استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهرجان جرش في 20 الجاري
نشر في الحياة يوم 04 - 07 - 2011

أعلن رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن فايز الطراونة، برنامج فعاليات مهرجان جرش السادس والعشرين للعام 2011، والذي ستنطلق فعالياته في 20 من الشهر الجاري.
ورأى الطراونة أن كل البدائل التي أقيمت خلال فترة انقطاع المهرجان، «لم تنزع من وجدان المواطن الأردني والعربي حظوة مهرجان جرش»، لافتاً إلى أن «الحنين إلى المهرجان أخذ ينمو ويكبر حتى أصبحت استعادته مطلباً وطنياً وعربياً يواجه كل مسؤول».
وأضاف الطراونة، خلال مؤتمر صحافي عقده في عمّان بحضور عضوي اللجنة أكرم مصاروة ومحمد أبو سماقة، أنه تم تشكيل فريق عمل لإدارة شؤون المهرجان «بكل شفافية مع التزام القوانين والأنظمة المرعية لتهيئة موقع المهرجان ومسارحه، وإعداد البرنامج بشقيه الثقافي والفني».
وقال إن الطواقم التي أعدّت البرنامج والموقع «التزمت سياسات اللجنة العليا، وفي مقدمها مشاركة فعاليات محافظة جرش الثقافية والشبابية والتطوعية والمؤسسات الرسمية في كل مرحلة من مراحل الاستعدادات، وشراء كل حاجات الموقع من مدنية جرش».
وأكد الطراونة «ضرورة أن يبرز برنامج المهرجان المشاركة الأردنية الثقافية والفنية، بشكل يمثل كل مناطق الأردن»، موضحاً أن البرنامج «سيلحظ مركزية الفنان الأردني لا سيما في نشاطات المسرحين الجنوبي والشمالي، إلى جانب الفرق الفولكلورية الأردنية التي ستشغل الساحة الرئيسية للمهرجان لمدة أربع ساعات يومياً».
وقال: «سيكون هناك العديد من المسرحيات الأردنية للكبار وللأطفال بشكل خاص ستعرض على مسرح الصوت والضوء ومسرح ارتيمس».
ويرتقب أن يشارك في فعاليات المهرجان العديد من الفنانين العرب أمثال اللبناني ملحم بركات واللبنانية نجوى كرم والكويتي نبيل شعيل والموسيقار المصري عمر خيرت بالإضافة إلى العديد من الفرق المحلية والأجنبية.
وأضاف الطراونة أن «فرقة رم»، بقيادة الموسيقي الأردني طارق الناصر، ستفتتح المهرجان، وستشارك في الفعاليات «فرقة نادي الجيل الجديد»، إلى جانب «المعهد الوطني للموسيقى»، و»فرقة العاشقين»، و»الثلاثي جبران»، إضافة إلى فرق فولكلورية من فلسطين، و»أنانا» السورية، و»ميوزيك هول» من لبنان، وفرقة مولوية من تركيا، و»الجوالة الغجرية» من ألمانيا، وفرقة فلامنكو إسبانية، والفرقة الراقصة لجامعة شنغهاي الصينية، وغيرها الكثير من الفرق على امتداد أيام المهرجان.
وأشار الطروانة إلى أنه سيكون هناك برنامج خاص لشهر رمضان المبارك، وسيضم أمسيات طربية على مدار أسبوع، بمشاركة غادة رجب (مصر)، أيمن تيسير (الأردن)، فرقة أم كلثوم (مصر)، فرق أنشاد (سورية)، جوقة بيت الموسيقى للغناء العربي وتقدّم المغربية فاتن هلال، اللبنانية رنين الشعار، والأردني محمد الصوي.
وأوضح أنه سيقام على هامش المهرجان سباق العربات الرومانية، في ساحة الهبيدروم في مدينة جرش الأثرية.
وتحدث عن تكريس الدور القومي للأردن تجاه فلسطين، ما دعا إلى تخصيص يوم لثقافة وفنون فلسطين، بمشاركة مجموعة من الفرق والشعراء الفلسطينيين، مشيراً إلى أن نشاطات هذا اليوم صممت بالتعاون مع وزارة الثقافة والسفارة الفلسطينيتين إضافة إلى دائرة الشؤون الفلسطينية في عمّان.
وستشارك في فعاليات المهرجان أيضاً مجموعة من الشعراء الأردنيين والعرب هم حيدر محمود، نايف أبو عبيد، ميسون أبو بكر، سيف الرحبي، ميسون القاسمي، يوسف أبو لوز، لينا الطيبي، غسان زقطان، المتوكل طه، علي العامري، زياد العناني، طلال حيدر، حبيب الزيودي، علي النوباني، سهيل العبدول، مها العتوم وقيس قوقزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.