ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد واصل الصدارة بنجران..والهلال بقي في الوصافة بالفرسان
نشر في البلاد يوم 24 - 03 - 2009

متابعة - حميد الخضيري وعلي العكاسي وحمود الزهراني وعبدالرحمن الزهراني ..
واصل الاتحاد صدارته لدوري المحترفين اثر فوزه على نجران بأربعة أهداف مقابل هدف لنجران في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب الأخدود بنجران ليرتفع رصيد الاتحاد إلى "49" نقطة ويتجمد رصيد نجران عند "18" نقطة يحتل بها المركز التاسع.
وفي مكة المكرمة وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع حصد الهلال ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على الوحدة بهدف دون مقابل سجله محمد العنبر في الدقيقة "89" ليحافظ الهلال على الوصافة برصيد "47" نقطة ويتوقف رصيد الوحدة عند "20" نقطة ولكنه يتراجع من المركز السابع إلى الثامن ليحل محله الحزم في المركز السابع بعد أن رفع رصيده إلى "12" نقطة اثر فوزه أمس على النصر بهدف دون مقابل في الرياض.
وفي الدمام اسفر لقاء الاتفاق والأهلي عن التعادل السلبي ليضيف كل منهما نقطة إلى رصيده ليصبح رصيد الأهلي "33" نقطة يحافظ بها على مركزه الثالث ويرتفع رصيد الاتفاق إلى "28" نقطة قفز بها من المركز السادس إلى الخامس ليحل محل النصر الذي تراجع إلى المركز السادس برصيد "32" نقطة.
وفي الرياض تعادل الشباب مع ضيفه الوطني بهدفين لكل منهما ليرفع الشباب رصيده إلى "32" نقطة تبقيه في المركز الرابع ويرفع الوطني رصيده إلى "11" نقطة نقلته إلى المركز ما قبل الأخير الذي أصبح من نصيب أبها الذي خسر أمس من ضيفه فريق الرائد بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بمحالة أبها، ليرتفع رصيد الرائد إلى "15" نقطة ويظل في المركز العاشر..
نجران * الاتحاد
منذ الدقيقة الاولى وضح تركيز الاتحاد على احراز هدف تقدم وذلك عطفا على الطريقة الهجومية التي لعبها بها المدرب كالديرون بثلاثة مهاجمين وهم طلال المشعل وعماد متعب بالاضافة إلى تقدم هشام بوشروان فيما اعتمد الفريق النجراني على الكرات المرتدة التي تأتي عن طريق المهاجم الحسن اليامي ونتيجة لهذا الاسلوب الذي لعب به الفريقان كانت السيطرة وبشكل كبير لصالح الاتحاد الذي هدد مرمى نجران في الدقيقة السادسة عندما عرض المشعل كرة داخل الصندوق تمر بشكل غريب امام البرازيلي ريناتو الذي لم يتعامل معها بتركيز يتبعه بعدها بو شروان بتسديدة من خارج منطقة ال 18 تمر بجوار القائم بقليل، ووضح تركيز الاتحاد على احراز هدف والذي جاء سريعا عن طريق طلال المشعل في الدقيقة الثامنة عشرة عندما استثمر هفوة دفاعية فادحة واستطاع الانفراد بالمرمى النجراني وسدد الكرة لتصطدم بالحارس وتعود اليه مرة اخرى ويسددها بشكل رائع في المرمى، بعد هذا الهدف نشط الفريق النجراني وسدد اللاعب الصافي كرة زاحفة تمر بجوار القائم الايسر للنتيف الذي لم يختبر بهجمة حقيقية في هذا الشوط حيث هدأ اللعب بعد هذه الكرة من جانب الفريقين واستمر هذا الهدوء حتى الدقيقة الاربعين التي جاءت حاملة معها لغة الاثارة عندما خطف المهاجم عماد متعب كرة وقام بتسديدها في غفلة من الدفاع الا ان القائمين الاثنين يلعبان لصالح نجران عندما اصطدمت الكرة فيهما وتتحول لاحضان الحارس، وفي الدقيقة الواحدة والاربعين انفرد هشام بو شروان بالمرمى النجراني ويتعضر لشد من المدافع عداوي ليحتسب الحكم ركلة جزاء يتقدم لها ريناتو ويسددها ليخرجها الحارس الا ان الحكم يعيد التنفيذ بداعي تقدم أحد اللاعبين النجرانيين في داخل الصندوق ويتقدم لها نفس اللاعب ريناتو ويضعها جميلة على يسار الحارس مسجلا الهدف الثاني للاتحاد الذي احبط معنويات النجرانيين واشعل حماس الاتحاديين الذين استثمروا هذه الفرصة وقاموا باحراز الهدف الثالث عن طريق المبدع هشام بو شروان بعد أن تلقى تمريرة رائعة من المشعل لم يتوان في ترجمتها في الشباك كثالث الاهداف ليطلق حكم المباراة بعدها صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم الاتحاد بثلاثة اهداف مقابل لا شيء وبعد هدف الاتحاد الثاني غادرت جماهير نجران الملعب في احتجاج منها على تواضع مستوى فريقها.
