افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تغطية واسعة لجيع القنوات .. الثقافة والإعلام تنهي استعداداتها الإعلامية لتغطية مؤتمر قمة التضامن الإسلامي
نشر في أزد يوم 08 - 08 - 2012

أزد - الرياض - بندر عبدالرحمن - أكملت وزارة الثقافة والإعلام، ممثلة في وكالة الأنباء السعوديّة، والإذاعة والتلفزيون، والإعلام الخارجي، مختلف استعداداتها الإعلامية لتغطية فعاليات مؤتمر قمة التضامن الإسلامي، الذي دعا إلى عقده خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- في مكة المكرمة خلال الفترة من 26 – 27 من شهر رمضان الجاري.
وتأتي هذه الجهود وفقاً لتوجيهات وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة، وأهمية إبراز مكانة هذا المؤتمر الإسلامي الكبير، ونقل فعالياته إلى العالم أولاً بأول، إضافة إلى متابعة ومؤازرة الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الثقافة والإعلام للشؤون الإعلاميّة، ونائب الوزير الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر.
وقال مدير عام وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين، إن الوكالة أعدت خطة إعلامية لهذه المناسبة الإسلامية تتناسب مع أهميتها في روحانية المكان في مكة المكرمة، وفي قدسية الزمان في العشر الأواخر من رمضان، تمثلت في تشكيل فريق عمل مكون من 45 صحفياً ومصوراً، يتولون على مدار الساعة نقل فعاليات هذا المؤتمر .
وأفاد أن الفريق الإعلامي، سيعمل “بمشيئة الله تعالى" على تغطية مؤتمر قمة التضامن الإسلامي ، ابتداءاً من وصول أصحاب الجلالة والفخامة رؤساء الدول الإسلامية المشاركين وممثليهم، وعند افتتاح المؤتمر وبدء جلساته حتى اختتامه، وذلك من خلال الأخبار، واللقاءات الصحفية، والتقارير الخاصة، التي تنقل باللغات العربية، والإنجليزية، والفرنسية، مدعمة بصور فوتوغرافية عالية الدقة من أجل وضع المتابع في قلب الحدث.
ولفت النظر إلى أن " واس" وضعت رابطاً خاصاً بمؤتمر قمة التضامن الإسلامي بشعاره المعروف على موقعها الإلكتروني ليسهل متابعة وقراءة أخبار المؤتمر ، علاوة على أنه سيتم استخدام رسائل الجوّال القصيرة SMSفي نقل أخبار المؤتمر التي تبثها وكالة الأنباء السعودية على مدار الساعة، والشريط الإخباري المتحرّك في الموقع .
من جهته، قال وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي المشرف العام على اللجنة الإعلامية المكلفة لتغطية المؤتمر الدكتور عبدالعزيز بن صالح بن سلمه، إن الإعلام الخارجي أقام أربعة مراكز إعلامية في كل من مكة المكرمة، وقصر الصفا، وقصر المؤتمرات في جدة، و مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مزودة بمختلف التجهيزات الفنية التي تضم: أجهزة حاسوب، وطابعات، وفاكسات، وخدمة إنترنت، وآلات تصوير، وخطوطاً هاتفية محلية ودولية، ليتسنى للإعلاميين من داخل المملكة وخارجها من نقل تغطياتهم الإعلامية عن المؤتمر بكل يسر.
وأبان أن أجهزة هذه المراكز مزودة بلغات مختلفة لخدمة ضيوف المؤتمر من الإعلاميين الأجانب، مشيراً إلى أنه تم إعداد فريق عمل من الإعلام الخارجي لمتابعة سير عمل هذه المراكز وتقديم الخدمات اللازمة لمرتاديها، علاوة على مرافقة الوفود الإعلامية المصاحبة للقادة، والإعلاميين الموجودين للتغطية الإعلامية، وتسهيل تحركاتهم داخل مكة المكرمة وجدة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المشاركة في تنظيم المؤتمر .
