ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سباق الإفطار» يفجر اختناقًا مروريًا بالطائف.. و»رباط الميدان» ينظم الحركة ب 500 ضابط وفرد و20 دورية

سباق اللحظات الأخيرة لما قبل الإفطار بساعات بالشوارع الرئيسة والأحياء بالطائف، يحدث تشابكا كبيرا لأرتال السيارات واختناقات مرورية كبيرة من قبل المواطنين والمتسوقين الذين يحرصون على الشراء في وقت الذروة.
في الوقت الذي كثفت فيه الجهات الأمنية والرقابية بمحافظة الطائف يوم أمس الأول من رمضان من تواجدها في تلك الشوارع والأحياء التي تنتشر فيها العديد من المحلات والبسطات الرمضانية وتشهد ازدحاما كبيرا.
وشهد شارع عكاظ بالطائف ازدحاما كبيرا وحركة مرورية نشطة بدأت منذ صلاة العصر وحتى قبيل وقت الإفطار بدقائق معدودة، الذي يعد من أبرز المواقع المشهورة نظرا لكثرة البسطات الشعبية.
فيما قام أفراد وضباط المرور بإغلاق بعض المداخل الفرعية المؤدية للشارع، وذلك للمساعدة في انسيابية الحركة، كذلك هو الحال بالنسبة إلى شارع شهار بالطائف والتلفزيون والمنطقة المركزية.
فيما كان لدوريات المرور والأمن دور كبير في تنظيم الحركة المرورية بالمنطقة، وساهم انتشار وتواجد رجال الأمن في الحد من الزحام والاختناقات في هذه الشوارع المؤدية إلى المحلات التي تبيع المأكولات الرمضانية.
تواجدت «المدينة» في شارع عكاظ الذي يعتبر أحد الشوارع الذي يرتاده عدد كبير من المواطنين من أهالي الطائف والعمالة المقيمة وزائري الطائف خاصة وأن كثيراً من المصطافين لم يغادروا الطائف للاستمتاع بأجواء الطائف الجميلة وقربها من مكة المكرمة.
ويعتبر هذا الشارع من أكثر الشوارع شعبية حيث يجد فيه المتسوق كل ما يريده من الأكلات الشعبية والسوبيا والسنبوسة والفطائر وغيرها من الأكلات التي تشتهر بها محافظة الطائف.
«المدينة» التقت مدير المرور الذي تواجد مع عدد من الافراد والضباط في مقدمتهم مدير إدارة شعبة السير بمرور الطائف العقيد خالد الحجري لتسهيل حركة السير حيث قال إن المرور جند 500 عنصر ما بين فرد وضابط وكذلك 200 دورية ما بين مركبة ودراجة وسرية.
وأضاف العقيد آل عبيد أنه بعدما تم توحيد شارع خالد قلّت الاختناقات مع وجود الزحمة على شارع عكاظ لم تتعطل حركة السير حيث كانت قبل توحيده ارتداد الحركة الى آخر الجسر وخاصة ونحن في اول يوم من ايام رمضان، وكثير من العوائل والشباب يحبون ان يأتوا الى هذا الشارع لكثرة المحلات التي تبيع الأكلات الشعبية. وأضاف أن جميع عناصر المرور سوف تقوم بالإفطار في الميدان ويوجد أربع فرق خاصة بالحوادث مع ضابطين خاصة في الساعة التي تسبق الإفطار حيث يوجد فيها حوادث من قطع للإشارة ومحاولة اللحاق بالبيت في سباق مع الزمن وبعد الإفطار يتم توزيع الدوريات على الجوامع لتسهيل حركة المصلين ووصولهم الى المساجد بكل يسر وسهولة، وتأتي المرحلة التي تعقب صلاة التروايح وهي مرحلة التسوق حيث يتم تمركز الدوريات في الميادين وأمام الأسواق والمجمعات التجارية لتسهيل الحركة وعدم تعطل الحركة عليها، وهناك مرحلة قبل السحور وهي شبيه بمرحلة قبل الافطار للحفاظ على المواطنين من الحوادث وقطع الاشارة من قبل البعض بغية اللحاق بالسحور.
وتواجد العميد علي بن حامد الشنبري مساعد مدير شرطة الطائف بشارع عكاظ لمتابعة الوضع الأمني، الذي أكد أنه تم نشر عدد من رجال الأمن، بالإضافة إلى عدد من عناصر البحث الجنائي لمتابعة وحفظ الأمن بالموقع مع العلم أن هذا الشارع يعتبر من الشوارع الحيوية لكثرة المطاعم عليه حيث يرتاده أهالي الطائف والمصطافون.
وتحدث ل «المدينة» المواطن محمد النفيعي عن ارتياحه للحركة وانسيابيتها في هذا الشارع، وقال إن الشوارع التي بها محلات السوبيا والفول والمطاعم هي الأكثر ازدحاما، مشيرا إلى أن قائدي المركبات كانوا يدخلون في اشتباكات ومضاربات وتراشقات - لسانية - بسبب الزحام والاصطدامات التي كانت تحدث في هذا الشارع والآن أصبح أكثر انسيابية بتوحيد مسار شارع خالد وتواجد رجال المرور ورجال الشرطة الذين يسعون إلى إزاحة كل العوائق أمام المتسوقين.
وانتقلت «المدينة» لشارع القمرية وكانت الحركة عليه أكثر انسيابية ولم يلاحظ إلا اختناقات في الحركة خاصة عند محلات بيع اللحوم والخضار وأفران الخبز وشهد شارع الستين والمنطقة المركزية وشارع شهار انسيابية في الحركة وتنظيما كبيرا من رجال المرور والدوريات المتواجدة في المواقع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.