خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير حائل يدشن الهوية المؤسسية الجديدة لهيئة تطوير المنطقة
نشر في الرياض يوم 21 - 08 - 2023

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة نائب رئيس مجلس الهيئة، حفل مراسم تدشين الهوية المؤسسية الجديدة للهيئة, التي تهدف إلى إبراز الهيئة في مختلف الأنشطة محلياً وعالمياً، بالشكل الذي يليق بإرث وتاريخ وأصالة منطقة حائل، ويبرز أهميتها ومكانتها التاريخية والحضارية .
وجرى تطوير الهوية البصرية الجديدة لتتميز بين الشعارات الرسمية والمؤسساتية في المملكة، وذلك بإضافة السيفين والنخلة بطريقة عصرية لتعكس التآلف بين أصل المنطقة وأرضها، بالإضافة إلى ما تحمله من مستقبل وما تزخر به من إمكانيات، وما تسعى له من إبراز امكانياتها بكافة القطاعات التنموية .
كما رعى سمو الأمير عبد العزيز بن سعد مراسم توقيع عقد مشروع إنشاء وتشغيل مكتب إدارة المشاريع، في هيئة تطوير منطقة حائل مع شركة عِلم، حيث وقع العقد ممثلاً للهيئة رئيسها التنفيذي عمر بن عبدالله العبدالجبار ، كما وقعه من شركة عِلم نائب الرئيس لقطاعات الأعمال الدكتور ناصر بن زيد المشاري ، وتضمن المشروع ثلاث مراحل رئيسية، تشتمل على تأسيس وتشغيل مكتب إدارة المشاريع، بالإضافة إلى التمكين والتدريب ونقل المعرفة. وأوضح العبدالجبار أن سمو رئيس مجلس الهيئة يولي اهتماماً كبيراً، ببناء وهيكلة إجراءات العمل بمكتب إدارة المشاريع وأتمتتها، بالأسلوب العلمي الحديث، وذلك وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، علاوة على سعيها إلى تحسين الجودة وسرعة العمل ومنهجيات إدارة المشاريع بفاعلية، من خلال استخدام أحدث الوسائل التقنيه بما يضمن تطبيق تلك المنهجية بشكل عملي لرفع كفاءة العمل وجودة مخرجات المشاريع والتقليل من تعقيدات العمل.
كما شهد سموه التوقيع على بدء الأعمال لمشروع التحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق المحاسبي بهيئة تطوير منطقة حائل، حيث وقعه من الهيئة الرئيس التنفيذي للهيئة عمر العبدالجبار ، ومن شركة المجموعة السعودية للمحاسبة والمراجعه الجاسر والدخيل مثلها صالح عبدالعزيز الجاسر .
وبين العبدالجبار أن هذا المشروع هو أحد مبادرات برنامج التحول الوطني التي تعد إحدى ركائز رؤية 2030 ويهدف إلى تحسين جودة الحسابات المالية وتعزيز الشفافية وتحسين النظام المالي وتوحيد المعايير المحاسبية، مشيراً إلى أن هذا المشروع يرتكز على العمل وفق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام، ويهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف الإستراتيجية التي منها دعم اتخاذ القرارات، ودعم عمليات التخطيط، وتحسين جودة المعلومات المالية، وتحسين الأداء المالي وقابليته للمقارنة، وإنشاء نظام مالي موحَّد ومتكامل ودقيق، وزيادة موثوقية حصر الأصول والالتزامات، وبناء مركز مالي موحَّد.
وفي ختام الحفل رفع سمو أمير حائل باسمه وباسم أهالي المنطقة الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على الدعم السخي لتنمية وتطوير مناطق المملكة ومنها منطقة حائل وفق رؤية طموحة تبنى على عمل مؤسسي ، معرباً عن اعتزازه بالعمل التكاملي بين وزارات وقطاعات الدولة المختلفة ، والتحفيز المستمر من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ليكن حضور جميع المؤسسات والجهات حضوراً نوعياً لتصبح في ادائها من أفضل مؤسسات العالم تقدماً وتطوراً .
وأعلن سموه أن منطقة حائل تخطّت المشاريع التأهيلية بدعم القيادة الحكيمة إلى المشاريع المتميزة التي تمكن من المشاريع التحويلية الشاملة ، مشيداً بالخطوات الموفقة لهيئة تطوير المنطقة من خلال البناء الداخلي عبر أبناء حائل المؤهلين ونخبة من أبناء الوطن المتميزين ، وكذلك تكاملها وشراكتها مع الجهات المعناة بالتنمية والتطوير بالمنطقة ، مؤكداً سموه بأن الهيئة الآن بدراساتها ونظرتها جاهزة لتجاوز كل التحديات لصناعة مستقبل حائل الواعد وهي تتقدم بشراكتها مع الجميع ، متطلعاً ليكون الأثر أكبر وأشمل لانطلاق الفرص الاستثمارية والسياحية والصحية ومختلف المجالات الأخرى ، منوهاً بأن العمل يجري لبداية مشاريع نوعية قادمة .
وتطرق سموه لمحورية موقع منطقة حائل ودائرة خدماتها المستهدفة نحو خمسة ملايين نسمه في محيط موقعها الاستراتيجي المتواصل مع المناطق المجاورة والمرتبطة بطرقها وتنميتها بإنسان هذا الجزء الغالي من وطننا ذو النسيج الواحد .
ووجه سموه شكره لأبناء الوطن الملتفين حول وطنهم وقيادتهم بقلوبهم وعقولهم وسواعدهم ، مبدياً تفاؤله بالمستقبل في ظل هذا العمل والتكاتف والتعاون ، سائلاً الله التوفيق وللوطن مزيداً من النماء .
وفي ختام حفل التدشين كرم سمو أمير منطقة حائل مصمم الهوية الجديدة لهيئة تطوير منطقة حائل ، وعدداً من منسوبي الهيئة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.