ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهند عبويني: نبذل في "هايبرباي" جهوداً استثنائية لتسهيل التحويلات الدولية بطرقٍ موثوقة وسريعة لدعم التجارة الدولية
نشر في البلاد يوم 21 - 08 - 2023

قال مهند عبويني، المؤسس والرئيس التنفيذي لهايبرباي، أننا نسعى في "هايبرباي" إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي وتطوير البنية المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولتحقيق ذلك، فإننا نستند إلى رؤية استراتيجية لتوفير مجموعة متكاملة من حلول المدفوعات الرقمية الشاملة والمبسطة لعملائنا من الأفراد والشركات في المنطقة. وأودّ الإشارة هنا إلى استخدام الشركة لمجموعة متنوّعة من وسائل الدفع الإلكترونية، ما يدعم نمو التجارة الإلكترونية في المنطقة من خلال تمكين التجار من قبول المدفوعات عبر الإنترنت بسهولة وأمان، وتشجيع المستهلكين على التسوق عبر الإنترنت بمزيد من الثقة والراحة. ونهدف إلى تحسين الوصول إلى الخدمات المالية من خلال تقديم حلول دفع إلكتروني مبتكرة وموثوقة تُسهم في تحسين الوصول إلى الخدمات المالية في المنطقة بصفتها عاملاً مُهماً للنمو الاقتصادي.
وننشط في توفير أحدث التقنيات المالية للحكومات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدعمها في التحول من المدفوعات النقدية إلى منظومة دفع سلسة ومتطورة لا نقدية، ما يعزّز حجم التحويلات المالية والتجارة الإلكترونية في المنطقة، ويؤدي إلى تحقيق وفورات ملموسة في الوقت والجهد والتكاليف. وينعكس ذلك إيجابياً على قدرة الشركات على النمو والتوسع، ويُسهم في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز استقطاب الاستثمارات إلى المنطقة.
وفي إطار دعمنا للتجارة الدولية وزيادة حجم التبادل التجاري بين دول المنطقة، نبذل في "هايبرباي" جهوداً استثنائية لتسهيل التحويلات الدولية بطرقٍ موثوقة وسريعة.
وتؤدي الحلول المالية المبتكرة التي نُقدّمها دوراً محورياً في تعزيز التمكين المالي للأفراد والشركات التي تفتقر إلى الوصول للخدمات المالية التقليدية، ما يُعزز الشمول المالي ويُسهم في تحسين الاقتصاد العالمي.
باختصار إننا في "هايبرباي" نسعى لتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين البنية المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تمكين التجارة الإلكترونية وتحسين الوصول إلى الخدمات المالية وتحسين كفاءة الأعمال وتسهيل التحويلات المالية الدولية وتعزيز التمكين المالي للفئات التي تفتقر إلى الوصول للخدمات المالية التقليدية.
وأضاف مهند عبويني ، لا بُدّ لي من تسليط الضوء على أهمية الدمج بين مزايا الشركات التكنولوجية والمؤسسات المالية التقليدية لتطوير حلول تُلبي احتياجات العملاء وتُحسّن تجربتهم. ويكتسب ذلك أهمية خاصة في ظلّ توقّعاتٍ بتضاعف حجم قطاع التكنولوجيا المالية بين عامي 2021 و2027، وفقاً لتقرير "فينتك هايف" لعام 2022. ونحن على يقين أنّ ذلك يمثّل فرصة كبيرة للتعاون بين شركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية التقليدية، وفي مقدّمتها المصارف، لتعزيز الشمول المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي يفتقر نحو 50 في المئة من سكّانها إلى الوصول للخدمات المصرفية.
وتُسلّط هذه الأرقام الضوء على أهمية تضافر الجهود ودمج المزايا الراسخة والمبتكرة بين الشركات التكنولوجية التي تتمتّع بخبرات قوية في مجال التقنية والابتكار تُمكّنها من طرح حلول جديدة ومبتكرة تُحسّن تجربة المستخدمين وتُسهّل العمليات المالية، وبين المؤسسات المالية التقليدية التي تتمتع بالخبرة في مجال الأعمال المالية التقليدية، ما يُمكّنها من توفير تجارب مالية قائمة على الثقة والأمان. وأؤمن أنّ هذا التكامل سيُوفّر سيدعم الدعم التقني والتخصصي للمؤسسات المالية التقليدية لتمضي قُدماً في مسيرة التحوّل الرقمي ولتُسرّع عملية التحول ونشر التقنيات الحديثة مثل الدفع الإلكتروني والتحويلات الفورية والتحقق الرقمي.
ونتوقّع أن يُفضي هذا التعاون الشركات التكنولوجية والمؤسسات المالية التقليدية إلى توسيع نطاق الخدمات والأسواق وإتاحة فرص جديدة وتمكين الوصول إلى عملاء جدد في أسواق مختلفة. كما سيعود هذا التعاون بالفائدة على المستخدمين عبر منحهم حلولاً متكاملة ومتطورة تُلبي احتياجاتهم في العصر الرقمي.