الشوط الثاني
بدأ هذا الشوط بشكل جيد في ظل محاولة نجران مجاراة الاتحاد وذلك بعد تحسن أداء الفريق النجراني بشكل واضح خاصة وأن السيطرة كانت مناصفة بين الفريقين وأستطاع نجران أحراز الهدف الأول عن طريق علي التركي بعد أن أسثتمر هفوة دفاعية فادحة ما بين الحارس تيسير آل نتيف و المدافع عبيد الشمراني ، هذا الهدف جعل المباراة تظهر أكثر أثارة بين الفريقين خاصة في ظل الضغط النجراني المتواصل فيما أعتمد الاتحاد على الهجمات المرتدة الخطيرة التي كان أخطرها كرة طلال المشعل بعد أن تلقى تمريرة من ريناتو سددها على الفور زاحفة ترتطم بالقائم ، بعد هذه الهجمة التي كانت في الدقيقة الثانية عشرة عادت السيطرة على المباراة لصالح نجران الذي تحصل على ركلة جزاء بعد أن أعيق اللاعب البرزيلي نيلسون من قبل المدافع محمد سالم تقدم لها نفس اللاعب وسددها لكنها ترتطم بالقائم ويعيدها مرة أخرى الحكم ويتقدم لها نفس اللاعب ويهدرها ويقوم الحكم للمرة الثالثة باعادتها وتقدم لها اللاعب الأخر صافي وسددها بعيدة عن الخشبات الثلاث، وبعد ركلة الجزاء هدأت المباراة بين الفريقين حتى الدقيقة الثانية والأربعين التي كانت موعد الهدف الرابع للاتحاد عن طريق عبدالعزيز الصبياني عندما تلاعب بالدفاع النجراني بما فيهم الحارس ووضعها بكل هدوء في المرمى لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدف لنجران.
الوحدة * الهلال
سجل الطاقم الوحداوي منذ بدايات هذا اللقاء حالات من الاستنفار الهجومي والسيطرة الميدانية على منطقة المناورة سعيا لاحراز سبق نتائجي مبكر وبرز في تعاطي هذه التجليات الحمراء احمد الموسى وتراوري والحازمي وهاريسون.
في المقابل اتسم الاداء الهلالي بالكثير من التركيز والانضباط الميداني خصوصا في المناطق الخلفية بقيادة المخضرم فهد المفرج.. الى جانب الضغط الهجومي الهلالي عبر الدقيقتين 9 و11 واهدر خلالهما ياسر القحطاني كرة سول العرضية وكذلك مشعل طارق التايب بتسديدته العنيفة التي اصطدمت بالعارضة الوحداوية.
