غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتقادات إسرائيلية لعزم نتانياهو استقبال ترامب
نشر في الحياة يوم 10 - 12 - 2015

انتقد قياديون إسرائيليون زيارة دونالد ترامب، أبرز مرشح جمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، الدولة العبرية نهاية الشهر، بعد دعوته إلى حظر «كامل» على دخول المسلمين الولايات المتحدة.
في الوقت ذاته، أعلن وزير المال البريطاني جورج أوزبورن أن حكومته لن تمنع ترامب من زيارة المملكة المتحدة، بعدما وقّع أكثر من 150 ألف شخص عريضة في هذا الصدد، إثر حديثه عن «تطرف» في أجزاء من لندن يجعل «الشرطيين يخشون على حياتهم»، ما أثار انتقادات من ساسة بريطانيين، بينهم رئيس بلدية العاصمة بوريس جونسون وقيادة الشرطة فيها.
وحذر الأزهر من «دعوات تحريضية وتصريحات عنصرية ضد المسلمين في الولايات المتحدة»، معتبراً أنها «تمثّل استفزازاً واضحاً لمشاعرهم». وطالب ب «الكف عن كل ما من شأنه تأجيج الفتن وإثارة الأحقاد». (راجع ص 8)
وأعلن مسؤول إسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو سيستقبل ترامب في 28 الشهر الجاري. واستدرك أن «موعد اللقاء حُدِّد قبل أسبوعين»، لافتاً إلى أن نتانياهو سيلتقي جميع المرشحين للرئاسة الأميركية، أياً يكن حزبهم.
لكن ساسة إسرائيليين انتقدوا تصريحات ترامب وطالبوا بإلغاء الزيارة. وقال وزير الطاقة يوفال شتاينتز، وهو نائب بارز عن حزب «ليكود» الحاكم ومقرب من نتانياهو: «لدينا في إسرائيل مواطنون مسلمون أوفياء كثيرون. يجب تمييز المتطرفين عن المواطنين الأوفياء، وفي الولايات المتحدة أيضاً مواطنون مسلمون أوفياء».
ووصف عومير بارليف من ائتلاف «الاتحاد الصهيوني» المعارض، ترامب بأنه «عنصري»، فيما طالب النائب العربي أحمد الطيبي بمنع «النازي الجديد» من دخول «الكنيست» (البرلمان) الإسرائيلي.
مارك زيل، وهو نائب عن الجمهوريين في الخارج وممثّل الحزب الجمهوري في إسرائيل، أشار إلى أن لدى «الحزب قائمة طويلة من المرشحين المؤهلين للرئاسة»، وزاد: «علينا تغيير القيادة في البيت الأبيض التي سبّبت ضرراً كثيراً، لكن دونالد ترامب ليس الجواب الصحيح».
ونفى المرشح الجمهوري تقريراً أفاد بزيارته الأردن نهاية الشهر، فيما اعتبر جورج أوزبورن أن تصريحاته عن المسلمين تتعارض مع «المبادئ المؤسسة للولايات المتحدة». لكنه اعتبر أن من الخطأ «منع مرشحين رئاسيين» من دخول بريطانيا، لافتاً إلى أن «أفضل وسيلة لمواجهة وجهات نظر شخص مثل دونالد ترامب، هي الانخراط معه في سجال ديموقراطي قوي عن سبب كونه مخطئاً جداً في شأن مساهمة الأميركيين المسلمين، بل البريطانيين المسلمين».
وكان أوزبورن يعلّق على توقيع أكثر من 150 ألف شخص عريضة لمنع ترامب من دخول بريطانيا، ذكّرت بأن «المملكة المتحدة منعت دخول أشخاص كثيرين بسبب خطاب كراهية».
كما وقّع ستة نواب اقتراحاً في البرلمان يدعو الحكومة إلى «رفض منح دونالد ترامب تأشيرة تتيح له زيارة المملكة المتحدة».
دعوة ترامب إلى حظر دخول المسلمين الولايات المتحدة، أثارت انتقادات في الحزب الجمهوري الذي يخشى قياديوه «انشقاق» ترامب وترشّحه منفرداً للمنصب، ما قد يتيح فوز الديموقراطيين بالرئاسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.