المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 20 مدرسة ثانوية بمكة المكرمة تطبق برنامج التصحيح الآلي
نشر في البلاد يوم 05 - 06 - 2012

طالبت وزارة التربية والتعليم ممثلة في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة كافة المدارس(بنين/ بنات) والتي تقوم بتطبيق واستخدام التصحيح الآلي بضرورة مراعاة عدد من القواعد والتنظيمات عند استخدام هذا الإجراء الجديد في عملية الاختبارات النهائية تحديداً والتي حددتها بثمانية قواعد أساسية خرجت بها اللجنة المشكلة لدراسة تطبيق التصحيح الآلي في تلك المدارس والتي تجاوزت (20) مدرسة ثانوية ومتوسطة للبنين والبنات.
وبين مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي, بأن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في مكاتب التربية والتعليم الخمسة وبالتعاون مع مسؤولي برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي ستتولى متابعة تنفيذ برنامج التصحيح الآلي في تلك المدارس مع الإشراف على تطبيقه بالصورة المطلوبة وخاصة في المدارس الثانوية للبنين.
من جانبه بين مدير مدرسة الفضيل بن عياض الثانوية بمكة المكرمة عبد الواحد بن محمد أحمد المغربي بأن المدرسة شرعت فعلياً بتطبيق نظام التصحيح الآلي في كافة مجالات تقويم واختبارات الطلاب خلال هذا العام الدراسي1432 /1433ه مؤكداً بأن هذا البرنامج وجد تقبلاً وترحيباً من الطلاب بكافة الأقسام, مضيفاً بأن المدرسة قامت بتشكيل لجان داخلية لمتابعة سير الاختبارات وفق هذا النظام الجديد من التصحيح, مشيراً الى أن المدرسة قامت بعقد العديد من اللقاءات والدورات سواءً مع الهئية الإدارية والهيئة التعليمية ومع الطلاب لشرح وتوضيح آلية العمل وفق برنامج التصحيح الآلي, مضيفاً بأن برنامج التصحيح الآلي حقق نجاحاً متميزاً أنعكس بصورة إيجابية على نتائج الطلاب وتحصيلهم الدراسي.
وأوضح أن سير الاختبارات وفق نظام التصحيح الآلي يسير بالشكل المطلوب وفق الخطط التي وضعت, مؤكد بأنه تم التنبيه على معلمي كافة المواد بالمدرسة بوضع الأسئلة النهائية وفق نموذج الإجابة الخاص بالتصحيح الآلي, مشيرين الى أن التصحيح الآلي أتاح للطلاب فرصة التميز والحصول على نسبة عالية من الدرجات, إضافة إلى أنه مكمنهم من التحصيل الجيد والمراجعة الدقيقة قبل تأدية الاختبارات.
فيما أشار عضو اللجنة الخاصة بمتابعة سير الاختبارات والمرشد الطلابي بالمدرسة أحمد المعدي, بأن سير الاختبارات وفق التصحيح الآلي يسير بشكل مطمئن, موضحاً أنه قد تم تهيئة الطلاب قبل تأدية الاختبارات النهائية, وتدريبهم على هذا التطبيق الجديد الخاص بالتصحيح الآلي, مضيفاً إلى أنه قد تم تهيئة القاعات الدراسية وتوفير المستلزمات الضرورية للعمل وفق برنامج التصحيح الآلي لكافة المواد الدراسية للمرحلة الثانوية بكافة الصفوف الدراسية.
وأوضح المنسق الإعلامي بمدرسة الفضيل بن عياض الثانوية الزميل هاني قفاص, بأن تطبيق تصحيح الاختبارات وفق جهاز التصحيح الآلي يتم وفق المعايير التربوية والعلمية, مشيراً الى أن المدرسة قامت بتطبيق هذا النظام الجديد للتصحيح الآلي بمختلف الاختبارات الشهرية والنهائية, ومن ثم رصد درجات الطلاب مباشرة مع نظام "نور" وكذلك برنامج "معارف" وتتم العملية بصورة تقنية حاسوبية سهلة وبنسبة صحيحة100%, لافتاً بأن المدرسة وبمتابعة من مديرها عبد الواحد المغربي أخذت بتطبيق مختلف القواعد والضوابط الخاصة بتطبيق نظام التصحيح الآلي وما تحتها من بنود رئيسية من أجل سلامة الاختبارات.
وبين مشرف الإدارة المدرسية بإدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة يوسف بن عبدالعزيز القاسم بأن جهاز التصحيح الآلي يعتبر من الأمور التربوية المميزة والتي وفرت خدماتها العديد من المعاناة السابقة التي كان يجدها ويتحملها المعلمون والإداريون أثناء فترة الاختبارات, مؤكداً بأن جهاز التصحيح الآلي والذي يطبق حالياً في عدد من مدارس مكة المكرمة للمرحلة الثانوية تحديداً, يتميز بالدقة والسرعة في الانجاز ومنح المعلمين الراحة النفسية, ويتيح لهم الفرصة في إعداد أسئلة موضوعية شاملة للمنهج الدراسي, مضيفاً بأن برنامج التصحيح الآلي قدم نتائج مبهرة وعالية للطلاب, ويسير بصورة سليمة ويؤدي إنجازاً كبيراً عن الوسائل السابقة, مطالباً العمل وفق برنامج التصحيح الآلي في مختلف المدارس وخاصة للمراحل التعليمية (المتوسط/ الثانوي).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.