وعن دور الإذاعة، أوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم بن أحمد الصقعوب، أنه تم إقامة استوديو في فندق سكن الوفود المشاركة بمكة، مجهزاً بأدوات الإرسال والإستقبال لنقل فعاليات وأحداث مؤتمر التضامن عبر أثير محطات إذاعة الرياض، وجدة، ونداء الإسلام، إضافة إلى استثماره في إجراء اللقاءات الخاصة مع ضيوف المؤتمر، ونقل ذلك باللغات: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإندونيسية، والأورديّة، والفارسية، والبنغالية، والتركية، والتركستانية، والسواحيلية.
وبين أنه تم تشكيل فريق من المذيعين لتغطية الإذاعة المباشرة لمؤتمر قمة التضامن الإسلامي في كل من مكة وجدّة.
وما يتعلق بالتغطية التلفزيونية، فأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون التلفزيون الدكتور سليمان بن محمد العيدي، أن التلفزيون السعودي بقناتيه الأولى والثانية، والقنوات المتخصصة : الإخبارية، والاقتصادية، والثقافية، استعدت منذ وقت مبكر من خلال البرامج الإعلامية والتجهيزات الفنية لتغطية فعاليات مؤتمر قمة التضامن الإسلامي الذي يحظى باهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – من أجل تعزيز لحمة الأمة الإسلامية.
وقال إن “القناة الأولى"، بدأت في بث برنامج يومي من مكة المكرمة بعنوان " قمة التضامن الإسلامي" ويستمر حتى نهاية المؤتمر، كما ستبث لاحقاً رسائل تلفزيونية يومية عن فعاليات المؤتمر، وتقيم ندوة عن التضامن الإسلامي، وبرامجاً معنياً بالعالم الإسلامي، إلى جانب ما يبث عبر النشرات الإخبارية، واللقاءات اليومية من مقر المؤتمر.
وأضاف، أن “القناة الثانية" التي تبث باللغة الإنجليزية، ستقوم بإعداد رسائل إخبارية يومية من مكة المكرمة وجدة، وبث فيلم وثائقي عن دور المملكة الريادي في التضامن الإسلامي، وإعداد برنامج بعنوان " نقطة ضوء" يستضيف عدد من المفكرين من خارج المملكة للحديث حول أهمية المؤتمر، علاوة على عدداً من اللقاءات المباشرة من مقر المؤتمر.
وأفاد أن قناة “الإخبارية"، ستعد تقريراً من مكة المكرمة حول مؤتمر التضامن الإسلامي وأهميته، إضافة إلى التغطية الرسمية للمؤتمر منذ افتتاحه وحتى اختتامه، وإعداد تقرير آخر يلخص الجلسة الافتتاحية واليوم الأول للمؤتمر، يشمل ذلك إجراء لقاءات مع الوفود المشاركة، كما أعدت برامج خاصة بعنوان “العالم بعيون سعودية" و"مع الحدث" و"أضواء إخبارية" و"لقاء خاص" وتهتم بفعاليات المؤتمر وأنشطته المختلفة والتطلعات المرتقبة منه.
وبين، أن “قناة الاقتصادية" أعدت تقارير واستطلاعات للرأي عن المؤتمر وأهميته، يصاحبها بث نشرات إخبارية متواصلة عن فعالياته، وتسليط الضوء على دور المملكة في دعم الفقراء والمتضررين من الكوارث في العالم، وفي توحيد ودعم العالم الإسلامي، وبث برامج خاصة بعنوان “قضية المنتصف" و"صحافة اقتصادية" والمرصد" تستضيف الكتاب والمحللين للتعليق على محاور المؤتمر، في حين ستقوم قناة " الثقافية" ببث مباشر للمؤتمر من خلال برنامجي “الثقافية" و"المنتصف" بالإضافة إلى نقل مباشر لوقائعه وجلساته


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.