النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



100 فنان بصري ينثرون إبداعهم في الرياض لمدة 4 أيام
نشر في الحياة يوم 02 - 04 - 2017

تحتضن العاصمة السعودية الرياض بعد غد (الثلثاء) 100 فنان بصري من داخل المملكة وخارجها، لنشر إبداعاتهم والتعبير عن أنفسهم، وعرض أعمالهم للبيع، في أجواء إبداعية ملهمة ومثرية بحضور متذوقي الفن والمهتمين به من خلال مهرجان «مسك آرت»، وهو إحدى مبادرات مؤسسة «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» (مسك الخيرية).
ويهدف المهرجان الذي يستمر أربعة أيام، إلى دعم المجتمع في تجربته الفنية ومساعدته على إبرازها وتطويرها، ويقدم برامج تفاعلية تتيح للفنانين الشباب فرصة تبادل الأفكار ومشاركة الفنانين خليجيين وعرب وعالميين اهتماماتهم وإبداعاتهم، إلى جانب إقامة أنشطة ترفيهية قائمة على المشاركة، في خطوة تسعى من خلالها المؤسسة إلى تشجيع الشباب بصفة خاصة والمجتمع بصفة عامة على التفاعل والإبداع.
ويسعى المهرجان الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، إلى أن يكون تجربة تفاعلية يمكن أن يشعر بها الزائر والفنان، وروعي فيه تصميم المكان الذي يتم تجهيزه بطريقة فنية ومن خلال عناصر البرنامج الإبداعية، واختيرت كل الأنشطة لتعزيز التجربة والمشاركة والتفاعل بين الفنانين والزوار من الفئات والأعمار كافة.
ويسبق المهرجان مجموعة من البرامج وورش العمل المتخصصة حتى يظهر بالصورة المرضية والمتقنة، ومنها برنامج «الإبداع المشترك» المتمثل في أربعة برامج، عقدت قبل الفاعلية بوقت كافٍ، واستضافت أربعة فنانين عالميين ذوي خبرة عالية، لمشاركة أكثر من 80 فناناً سعودياً وتدريبهم في أعمال فنية مشتركة تلهمهم وتصقل خبراتهم، فيما سيتمكن زوار المهرجان من مشاهدة هذه الأعمال في جادة «مسك آرت» خلال فترة الفاعلية.
وتتنوع الفاعليات المصاحبة للمهرجان بين معارض فنية عامة موجهة للزوار، بإشراف فنانين سعوديين ومختصين في مجال التربية الفنية تقدم مع مراعاة القدرات المتفاوتة في ممارسة الفن ووفق الأعمار المختلفة، وبين معارض أخرى متخصصة لكل نوع من أنواع الفنون على حدة، ويتميز برنامج المهرجان التعليمي بورش عمل فنية احترافية وأخرى تراكمية لمدة أربعة أيام تحت إشراف أربعة فنانين عالميين متخصصين في المجالات الفنية الرئيسة.
ومن المقرر إنشاء منطقة خاصة بالطفل للفنون التعليمية والترفيهية التفاعلية، وتتشكل المنطقة من مجموعة من المجسمات والهياكل الخشبية مصممة على هيئة أشجار وورود مع وجود حيوانات وهياكل أخرى تتلاءم ومخيلات الأطفال الواسعة وتصورهم الطفولي للغابات، وسيتمكن الأطفال بمشاركة أهاليهم من تلوين هذه الهياكل. وأيضاً سيتمكنون من صناعة أشكال ورقية ملونة لاستخدامها في تلوين الهياكل المختلفة بإشراف من منسقي التعليم الفني في المهرجان، وهو ما من شأنه تعزيز روح التعاون والمشاركة بين الأطفال وأفراد عائلاتهم.
واهتم المنظمون بإقامة جلسات مبنية على المحادثات والحوارات بإشراف مختصين من فنيين وإداريين وفنانين ضيوف، يتشاركونها الفنانين والمشاركين من خلال تبادل الأفكار والمعرفة ومناقشة موضوعات مهمة، تستهدف هذه الجلسات الفنانين السعوديين الشباب والناشئين المشاركين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.