وعادت المعطيات الادائية بعد مرور العشر دقائق الاولى بين الفريقين إلى التكافؤ في تبادل الهجمات وعمد الهلاليون لتفعيل الأطراف بقيادة السويدي ويلهمسون والليبي التايب وكانت تسجل خطورتها الواضحة على مرمى عساف القرني مع تحركات الكوري سول والقحطاني داخل الصندوق الوحداوي ولكن اليقظة الدفاعية افشلت الفرص الهلالية المبكرة بقيادة طارق المولد وسليمان اميدو كما برع عساف القرني في انقاد مرماه عبر الدقيقة "28" بعد التسديدة الارضية الزاحفة لعمر الغامدي والتي تعد من اهم الفرص الهلالية المهدرة في هذه الحصة.
وواصل الهلاليون شن هجماتهم الخطرة بقيادة التايب والذي مرر كرته الاحترافية لسول وبدوره يسددها عشوائية وضعيفة عند الدقيقة "33" ثم يعوضها بتسديدة اخرى عنيفة في الدقيقة "34" تعبر القوائم الحمراء إلى خارج الملعب.
واعتمد الوحداويون على تنفيذ الكرات الخاطفة والمرتدة عن طريق الاطراف بقيادة هاريسون واحمد الموسى وتراوري ولكنها كانت تصطدم امام يقظة الخط الدفاعي الهلالي والذي نجح كثيرا في اداء المهام الموكلة اليه.
وفي آخر خمس دقائق من عمر هذه الحصة ركن الفريقان الى الهدوء وانحصر الاداء في وسط الميدان .. حتى اعلن حكم اللقاء اليوناني انستكا عن نهاية احداث الشوط الاول بتعادل الفريقين بدون اهداف..!!
الشوط الثاني
مارس الهلاليون منذ بداية هذا الشوط هجوما ضاغطا على المرمى الوحداوي وتألق في بناء الهجمات الزرقاء ويلهمسون والتايب وامداد ياسر القحطاني والبديل لسول سلمان المفرج بالعديد من الكرات الخطرة والتي قوبلت باليقظة الدفاعية الوحداوية واقفال المناطق الخلفية واجرى مدربا الفريقين الابدالات الفنية بدخول عبدالعزيز الدوسري وماجد الهزاني بديلين للخيبري ومختار فلاته من الجانب الوحداوي فيما عمد المدرب الهلالي الحسيني لإخراج الكوري سول والغامدي ودخول الفرج والعنبر وغير الاسلوب الادائي إلى 4-4-2 وذلك املا في احراز سبق نتائجي.
واعتمد الهلاليون على التسديدات المباشرة من خارج المنطقة الجزائية من خلال التايب والخثران ولكنها لم تفلح في هز الشباك الوحداوية وذلك نظير العشوائية وعدم التركيز في التسديد.
فيما بادل الوحداويون بضغط هجومي صريح بقيادة المتألق احمد الموسى والذي سدد العديد من الكرات الخطرة داخل الصندوق الهلالي ولكن الخبير محمد الدعيع يستطيع من انقاذ هذه الكرات المتواصلة بكل ثقة.
وواصل الهجوم الوحداوي شن هجماته واقتحاماته الفردية من خلال الموسى وعبدالعزيز الدوسري واهدر الاخير العديد من الفرص السانحة والمفتوحة امام المرمى الهلالي ولم يستطع ترجمتها إلى اهداف.
واخرج المدرب الهلالي الحسيني في الدقيقة "85" التايب وادخل احمد الصويلح كآخر الاوراق الهجومية الزرقاء والبحث عن نقاط المباراة.
الهدف الهلالي القاتل
وجاء الطموح الهلالي بالتعديل النتائجي من خلال محمد العنبر الذي تمكن من احراز هدف التفوق لفريقه عند الدقيقة "89" عقب استثماره للكرة الثابتة التي نفذها ويلهمسون ويمررها القحطاني للعنبر ليطلقها رأسية داخل الشباك الوحداوية.
وحاول ياسر القحطاني في الوقت بدل الضائع تعزيز هدف فريقه بثان ولكنه فشل امام البراعة واليقظة التي كان عليها حارس الوحدة عساف القرني والذي ساهم في انقاذ مرمى فريقه من اهداف محققة.
