النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللواء القحطاني ل«الرياض»: الدفاع المدني يستعين بطيران الجيش إذا تطلب الأمر
نشر في الرياض يوم 18 - 02 - 2018

كشف مدير الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية اللواء مانع بن شايع القحطاني، عن إمكانية الاستعانة بطيران الجيش في المنطقة.
وقال في رده على سؤال "الرياض" إن الطيران كما هو معروف ضم لأمن الدولة وأصبح تحت مظلة طيران الأمن سواء في الدفاع المدني أو أي جهه أخرى، وهو على أهبة الاستعداد في المشاركة إذا ما تطلب الأمر ذلك.
وأضاف: في المنطقة يتم الاستعانة بطيران الجيش، ولهم مشاركة فاعلة في عملية الإنقاذ وعملية الإخلاء، وآخرها كانت قبل شهر في مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد في مدينة عرعر من خلال نقل شخص مصاب، وهناك خطوط ساخنة ما بيننا وبين طيران الجيش وهناك تعاون مستمر في المشاركة.
جاء حديثه بعد تنفيذ الخطة الفرضية الرئيسية السنوية للدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية والتي تم تنفيذها بمحافظة رفحاء التمرين الفرضي "كارثة سيول" بموافقة سمو أمير المنطقة، وبحضور محافظ رفحاء بدر الهزاع وعدد من المسؤولين، وبمشاركة 15 جهة حكومية مدنية وعسكرية، حيث شملت كافة الأعمال من اطفاء وانقاذ واخلاء وإيواء وإسعاف للأسر المتضررة.
وأعلن اللواء القحطاني عن وجود آليات نوعية وفرق متخصصة في الدفاع المدني جاهزة في أي وقت سواء لمواجهة المواد الخطرة والمواد الكيمائية، والمواد السائلة، أو بمواجهة آثار الزلازل والبراكين لا سمح الله للتدخل في أي حالة، إضافة إلى آليات ومعدات الكشف عن الأشخاص المحتجزين، وما المعدات والآليات التي شاهدناها في الفرضية السنوية الرئيسية للدفاع المدني التي احتضنتها محافظة رفحاء أمس إلا احد الشواهد في تنفيذ المهام بكل حرفية واقتدار سواء في الانقاذ المائي أو المباني، أو الأماكن المحصورة أو الآبار وغيرها.
وعن استحداث مراكز جديدة للدفاع المدني بالمنطقة، بين اللواء القحطاني أن ذلك يخضع لمعايير محددة مثل المعيار السكاني، وعامل الخطورة، والمسافات في المواقع، ولا يخفي ان لدينا في منطقة الحدود الشمالية هاجس الطرق، ولدينا خطة لتغطيتها، وعند توفر القوى البشرية سيتم فتح المراكز المحددة على مستوى المنطقة والمعتمدة من سمو أمير المنطقة.
من جانبه قدم محافظ رفحاء بدر الهزاع شكره وتقديره لجميع الجهات المشاركة في تنفيذ الخطة الفرضية السنوية للدفاع المدني وتميزها في الأداء وفق الجدول الزمني المعد، وهذا ولله الحمد نجاح للجميع.

Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.