النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل في المنطقة الشرقية أصحاب السمو والفضيلة والمعالي وجمعاً من المواطنين    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نمو مضاعف في مبيعات سيارات «بورشه» بالمملكة
نشر في الحياة يوم 29 - 07 - 2012

سجّلت مبيعات سيارات بورشه عبر وكيلها الحصري في السعودية شركة ساماكو للسيارات بداية مذهلة للعام الحالي، إذ نجحت في زيادة كل من مبيعاتها بشكل لافت في النصف الأول من عام 2012. بناءً على ذلك، ارتفعت مبيعات بورشه بالمملكة بنسبة 214 في المئة، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي 2011، ولغاية نهاية الشهر السادس من هذا العام، كانت مراكز بورشه في كل من الرياض وجدة والخبر قامت بتسليم 620 طرازاً إلى عملائها، في حين أن الفترة نفسها من العام الماضي وصل عدد الطرازات التي تم تسليمها 289 طرازاً.
وصرح الرئيس التنفيذي لمجموعة ساماكو محمد وجيه شربتلي: «تجسّد هذه الأرقام الساطعة تركيزنا الثاقب على تحقيق نمو منتظم ومُستدام عالي الجودة، وبفضل مجموعتنا المتألقة من أحدث الطرازات وأكثرها فعالية في تاريخ بورشه على الإطلاق، نحظى بقاعدة مثالية للمحافظة على هذا الزخم الهائل طوال عام 2012».
مبيعات بورشه الحالية حققت الأفضل مع طراز «كايان»، الذي حقق ارتفاعاً كبيراً في الطلب عليه من عملاء بورشه في المملكة، وحقق فريق المبيعات في مراكز بورشه ثلاثة أضعاف من مبيعات هذا الطراز، أي ما نسبته 31 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
أيضاً تمتعت مبيعات طراز 911 بنسبة 78 في المئة كاريرا، الذي تم إطلاقه في شهر شباط (فبراير) من هذا العام، وحقق تقديراً عالياً من العملاء بفارق كبير، كذلك الإقبال على طرازات باناميرا المختلفة، إذ حققت قفزة نوعية وصلت إلى 25 في المئة بالتناغم مع نمو قوي غير متجانس لمبيعات نسخة السيارة المزودة بمحرك من ست أسطوانات.
ويعود السبب الرئيسي وراء النتائج المُبهرة لبورشه في النصف الأول من عام 2012، إلى ارتفاع الطلب في كل مناطق المملكة، معززة باستثمارات كبيرة قامت بها شركة ساماكو، منها افتتاح مراكز بورشه الجديدة في كل من جدة والخبر، ومراكز خدمة سريعة. وستعزز بورشه في السوق السعودية زخم المبيعات القوي هذا، من خلال تقديم عدد من الطرازات الجديدة تصل تباعاً، تتراوح بين نسخات جديدة من الجيل الجديد لطراز 911، ووصولاً إلى «كايان جي تي إس» الرياضية المتألقة، وطراز باناميرا جي تي إس الذي من المتوقع أن يصل إلى السوق السعودية في الشهر المقبل من هذا العام، إضافة إلى طراز بوكستر الجديد الذي وصل أخيراً إلى مراكز بورشه بالمملكة.
وأضاف المدير العام لبورشه بالمملكة المهندس شيرين ناصف: «نحن راضون تماماً عن نتائج النصف الأول من عام 2012، ونسعى إلى المحافظة على هذا الزخم القوي بما يتوافق مع استراتيجية النمو التي نتبعها، كما أننا قادرون على تمويل الارتفاع المطرد في مستوى استثماراتنا ومصاريف التطوير المخصصة لتوسيع مراكزنا، وتترافق هذه القدرة اللافتة مع تحقيقنا لعائد مرتفع على المبيعات، وهو أعلى بكثير من هدفنا الاستراتيجي المتمثل بالحدّ الأدنى».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.