وبهكذا مستوى ساخن ومشتعل اطلق حكم المباراة اليوناني انستكا كاكوس صافرة النهاية بفوز هلالي مستحق بهدف دون مقابل لفريق الوحدة.. ليرتفع رصيد الهلال إلى "47" نقطة ويبقى في المركز الثاني فيما يستقر الوحداويون على العشرين نقطة..
الاتفاق × الأهلي
بداية نشطة من الجانبين طغى عليها الأسلوب الهجومي بحثاً عن نتيجة مبكرة وخاصة من الجانب الاهلاوي خلال الخمس دقائق الاولى وسرعان ما عاد الاتفاق للتعامل بالمثل والدخول في اجواء المباراة وجاءت المبادرة الاتفاقية الهجومية بشكل مكثف على مرمى المسيليم من الاطراف التي كان يقودها الرهيب والقحطاني واتضحت الافضلية لاصحاب الارض في الوقت الذي كان يتراجع فيه الاهلاويون لمساندة النواحي الدفاعية والعودة السريعة عبر المرتدات التي كان يقودها الراهب ولكن قوة الدفاعات الاتفاقية كانت بالمرصاد وبالرغم من المنحاولات لبسط السيطرة على وسط الميدان الا ان اهمية الثلاث نقاط كانت تحتم على الفريقين البحث عن النيتجة قبل المستوى ولكن مهاجمي الفريقيين غابوا خلال الحصة الاولى بسبب عدم التركيز والاستعجال الذي حال دون الوصول الى شباك المسيليم وشيعان وفتح التراجع الاهلاوي خلال الثلث ساعة الاخيرة من الشوط الاول للاتفاقيين المجال للعب في وسط ملعب الاهلي وظهرت الافضلية الاتفاقية واختفت النتيجة.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني حاول كل فريق تغيير الاسلوب والتكتيك الذي كان عليه خلال الشوط الاول من اجل كسر التعادل السلبي والبحث عن نتيجة ايجابية وحتى الدقيقة 70 كان الاتفاق الافضل في الناحية الهجومية وكاد البرنس ان يهز شباك المسيليم في الدقيقة 71 من كرة وصلته من السوري مهند يسددها من داخل 18 ولكنها تمر بجوار القائم كفرصة تضيع على اصحاب الارض ومع العشر الدقائق الاخيرة لجأ الفريقان الى لعب الكرات الطويلة لعل وعسى ان يكون فيها نوع من الاستغلال من المهاجمين الذين اضاعةا كل فرص الفوز خاصة من جانب محترف الاتفاق البرنس تاقو الذي تفنن في اضاعة الفرص السهلة امام مرمى المسيليم ولم يكن هجوم الاهلي افضل حالا من اصحاب الارض حتى اعلن الحكم نهاية اللقاء بالتعادل السلبي ويضيف كل منهما نقطة الى رصيده ليصبح رصيد الاهلي (33) نقطة يحافظ بها على المركز الثالث، ويرتفع رصيد الاتفاق الى (28) نقطة تنقله من المركز السادس الى الخامس.
الشباب × الوطني
دخل المدرب هيكتور اللقاء بتشكيل جديد بعد ان زج بعدد من اللاعبين كبدلاء عن الدوليين فاشرك سند شراحيلي بديلا عن حسن معاذ وماجد المرحوم بدل نايف القاضي والحقباني وبوفيو في وسط الميدان محل ابناء عطيف اما ناجي نمجرشي فقد شارك من البداية ليعوض غياب ناصر الشمراني فيما مدرب الوطني دخل بكافة اوراقه الفنية وبحث من البداية عن النقاط الثلاث وبرغم الهجمات المتتالية والعديدة التي شهدتها بداية الشوط الاول الا ان محمد خوجة وسلطان البلوي نجحا في انقاذ شباكهما من ان تهتز حتى جاءت الدقيقة (34) والتي حصل فيها الوطني على ركلة جزاء بعد اعاقة المرحوم لابو قدعة ليتقدم لها عايد البلوي الذ1ي سددها ارضية على يمين خوجة كهدف اول لينتهي الشوط الاول عليه وليتم تأجيل الاثارة والندية في الشوط الثاني والذي شهد ثلاثة اهداف اخرى وثلاثة بطاقات حمراء جعلت الوطني يكمل اللقاء في الفترة الاخيرة بعشرة لاعبين.
