ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوبا أميركا 2011 .. بطولة النجوم الواعدة
نشر في الندوة يوم 30 - 06 - 2011

تشهد بطولة كأس الامم الاميركية الجنوبية لكرة القدم مشاركة نجوم من الطراز الرفيع امثال الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي روبينيو والاوروغوياني دييغو فورلان وغيرهم، لكنها تعرف في المقابل مشاركة نجوم صاعدين وواعدين فجروا مواهبهم في صفوف انديتهم هذا الموسم والهبوا سوق الانتقالات وبامكانهم نقل عدوى هذا التألق الى بطولة كوبا اميركا مع منتخبات بلدانهم.
- لوكاس باريوس (البارغواي، 26 عاما). بعد تنقله بضع سنوات في اميركا الجنوبية (بما فيها اللعب مع كولو كولو التشيلي عام 2008 حيث سجل 37 هدفا في 38 مباراة)، حزم هذا المهاجم الذي ولد ونشأ في الارجنتين، حقائبه للانضمام الى بوروسيا دورتموند الالماني عام 2009. سجل 35 هدفا في موسمين في البوندسليغا وساهم في تتويج فريقه بلقب الدوري عام 2011. مهاجم ضخم (83 كلغ 87ر1 م)، يلعب بقتالية ويتفوق في الكرات العالية ويرغم المدافعين على ارتكاب اخطاء كثيرة.
- إدينسون كافاني (الاوروغواي، 24 عاما). إذا كان نابولي الايطالي ضمن تأهله الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فان الفضل يعود بشكل كبير الى مهاجمه ال”ماتادور” كافاني، صاحب المركز الثاني على لائحة الهدافين في الكالتشيو برصيد 26 هدفا متقدما على مهاجمين من العيار الثقيل امثال الكاميروني صامويل ايتو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش وفرانشيسكو توتي وغيرهم. كافاني مهاجم متكامل، يسجل الأهداف بالرأس وبالقدمين اليسرى واليمنى وفي الوقت بدل الضائع، ومن التسديدات البعيدة، بالاضافة الى تحركاته الكثيرة في ارضية الملعب وحس تمركزه لطلب الكرات. في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، لعب ست مباريات في أصل سبع لمنتخب بلاده واكتفى بتسجيل هدف واحد تاركا النجومية للثنائي دييغو فورلان ولويس سواريز. في كوبا اميركا ستكون الفرصة مواتية امامه ليقول كلمته.
- فالكاو (كولومبيا، 25 عاما). فرصته لرد الاعتبار. تعرض فاكاو الملقب ب”النمر” لانتقادات كثيرة في كولومبيا بسبب مستواه المتواضع الذي انعكس سلبا على منتخب بلاده وبالتالي فشل في حجز بطاقته الى مونديال 2010، لكنه تألق هذا الموسم بشكل كبير مع فريقه بورتو البرتغالي وقاده الى التتويج بالقاب الدوري المحلي حيث سجل 16 هدفا والدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” بتسجيله 17 هدفا (رقم قياسي) بينها هدف الفوز في المباراة النهائية على براغا البرتغالي، والكأس المحلية. ويتعين على راداميل فالكاو غارسيا، الذي يعتبر اسمه الأوسط تكريما للاعب الدولي البرازيلي السابق نجم الثمانينيات فالكاو، ان يثبت تألقه مع منتخب بلاده ليصبح النجم الاوحد في كولومبيا. ذلك يتوقف على مستواه في الارجنتين.
- غانسو (البرازيل، 21 عاما). يعتبر باولو هنريكي دي ليما الملقب بغانسو (“الاوز” بسبب بنيته الجسدية) صانع العاب من طينة النجوم الحاملين للرقم 10، يتوقع ان يكون الركيزة الاساسية للمنتخب البرازيلي، وهو الان لفت انظار كبار الاندية الاوروبية. فجر مواهبه عام 2010 في صفوف فريقه سانتوس ضمن الرباعي الرهيب (روبينيو ونيمار واندريه) قبل تعرضه لاصابة خطيرة في الركبة في أواخر أغسطس الماضي. عاد “المايسترو” الى الملاعب في مارس الماضي وتعرض مرة اخرى الى الاصابة لكنها كانت بسيطة. يرغب مدرب البرازيل مانو مينيزيس في منحه مفاتيح اللعب، وتبدو الفرصة امامه ليؤكد بانه على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه خصوصا في ظل غياب النجم ريكاردو كاكا.
- لوكاس (البرازيل، 18 عاما). حقق لوكاس رودريغيز مورا دا سيلفا، الذي يعتبر صانع الالعاب الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان مثله الاعلى، صعودا صاروخيا: حجز مكانه اساسيا في تشكيلة ساو باولو في اغسطس 2010، واحتفل بمباراته الدولية الأولى في مارس 2011. يملك لوكاس الملقب ب”فتى الشباك” بنية جسدية نحيفة (72ر1 م) سريع ومراوغ يهوى الركض بالكرة مسافات طويلة. يحلم الآن باللعب في أوروبا.
- نيمار (البرازيل، 19 عاما). لم يبلغ حتى الان 20 عاما، لكن نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور يعتبر ظاهرة فنية بنكهة +السامبا+ ويقارن بكبار اللاعبين وباتت الاندية الكبرى تتهافت على الحصول على خدماته. قدم موسما سحريا رغم بعض المشاكل التأديبية في النادي: سجل هدفه الدولي الاول في اول مباراة دولية في اغسطس 2010، وقاد فريقه الى الفوز بلقب بطولة باوليستا، وكأس اميركا الجنوبية للشباب تحت 20 عاما مع لقب افضل لاعب وافضل هداف، ثم توج مع فريقه بلقب كأس ليبرتادوريس بتسجيله هدفا في اياب الدور النهائي. اعاد هذا المهاجم النحيف وصاحب تسريحة الشعر الغريبة الاطوار، فريقه الى ايام مجده في عهد بيليه. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل سيتغلب هذا المهاجم الواعد على الضغط في كوبا اميركا؟.
- الكسيس سانشيز (تشيلي، 22 عاما). شهد هذا المهاجم الصغير الحجم (71ر1 م و68 كلغ) ولادة ثانية في 27 فبراير 2011. في ذلك اليوم، سجل اربعة اهداف “سوبر هاتريك” مع فريقه اودينيزي في المباراة التي سحق فيها باليرمو 7-صفر في الكالتشيو. أنهى سانشيز الموسم برصيد 12 هدفا، وأصبح هدفا رئيسيا للأندية الأوروبية الكبرى. واكد زميله في اودينيزي انطونيو دي ناتالي مرارا وتكرارا “انه يريد أن يكون الأفضل. بامكانه ان يكون لاعبا اساسيا في تشكيلة فريق كبير مثل انتر ميلان او ميلان او يوفنتوس او برشلونة الذي يصارع الزمن من اجل الحصول على خدماته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.