجها فايز السبيعي ببراعة رد عليه أحمد الحربي الذي جهز كرة على طبق من ذهب للمندفع الشاب أحمد الزعاق الذي تعامل معها بشكل رائع ووضعها في سقف المرمى كهدف أشعل كافة أرجاء الملعب التي اكتست باللون الأحمر وواصل الرائد بعدها ضغطه المكثف إلاّ ان الدفاعات الهجراوية كانت حاضرة وفي آخر الشوط شاطر هجوم هجر نظيره الرائدي وأهدر خالد الرجيب هدفاً محققاً بعدما انفرد بفايز السبيعي تمكن الأخير من انقاذ فريقه من هدف محقق.. والشوط الثاني بدأها من الطرفين وزج ماريليو بعبدالله بوهميل مكان بندر العنزي سعياً منه لتفعيل الجوانب الهجومية قابله هدوء رائدي وادخل الدو سعيد عسيري بديلاً عن مطلق الغرابي.. وحرك أحمد الزعاق هدوء المباراة بعدما تابع تسديدة أحمد الحربي المباغتة لكنه لم يحسن التعامل معها وأضاع بعدها سعيد عسيري فرصة مؤكدة حيث لم يستغل تمريرة الزعاق المخادعة ووضع الكرة خارج المرمى واحتسب ظافر أبو زندة ركلة جزاء مستحقة بعد ان تعرض المشاغب أحمد الزعاق لعرقلة داخل الصندوق طالبت معها جماهير الرائد الغفيرة بتقدم الحارس فايز السبيعي الذي كان موضع الثقة وسدد الكرة على يسار صالح السلمان مشعلاً مدرجات الملعب ومعلناً بدء الاحتفالية الرائدية بالصعود للممتاز.
أبها يعود إلى الأضواء
أبها - احمد الشيبان:
زفت جماهير أبها فريقها الكروي عصر أمس بعد عودته إلى الأضواء عندما تغلب على ضيفه التعاون بهدف دون رد لقائد الفريق سعيد مرجان في لقاء شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً يقدر بعشرة آلاف، كما شهدت المباراة ندية وقوة منذ بدايتها، وكان شوطها الأول قد انتهى بالتعادل السلبي، اهدر الهجوم الأبهاوي خلاله سيلاً من الفرص والتي لم ينجح العامري ومفلح من استثمارها، ووقف لهم حارس التعاون الثنيان بالمرصاد، وفي الحصة الثانية بدأ الأبهاويون بهجوم ضاغط ومكثف عن طريق الأطراف بغية تسجيل هدف مبكر لكسر حاجز الجمود، وكان لهم ما أرادوا عندما ارتقى قائد الفريق سعيد مرجان بكرة هوائية من نقطة الزاوية أحرز من خلالها هدف الفوز الأبهاوي، والذي كان ينتظره عشاق منطقة عسير، وفك هذا الهدف طلاسم التعقيدات الدفاعية التعاونية، وعقب الهدف تحصل فريق أبها على ضربة جزاء أهدرها هداف الفريق أحمد مفلح، والذي بعد هذه الضربة التي أغضبت المدرب الأبهاوي استبدل خط الهجوم باللاعبين مشاري القرني بديلاً للعامري، واشرك حسن الشهري بديلاً لأحمد مفلح وواصل البدلاء إهدار الفرص السهلة من حالات انفراد واضحة إلا أن الدفاع الأبهاوي كان في يومه المتميز وحافظ على النتيجة وقاد فريقه إلى دوري الكبار.
الفتح * الجبلين
الإحساء - عماد السلمان
هبط فريق الجبلين رسميا إلى دوري الدرجة الثانية لكرة القدم رغم فوزه على مستضيفه فريق الفتح من المبرز بهدف دون مقابل في ختام دوري الدرجة الأولى وجاء الهدف الوحيد في المباراة عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 35بعد إعاقة لاعب الفتح حسين النمير لمهاجم الجبلين كامل المؤذن تقدم لها عبدالله جزاع مسددا في الزاوية اليسرى لمرمى الفتح كهدف وحيد في المباراة.
بعد نهاية المباراة نزل لاعبو الجبلين في نوبة بكاء حادة غير مصدقين ماحدث
الخليج * الفيصلي
سيهات - محمد الشيخ:
في مباراة (غريبة الأطوار) حقق الفيصلي أهم ثلاث نقاط في مشواره بدوري الدرجة الأولى بعد فوزه على الخليج 1/2وهي النقاط التي أنقذته من الهبوط للدرجة الثانية، واستطاع لاعبو الفيصلي أن يقلبوا المباراة في غمضة عين وتحديدا في الوقت الضائع من عمر المباراة حيث كانوا متخلفين بهدف قبل ان تنقلب أحداث المباراة رأسا على عقب في الدقائق الخمس الأخيرة من الوقت بدل الضائع حينما أحرز لاعبوه هدفين عن طريق سعد الجمعان وفهد فلاتة. وفيما كانت المباراة تتجه للنهاية بعد دخولها الوقت الضائع تنقلب الأحداث رأسا على عقب حيث سلم دفاع الخلجاويين مفاتيح المباراة للفيصلي وسط غضب جماهيري خلجاوي ليتمكن الضيف من إحراز التعادل عن طريق سعد الجمعان ليلحقه بعد دقيقة واحدة بهدف الفوز عبر فهد فلاتة ليطلق معه الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة.
وساهمت الخسارة المفاجئة في خروج جماهير الخليج عن طورها إذ راحت تهتف ضد رئيس النادي محمود المطرود وإدارته وعدد من اللاعبين فيما تحولت المدرجات لحلبة مصارعة تبادل فيها الجمهور الضرب فيما بينهم في مشهد لا يليق بجماهير النادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.