ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنظيم الحمدين يكرم الإرهابيين
نشر في الرياض يوم 07 - 08 - 1439

فقط في قطر.. أصبح إرهابيو العالم على موعد مع التكريم بجائزة تنظيم الحمدين لأفضل أداء إرهابي بشقيه الفردي أو الجماعي، عن أدوارهم التخريبية في أوطانهم وجرائمهم ضد الإنسانية؛ مما جعل العاصمة القطرية الدوحة الوجهة الرئيسة والملاذ الآمن للإرهابيين الهاربين من العدالة، والراغبين في تعزيز قدراتهم الإرهابية.
وشهدت الدوحة قبل أيام تكريم الإرهابي عبدالرحمن النعيمي المصنف عالميا وقطريا كأبرز ممولي الإرهاب في العالم، وذلك أثناء زفاف نجله عبدالله بحضور رئيس الوزراء القطري عبدالله آل ثاني، الذي أهدى قبلة إلى جبين الإرهاب بتقبيل نجل النعيمي، في مشهد جسد تناقض الموقف القطري بين الأقوال والأفعال فيما يخص مكافحة الإرهاب. لكن هذا المشهد أصبح مألوفا في قطر، بعدما أقدم تنظيم الحمدين في مارس الماضي على تحويل الإرهابي مبارك محمد مسعد علي العجي المدرج على قوائم الإرهاب العالمية والقطرية، إلى بطل رياضي، بالسماح بمشاركته في ماراثون هزلي وسط الدوحة، ومنحه اللقب ومبلغ مالي.
وبتكريم الدوحة للإرهابيين النعيمي والعجي، تتضح شروط مسابقة "الحمدين لأفضل إرهابي"، فعلى المتقدمين للمنافسة على الجائزة القطرية الفريدة من نوعها، أن يكون لديهم تاريخ طويل من العمل الإرهابي، حيث تُمنح المرتبة الثالثة للإرهابيين المتورطين في دعم الخلايا الإرهابية تمويلا وتسليحا ورعاية لاحتياجاتها، أما المرتبة الثانية فيحظى بها الإرهابيون الذين يرتكبون عمليات إرهابية ممولة من الدوحة ضد مؤسسات الدول العربية وتشويه صورة الإسلام في العالم، أما المرتبة الأولى فتكون من نصيب الإرهابيين والكيانات الإرهابية ممن شاركوا في نشر الدمار والخراب، وتفتيت دول بأكملها. وساهم تكريم الإرهابيين في جعل الطابع الإرهابي هو السمة المميزة لشوارع الدوحة، حيث يتجول فيها بأريحية واطمئنان تام سفاحو الحرس الثوري الإيراني المتورطون في ارتكاب جرائم إبادة بسورية والعراق واليمن، وكذلك عناصر تنظيمات القاعدة وطالبان وجبهة النصرة والإخوان ومنْ على شاكلتهم، بدلا من أن يكونوا في قفص الاتهام يواجهون العدالة على ما ارتكبوه من جرائم ضد الإنسانية.
ومن الكوميديا المضحكة المبكية، مقدار التناقض القطري حين يتحدث تميم بن حمد الضلع الثالث لتنظيم الحمدين أمام الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن محاربة الإرهاب، بينما يجري تكريم الإرهابيين في الدوحة؛ فيحقق بذلك معنى المصطلح الشهير "الشيزوفرينيا" الذي يطلقه الكثيرون حينما يعاكس القول الفعل، كما تزداد الكوميديا حين يتوهم تنظيم الحمدين بأشياء مضحكة معتقداً أن دول العالم تحسد قطر على "رعاية الإرهاب"!. ووسط هذا الكم من التناقضات القطرية القائمة على الخديعة وضياع السيادة، بات تهميش الشعب القطري أمراً مأساوياً، حيث يعاني من وضع حرج سياسيا، يتمثل في قمع الحريات، واعتقال المعارضين لممارسات الدوحة الداعمة للإرهاب، وبلغ إلى حد التهديد بالإبادة بالكيماوي، إضافة إلى صعوبة الوضع الاقتصادي للشعب القطري الذي من المفترض أن يكون من أغنى شعوب العالم، وذلك بسبب استمرار هدر ثرواته النفطية الضخمة على رموز الإرهاب الدولي، أما على المستوى العالمي فانقطع المواطن القطري عن العالم، وأصبح يعاني بسبب نظامه المنبوذ والملطخ بوصمة الإرهاب ونشر الخراب.
على صعيد آخر أكد فريق اليمن الدولي للسلام، إنه حصل على وثائق مهمة تكشف الدعم الذي تقدمه دولة قطر لميليشيا الحوثي، وأوضح الفريق في بيان أن الدعم القطري لا يقتصر فقط على الدعم الإعلامي أو التحريض المستمر الذي تقوم به قناة الجزيرة، بل وصل إلى تقديم الدعم المالي والعسكري للميليشيا الحوثية التي تعيث في الأرض فسادًا وظلمًا، بحسب تعبير البيان. وأشار الفريق إلى أنه حصل على وثائق رسمية متعددة منها وثيقة مؤرخة في 23 يناير 2018م، تؤكد أن دولة قطر قدمت منحة مالية ضخمة لما يسمى بوزارة الدفاع التابعة لميليشيا الحوثي، والتي يتم الإنفاق منها على جبهات القتال. وبيّن الفريق أن الوثيقة تضمن التوجيه فيها، من مركز القيادة والسيطرة المتقدم إلى الدائرة المالية بناءً على تعليمات رئيس هيئة الأركان العامة التابع لميليشيا الحوثي رقم 154، بصرف إكرامية قدرها 30 ألف ريال لجميع القوى المرابطة في جبهات القتال من المنحة المالية القطرية المقدمة لوزارة الدفاع، وعلى أن يتم الصرف بصورة عاجلة، مختتمًا القول، مرسل للتنفيذ بصورة عاجلة. وأكد الفريق أن هذه الوثيقة وغيرها من الوثائق تعتبر جزءًا يسيرًا من الأدلة المتنوعة التي تثبت دعم النظام القطري للجماعات المتطرفة، ليس في اليمن فقط بل وفي العديد من الدول العربية والأجنبية التي تواجه عمليات مسلحة بشكل ممنهج ومنظم وعلى نطاق واسع.
وتابع الفريق أن النظام القطري يؤكد بذلك أنه الراعي الرسمي للجماعات المتطرفة والانقلابية، وأن تحالفه السابق مع دول تحالف دعم الشرعية في اليمن ما كان إلا وسيلة لدعم الميليشيا الحوثية، وبالتنسيق مع النظام الإيراني الذي يحاول السيطرة على الجمهورية اليمنية عبر ميليشيا الحوثي الإرهابية، التي تقوم بتحويل اليمن إلى نسخة إيرانية أخرى. وأدان فريق اليمن الدولي للسلام هذه التصرفات التي يقوم بها النظام القطري في دعمه للتطرف، مطالبًا مجلس الأمن الدولي بضرورة فرض عقوبات أممية على دولة قطر باعتبارها قد خالفت القرار 2216، وقيامها بشكل دائم في دعم جماعات محظورة حذّرت قرارات مجلس الأمن من تقديم أي دعم لها. وأكد الفريق أنه سيستمر في متابعة هذا الملف في جميع المحافل الدولية حتى يتحقق السلام والأمن والاستقرار، وتُتخذ الإجراءات الرادعة ضد داعمي التطرف والميليشيا الانقلابية.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.