فبعد ان سجل الوطني الهدف الثاني عن طريق الحلوي في الدقيقة (50) تراجع الى الدفاع وفي المقابل تقدم الليث الى الأمام وهاجم بعد ان اجرى هيكتور عدة تبديلات بمشاركة علي عطيف والسالم.
وقد عاد الشباب في الدقيقة (61) للقاء بعد احتساب الحكم خالد الزهراني ضربة جزاء نفذها كماتشو بنجاح في شباك البلوي كهدف اول قلص الفارق قبل ان يسجل البديل يوسف السالم الهدف الثاني في الدقيقة (72) وبعد الهدف شن الشباب هجومه الشرس على مرمى البلوي مستغلا تأثير الفريق بطرد عايد البلوي في الدقيقة (77) واحمد الشمري في الدقيقة (81) وحمد ابو ربع في الدقيقة (82) ولكن استبسال الوطني جعل اللقاء ينتهي بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما ليرتفع الشباب رصيده الى (32) نقطة بينما الوطني بلغ رصيده (11) نقطة وتقدم للمركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن أبها.
الحزم × النصر
تمكن الحزم من رد الدين للعالمي والفوز عليه بهدف للا شيء سجله في الشوط الاول صفوان المولد د(41) واستطاع الحزم الحفاظ على الهدف طيلة الشوط الثاني برغم محاولات النصر لتسجيل هدف التعادل ولم يستطع حسن ربيع وريان بلال تحقيق ذلك كما ان التون حسام غالي لم يقدما ما يرضي عشاق الاصفر يعكس الدور الذي قام به مناور ورفاقه في وسط الميدان وبهذا الفوز للحزم رفع رصيده الى (21) نقطة متقدما الى المركز السابع بينما تجمد رصيد النصر عند النقطة (30) في المرتبة الخامسة.
أبها × الرائد
وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة لم يتمكن الفريق الابهاوي من استثمار عاملي الارض والجمهور لتجاوز نظيره فريق الرائد استطاع الاخير الخروج من معترك الحصة الاولى بالتعادل السلبي بدون اهداف بعد ان اهدر الهجوم الابهاوي وابل من الفرص المفتوحة امام مرمى الرائد ولم يتمنكن محمد العامري ومعه مشاري القرني من ترجمتها الى اهداف على الرغم من توفر الفراغات داخل الدفاعات الرائدية.
الشوط الثاني
ومع بداية شوط المباراة الثاني وفي عز الرغبة الجامحة لفريق الرائد في كسر التعادل لمصلحته اهدر محترمه البرازيلي كامبوس ضربة جزائية تألق في صدها الحارس الابهاوي سالم عسيري عند الدقيقة (58).
وحاول الأبهاويون من خلال الثنائي الأبرز في خط الوسط صالح المحمدي وخالد الزيلعي تنظيم وترتيب البنائيات الهجومية ولكنها كانت تصطدم في ظل رعونة الخط الهجومي في التعامل معها وحسم الفرص الأمامية امام مرمى الرائد..
واستطاع كابمس في الدقيقة (78) تسجيل هدف فريقه الثمين والوحيد عقب توغله داخل المنطقة الجزائية الابهاوية وسدد كرته على يمين سالم عسيري لتنتهي مراسم هذا اللقاء بفوز الرائد بهدف ثمين مقابل لا شيء لأبناء أبها ويبقى الأخير على نقاطه العشر فيما يرتفع الرصيد النقطي للرائد الى (15) نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.