وأكد مهند عبويني، أن القطاع المالي يتّسم عموماً بالحرص والحذر الشديدين تجاه التغييرات أو الابتكارات الجديدة. ومنذ نشأة التكنولوجيا المالية، تتصدّر المشهد مخاوف كبيرة تتعلق بأمن وسلامة وخصوصية المعاملات المالية لمستخدميها. وهنا أذكر تصريح السيد جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، الذي اعتبر "المخاطر السيبرانية" مصدر القلق الرئيسي للاستقرار المالي.
ولمواجهة هذه المشكلة، فإننا نعتمد مجموعة من التدابير والممارسات الأمنية لضمان سلامة وخصوصية المعاملات المالية للمستخدمين وتجنب التلاعب والاحتيال. وتشمل أبرز الإجراءات التي نتبنّاها تقنيات التشفير الفعّالة، واستخدام نظام متطور للكشف عن الاحتيال والنشاطات غير الاعتيادية، ومجموعة من تقنيات التحقق الثنائي ومراقبة الأنشطة المالية، والامتثال للمعايير الأمنية في القطاع، واختبارات الأمان والتقييمات الدورية. ونتميّز المرونة وسرعة الاستجابة للتهديدات الأمنية المتغيرة ونُوظّف أحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا، إلى جانب الممارسات الأمنية القوية لضمان أمن وسلامة معاملات المستخدمين. ونعمل بشكل دؤوب لتقديم تجربة مالية موثوقة وآمنة للمستخدمين، ونؤكد دورنا الرائد في تحقيق سلامة وخصوصية المعاملات المالية والحفاظ على ثقة عملائنا.
وقال أننا تُحفّز التكنولوجيا المالية الأفراد والشركات الناشئة للمضي في مسيرتهم نحو النمو والتوسّع، حيث تتيح لهم الفرصة لاستكشاف المنصات والتطبيقات والخدمات المالية المبتكرة واتخاذ القرارات المالية السليمة بسلاسة وسهولة لتلبية احتياجاتهم المالية. وهنا تبرز أهمية الاطّلاع على أحدث التطوّرات في قطاع خدمات التكنولوجيا المالية المبتكرة، مثل حلول الدفع الإلكتروني والتحويلات الإلكترونية، والاستفادة منها بهدف تسهيل وتسريع العمليات المالية والحدّ من هدر الوقت والموارد وتقليل التكاليف. وتتيح التطبيقات المالية والأدوات التكنولوجية عمليات دفع آمنة وسلسة تُحسّن إدارة الميزانية للأفراد والشركات، وتُمكّنهم من تتبع النفقات وتحديد الأولويات المالية وتحسين التخطيط المالي.
ونضطلع بدور جوهري في مساعدة الشركات الناشئة في إدارة خُططهم ونفقاتهم المالية والتحكم بها عن بعد والحصول على القروض والتمويل اللازم باستخدام منهجيات التمويل اللامركزي، ما يحدُّ من الحاجة إلى المؤسسات المصرفية التقليدية، بالإضافة إلى إتمام التحويلات الدولية للتوسّع في الأسواق العالمية. وتؤدي التكنولوجيا المالية دوراً جوهرياً في الارتقاء بالخدمات المالية وتضع مفهوماً جديداً لخدمات القطاع المصرفي التقليدية، في ظل التحول إلى الاقتصاد اللانقدي الذي اتنشر بشكل خاص خلال جائحة كورونا.
وشهدت القطاعات الحيوية في الآونة الأخيرة تغيّرات عديدة في ظل الجهود المبذولة لتعزيز التحوّل الرقمي ودعم التكنولوجيا، ما دفع الكثير من الأفراد والشركات حول العالم لدخول عالم التكنولوجيا ومواكبة التطورات العالمية. وعليه، ارتفعت نسبة استخدام الإنترنت في بعض البلدان بنسبة تصل إلى نحو 60 في المائة بعد فترة وجيزة من تفشي جائحة كورونا، ووصل عدد المستخدمين النشطين للإنترنت حول العالم إلى 4.66 مليار مستخدم حتى يناير 2021.
ونسعى في "هايبرباي" إلى استغلال ظاهرة انتشار الإنترنت والتكنولوجيا المتقدّمة للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الأفراد والشركات الناشئة في المناطق الريفية والمهمشة من خلال توفير حلول مالية رقمية ميسرة ومنخفضة التكلفة تُسهِّل العمليات المالية لكافة أفراد المجتمع دون الحاجة إلى الوجود الفعلي لفروع للمصارف وغيرها من المؤسسات المالية.
كما تحرص الشركة على نشر الوعي حول القطاع المالي من خلال تقديم الموارد التثقيفية لتعريف المستخدمين بالخدمات المالية وسُبل استخدامها، بالإضافة إلى تطوير الشراكات مع المؤسسات غير الربحية والهيئات الحكومية لتعزيز التمكين المالي وتحسين حياة الأفراد والمجتمعات في المنطقة. ونهدف إلى أداء دور فعّال في تحقيق التمويل الشامل لكافة شرائح المجتمع وتمكين الفئات المهمشة وتوفير الوصول إلى الخدمات المالية في المنطقة الريفية. ونؤكّد التزامنا بتحقيق التكامل الاجتماعي والشمول المالي وتوفير فرص متساوية للجميع للوصول إلى الخدمات المالية وتحسين جودة حياتهم المالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.