محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الثقافة والإعلام جندت كل طاقاتها لتغطية فعاليات المؤتمر
وفّرت كافة التجهيزات في ثلاثة مراكز إعلامية.. وخصصت جناحاً للمطبوعات يبرز واقع المملكة

أنشأت وزارة الثقافة والاعلام ثلاثة مراكز اعلامية في كل من مكة المكرمة وجدة لخدمة الاعلاميين والصحفيين المشاركين في تغطية أعمال الدورة الاستثنائية الثالثة لمؤتمر القمة الإسلامي الذي بدأ ت أعماله أمس الاربعاء في مكة المكرمة وهذه المراكز في كل من قصر الصفا وفندق الشهداء بمكة المكرمة وفي قصر المؤتمرات بجدة.
وتشارك وسائل الاعلام العربية والإسلامية والدولية الى جانب وسائل الاعلام السعودية في نقل وقائع المؤتمر وما يسبقه من اجتماعات تحضيرية لوزراء الخارجية والتي بدأت في جدة امس الأول وقد توافد على جدةنحو 250 اعلاميا وصحفيا حتى صباح الاثنين.
وتقوم القنوات التلفازية والاذاعات السعودية بنقل وقائع الجلستين الافتتاحية والختامية للمؤتمر حية على الهواء مباشرة بالاضافة الى وصول أصحاب الجلالة والفخامة والسمو رؤساء الوفود المشاركة في القمة الى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والمؤتمرات الصحفية للناطق الرسمي باسم المؤتمر.
وذلك من خلال ما تم توفيره من تجهيزات شملت توفير ست عربات نقل خارجي جهز منها اثنتان بعشر كاميرات لكل منهما وبأربع وخمس كاميرات للعربات الاخرى.
كما تم توفير سبع وحدات ارسال للاقمار الصناعية وست قنوات نقل مباشر على الاقمار الصناعية وعشرين كاميرا محمولة وأربع لاسلكية وأربع أخرى متعددة الحركة وثلاثين جهاز مونتاج وحقن واثنتين وعشرين وحدة مزج وتسجيل اذاعي واثنتي عشرة دائرة ارسال اذاعي وستة خطوط ساخنة للاذاعة.
وتتوفر في كل مركز من المراكز الاعلامية الثلاثة امكانية المونتاج والحقن التلفزيوني والاذاعي للرسائل المسجلة والحية.
ويبث التلفاز السعودي ثلاث رسائل يومية باللغتين العربيةوالانجليزية وثالثة رسالة مصورة عبر الاقمار الصناعية لمن يرغب في الحصول عليها الى جانب تغطيات المؤتمر على مدار الساعة يوميا وكذلك بث العديد من البرامج الاخرى عن القمة.
فيما تتوافر التغطية الصحفية لجميع نشاطات القمة ولقاءاتها الجانبية من قبل وكالة الانباء السعودية «واس» على مدار الاربع والعشرين ساعة يوميا بالكلمة والصورة.
حيث تم تجهيز مقرات قطاعات الوزارة في مواقع المؤتمر بشكل متكامل.
ومن بين القنوات الفضائية العالمية المشاركة في نقل وتغطية أعمال القمة (سي ان ان) و(سي بي اس) و(تي ارتي التركية) والتلفزيون الماليزي و(سفن التركية).
وقد جهزت المراكز الاعلامية الثلاثة بجميع المتطلبات من أجهزة حاسب آلي وخطوط اتصالات هاتفية ولاسلكية وانترنت ومراكز خاصة بالبث التلفزيوني بمقر المؤتمر وفي تلك المراكز الثلاثة يقدم التلفزيون السعودي من خلالها تسهيلات للوفود تشمل المونتاج وحقن الارساليات وتسهيلا لتبادل الاخباري.
كما هيىء فريق عمل من المختصين من الوزارة لتقديم التسهيلات للصحفيين والاعلاميين الوافدين في مجال الترجمة ومرافقتهم في تحركاتهم وتنسيقها مع الجهات المختصة.
وتوفر وكالة الانباء السعودية المواد الاخبارية عبر هذه المراكز ومن خلال بثها باللغات الثلاث العربية والانجليزية والفرنسية والصورالفوتوغرافية ونشاطات المؤتمر لتزويد الصحفيين الراغبين في الحصول عليها بما يتم من نشاطات على مدار الساعة.
ويحتوي كل مركز اعلامي على أكثر من 30 خطاً هاتفياً محلياً ودولياً الى جانب خدمة (شبكة المعلومات العالمية) الانترنت عبر أكثر من 25 جهازاً للحاسب الآلي تتاح مجانا في سبيل توفير أفضل الوسائل ليقوم كل اعلامي من داخل المملكة وخارجها بتغطية هذا الحدث الدولي على أكمل وجه.
كما زود كل مركز بأجهزة الفاكس والنسخ والماسح الضوئي الى جانب تخصيص قاعات للتحرير والتصوير التلفزيوني وأخرى للتسجيل الاذاعي زودت بالتجهيزات اللازمة بالاضافة الى وجود قسم خاص لمتطلبات المونتاج وتنسيق المادة المرئية والمسموعة وارسالها عبر الاقمار الصناعية لكل القنوات التلفزيونية المحلية والعربية والعالمية المتابعة للحدث وكذلك ارسال الصور الضوئية والصور الفوتوغرافية.
وخصصت الوزارة جناحاً للمطبوعات يضم أكثر من الف كتاب من لغة يبرز واقع المملكة العربية السعودية ويصور جمال طبيعتها ومعالمها ويعرض جهودها في خدمة الامتين الإسلامية والعربية وخاصة في مجال توسعة الحرمين الشريفين.
وانتهت اللجان العاملة في مؤتمر القمة الإسلامي الاستثنائي الذي يعقد في رحاب مكة المكرمة كافة استعداداتها لاستقبال الوفود المشاركة في القمة حيث تم تجهيز القاعة التي تقام عليها الاجتماعات والتي تتسع لسبعمائة وثمانين شخصاً وتشمل العديد من التجهيزات الفنية الحديثة والمختلفة اضافة الى قاعات اجتماعات ثنائية ملحقة وقاعة الاستقبال والخدمات المساندة.
كما قامت الاجهزة الامنية بوضع خطة مرورية لتسهيل حركة وصول الوفود الى مقر انعقاد القمة حيث تم تخصيص الخط الدائري الثالث ونفق اجياد بخش واجياد السد ونفق السوق الصغير لتنقل الضيوف فيما تم توفير طرق بديلة للمواطنين للسير بها.
وقد شهدت المنطقة المركزية للمسجد الحرام وضع اعلام الدول المشاركة في هذه القمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.