«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القسام تقصف تل أبيب.. وإسرائيل ترد بغارات على غزة
أكثر من 50 قتيلاً في أشد الأيام دمويةً منذ بدء الحملة
نشر في المدينة يوم 13 - 07 - 2014

سقط 52 قتيلا على الاقل امس السبت في اكثر يوم دام منذ بدء الحملة الاسرائيلية على قطاع غزة فجر الثلاثاء، فيما دعا مجلس الامن الدولي في بيان الى وقف اطلاق النار بين الجانبين. وكتب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة على موقعه على فيسبوك «ارتفاع عدد الشهداء الى 157 شهيدا»، وعدد الجرحى الى اكثر من 1000 فلسطيني.
وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين بعد مقتل 18 فلسطينيا استشهدوا في غارة اسرائيلية بعد صلاة التراويح على حي التفاح في مدينة غزة. واضاف القدرة ان 50 شخصا على الاقل اصيبوا بجروح في هذه الغارة. وقال اشرف القدرة ان هذه الغارة استهدفت منزل قائد الشرطة في غزة اللواء تيسير البطش بجوار مسجد الحرام. واكد ان «بين الشهداء اطفالا ونساء ومسنين». واستشهد أربعة عشر فلسطينيًا في سلسلة غارات جوية عنيفة فجر أمس من بينهم فتاتان معاقتان بعد قصف إسرائيلي على جمعية مبرة فلسطين للمعاقين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وذكر أن جميع ضحايا القصف على الجمعية هم من الإناث، واعترف الناطق العسكري الإسرائيلي بقصف طائراته لمسجد في غزة وتدميره بحجة استخدامه كمخزن للصواريخ والوسائل القتالية.
واصيب اللواء البطش وهو من قيادات حماس في الغارة وحالته خطيرة جدا، وفق مصدر طبي. فيما شن الجيش الاسرائيلي غارة على منزل القيادي في حماس خليل الحية مما ادى الى تدميره وهو خال من السكان في حي الشجاعية، حسب شهود عيان. كما قتل في المساء ثلاثة فلسطينيين في غارتين في مدينة رفح وشمالها، جنوب القطاع. وقتل فلسطيني في غارة بعد منتصف الليل على جباليا، في الشمال.
وقال القدرة ان «بين الشهداء ثمانية استشهدوا بعد الظهر» في سلسلة غارات، بينهم «خمسة شهداء في مدينة غزة». وسقط القتلى الباقون في جباليا (شمال) وخان يونس (جنوب)، والبريج (وسط). وقتل 22 فلسطينيا قبل الظهر بينهم امرأتان مقعدتان في غارة استهدفت دارا للمعاقين في بيت لاهيا فجرا. واصيب ثلاثة من مرضى الدار وموظف في هذه الغارة.
ومن بين قتلى الغارات نضال وعلاء ملش ابنا اخت اسماعيل هنية، قائد حركة حماس. كما قتل ستة فلسطينيين في حي الشيخ رضوان كانوا يجلسون امام منزلهم. وفي المساء اعلنت كتائب القسام انها ستضرب تل ابيب بصواريخ جديدة من نوع جعبري 80. وقالت في بيان لها «فلينتظر العدو صواريخنا في التاسعة مساء ( بالتوقيت المحلي) وندعو وسائل الاعلام لتوجيه الكاميرات لرصد صواريخنا في سماء تل ابيب وفي مواقع سقوطها». واعلنت القسام في ما بعد انها قصفت تل ابيب ب 10 صواريخ من نوع جعبري 80. واعلن الجيش الاسرائيلي على الاثر اعتراض ثلاثة صواريخ فوق تل ابيب وسقوط رابع في منطقة خالية. واعتبر الناطق باسم حماس سامي ابو زهري في تصريح صحفي «ضرب القسام لتل ابيب بصواريخ جديدة وتحدي مسبق هو تحطيم لهيبة الردع الاسرائيلية ودليل عن ان اسرائيل هي كيان كرتوني».
كما اعلن الجيش الاسرائيلي ان ثلاثة صواريخ اطلقت من قطاع غزة سقطت مساء السبت في منطقتي بيت لحم والخليل في الضفة الغربية المحتلة قرب القدس.
وقالت متحدثة عسكرية لفرانس برس إن «صاروخا سقط في منطقة الخليل على بعد ثلاثين كلم من القدس وسقط صاروخان آخران في منطقة بيت لحم» القريبة من المدينة المقدسة.
كما اعلن الجيش الاسرائيلي ان صاروخين اطلقا من لبنان سقطا مساء السبت على شمال اسرائيل من دون ان يسفرا عن ضحايا. وقالت متحدثة عسكرية لوكالة فرانس برس ان «صاروخين اطلقا من لبنان سقطا في قطاعات غير ماهولة في منطقة نهاريا»، المدينة الساحلية التي تبعد عشرة كلم من الحدود اللبنانية. واضحت ان المدفعية الاسرائيلية قصفت موقع اطلاق الصواريخ ولكن دون سقوط جرحى حسب الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية (رسمية).
وفي نيويورك، دعا مجلس الامن السبت اسرائيل وحركة حماس الى وقف اطلاق النار و»احترام القوانين الانسانية الدولية وخصوصا حول حماية المدنيين». فيما اعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ السبت انه سيبحث وقفا لاطلاق النار في قطاع غزة مع نظرائه الاميركي والفرنسي والالماني على هامش الاجتماع حول النووي الايراني اليوم الاحد في فيينا. بينما صرح مصدر دبلوماسي السبت ان وزراء خارجية الدول الاعضاء في الجامعة العربية سيعقدون الاثنين اجتماعا طارئا لمناقشة الوضع في القطاع. من جهته، حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت من «مخاطر التصعيد العسكري، وما سيسفر عنه من ضحايا من المدنيين الأبرياء» في قطاع غزة، وذلك خلال استقباله مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط توني بلير.
وعلى الارض تواصلت الاستعدادات لهجوم بري على القطاع، وقال الجيش الاسرائيلي انه تمت تعبئة نحو 30 الفا من جنود الاحتياط. وصرح المتحدث باسم الجيش الجنرال الموز موتي للاذاعة العسكرية السبت «نستعد للمراحل التالية في العملية، كي تكون القوات جاهزة لدخول الميدان». واعلن الجيش الاسرائيلي مساء السبت انه سيطلب من سكان شمال قطاع غزة اخلاء منازلهم استعدادا لتوجيه ضربات جديدة. وناشدت وزارة الداخلية في غزة المواطنين» بعدم الاستجابة لتحذيرات الاحتلال عبر الرسائل الصوتية والمنشورات وهي في اطار الحرب النفسية لارباك الجبهة الداخلية» في اشارة الى طلب من سكان شمال القطاع بالاخلاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.