«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق أول جمعية لمهنيي صيانة المعدات الطبية الكهربائية
نشر في الرياض يوم 29 - 12 - 2021

وافق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي م. أحمد بن سليمان الراجحي على تأسيس جمعية مهنيي صيانة المعدات الطبية الكهربائية، ومقرها الرئيس في مدينة الرياض، لتشكل نقلة نوعية في القطاع، وتفتح آفاقاً لتطويره وتوطين، وتقليل فاتورة الواردات، وخلق قطاع اقتصادي مستدام.
وتسعى أول جمعية غير ربحية لصيانة الأجهزة الطبية الكهربائية في المملكة، إلى تطبيق مقولة "ما لا نستطيع صيانته لن نستطيع صناعته"، من خلال سد حاجة البلاد من الأجهزة الطبية الكهربائية من خلال توطين هذا القطاع، وتشجيع الانضمام إليه، خاصة بعد أن أثارت جائحة كورونا مخاوف من تعرض هذا القطاع لخلل منهجي بعد تضرر سلاسل الإمداد.
وتشّكل مجلس إدارة الجمعية الجديدة برئاسة م. عمر السحيم، وم. تركي الدوسري نائباً للرئيس، وم. علي الحواس مشرفاً مالياً، وم. نافع الحربي، وم. مهند الشيبان كأعضاء مجلس إدارة، وضمت قائمة مؤسسي الجمعية م. ثامر العروان، وم. سالم القحطاني، وم. حاتم السيف، وم. فيصل العبيداء، وم. عبدالله الضالع، ود. محمد السحيم.
وثمن م. السحيم الدعم والاهتمام من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والدعم الكبير للموافقة على تأسيس أول جمعية مهنية تهتم بصيانة المعدات الطبية الكهربائية في المملكة ضمن مجال مبادرات الخدمات الصحية المتخصصة.
وأكد أن الجمعية ستعمل على تحقيق العديد من الأهداف التي من أجلها تم العمل على إنشائها، التي منها رفع مستوى القدرات المهنية والمعرفية في ذات التخصص، تشجيع المهتمين للعمل في مجال صيانة المعدات الطبية الكهربائية، توفير البرامج التدريبية المناسبة لتأهيل الكوادر المختصة في مجال صيانة الأجهزة الطبية الكهربائية.
وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية مهنيي صيانة المعدات الطبية الكهربائية إلى أن فكرة نشأة الجمعية انطلقت منذ إعلان حالة الطوارئ لجائحة "كوفيد 19" في المملكة وما نجم عنه من تأثر سلاسل الإمداد للأجهزة والمستلزمات الطبية على مستوى العالم، وما نجم عنه من حاجة ماسة للمعدات الطبية من خلال التوريد أو توطين صناعتها أو صيانة المتعطل منها.
وقال السحيم: "كان من أهم ما شغلنا في فترة الجائحة أجهزة التنفس الصناعي، وما عايشناه كمتخصصين من صعوبة توفير الصيانة اللازمة للمعدات المتعطلة"، مشيراً إلى أن فكرة إنشاء كيان رسمي غير ربحي انبثقت من تلك الجائحة التي جعلتنا نفكر جدياً في تلك المقولة "ما لا نستطيع صيانته لن نستطيع صناعته"، ومن هنا فإن من أبرز عناصر تنفيذ مبادرة إنشاء الجمعية وجود كفاءات وخبرات وطنية في المملكة يحملون على عاتقهم توطين هذه المهنة وتلبية نداء الوطن واستشعاراً بما حدث في جائحة "كوفيد 19"، والدور الريادي والصحي الفريد الذي قامت فيه قيادتنا -حفظها الله- ووزارة الصحة بكافة قطاعاتها، لذا كان لزاماً أن يكون هناك كيان أهلي غير ربحي يساير تلك الجهود والنجاحات وينمي المحتوى المحلي في مهنة الصيانة وينقل ويوطن المعرفة فيه الذي سيقود لا محالة بمنهجيات مدروسة إلى صناعة كوادر قادرة على نقل التقنية وتوطين الصناعة بما يدعم توفر واستمرارية تقديم خدمات الرعاية الصحية تحت أي ظرف وفي أي وقت محلياً ودولياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.