السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللواء القحطاني ل «الرياض» : الدفاع المدني يستعين بطيران الجيش إذا تطلب الأمر بالمنطقة
نشر في الرياض يوم 13 - 02 - 2018

كشف ل "الرياض" مدير الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية اللواء مانع بن شايع القحطاني،عن وجود آليات نوعية وفرق متخصصة في الدفاع المدني جاهزة في أي وقت سواء لمواجهة المواد الخطرة والمواد الكيمائية ،والمواد السائلة ،أو بمواجهة آثار الزلازل والبراكين لا سمح الله للتدخل في أي حالة ،أضافة إلى آليات ومعدات الكشف عن الأشخاص المحتجزين ،وما المعدات والآليات التي شاهدناها في الفرضية السنوية الرئيسية للدفاع المدني التي احتضنتها محافظة رفحاء اليوم الثلاثاء إلا احد الشواهد في تنفيذ المهام بكل حرفية وإقتدار سواء في الإنقاذ المائي أو المباني ، أوالآماكن المحصورة أو الآبار وغيرها.
جاء ذلك بعد تنفيذ الخطة الفرضية الرئيسية السنوية للدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية والتي تم تنفيذها بمحافظة رفحاء التمرين الفرضي "كارثة سيول"بموافقة سمو أمير المنطقة ،وبحضور محافظ رفحاء بدر الهزاع وعدد من المسؤولين.
وحول سؤال "للرياض" عن إمكانية خدمة الطيران العمودي بالمنطقة في أعمال الدفاع المدني ،أوضح اللواء القحطاني ان الطيران كما هو معروف ضم لأمن الدولة وأصبح اتحت مظلة طيران الأمن سواء في الدفاع المدني أو أي جهه أخرى ، وهو على أهبة الإستعداد في المشاركة إذا ما تطلب الأمر ذلك ، وأضاف وفي المنطقة يتم الإستعانة بطيران الجيش ، ولهم مشاركة فاعلة في عملية الإنقاذ وعملية الإخلاء ، وآخرها كانت قبل شهر في مستشفى الأمير عبد العزيز بن مساعد في مدينة عرعر من خلال نقل شخص مصاب ، وهناك خطوط ساخنة ما بيننا وبين طيران الجيش وهناك تعاون مستمر في المشاركة .
وعن استحداث مراكز جديدة للدفاع المدني بالمنطقة ،بين اللواء مانع القحطاني ان ذلك يخضع لمعايير محددة مثل المعيار السكاني ، وعامل الخطورة ،والمسافات في المواقع ،ولا يخفي ان لدينا في منطقة الحدود الشمالية هاجس الطرق ،ولدينا خطة لتغطية هذه الطرق،وعند توفر القوى البشرية سيتم فتح المراكز المحددة على مستوى المنطقة والمعتمدة من سمو أمير المنطقة .
وفي ختام حديثه قدم اللواء القحطاني الشكر لجميع القطاعات المشاركة ،وقال سعدنا بالتفاعل والأداء والتميز،سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ لنا ديننا وولاة أمرنا ووطننا.
من جانبه قدم محافظ رفحاء بدر الهزاع شكره وتقديره لجميع الجهات المشاركة في تنفيذ الخطة الفرضية السنوية للدفاع المدني وتميزها في الأداء وفق الجدول الزمني المعد ،وهذا ولله الحمد نجاح للجميع .
تجدر الإشاره إلى أنه شارك بالفرضية 15 جهة حكومية مدنية وعسكرية وتميز التمرين بالأداء العالي من كافة الجهات المعنية بتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ لاسمح الله وشملت الفرضية كافة الأعمال من اطفاء وانقاذ واخلاء وايواء وإسعاف للاسر المتضررة وبعد نهاية الفرضية تم إعادة الأوضاع والتأكد من خلو الموقع من كافة مسببات المخاطر .
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.