افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طيران الإمارات تشغل "إيرباص طابقين" بخط دالاس
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

أعلنت طيران الإمارات، اليوم السبت، اعتزامها تشغيل طائرات "إيرباص A380" العملاقة لخدمة رحلاتها اليومية بدون توقف بين دبي ومطار دالاس / فورت وورث الدولي، لتصبح أول ناقل يستخدم هذا الطراز من الطائرات في رحلات منتظمة، اعتبارًا من 1 أكتوبر 2014.
وسوف يصبح "دالاس / فورت وورث"، رابع أكبر مطار في العالم من حيث حركة الركاب؛ الوجهة الدولية رقم 28 ضمن شبكة رحلات طيران الإمارات، والوجهة الثالثة في الولايات المتحدة التي تتم خدمتها بطائرات الإيرباص A380، حيث تعمل هذه الطائرة ذات الطابقين إلى كل من نيويورك ولوس أنجلوس.
وقال هوبرت فراش، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: "تشتهر طيران الإمارات بالتزامها القوي تجاه العملاء والمدن التي تخدمها، وقررنا استخدام طائرات الإيرباص A380 العملاقة على رحلاتنا اليومية المنتظمة إلى مطار دالاس / فورت وورث الدولي لتلبية طلب عملائنا؛ حيث إن ذلك سيعزز حركة السياح ورجال الأعمال إلى هذه المدينة الحيوية التي رسخت مكانتها كمركز نشط للأعمال، حيث تضم 18 من الشركات ال500 المدرجة ضمن قائمة فورتشن لأكبر الشركات في العالم. كما تمتاز المدينة بالتنوع الثقافي لقاعدتها السكانية، وباتت تعد أكبر منطقة حضرية للفنون في الولايات المتحدة الأمريكية، وأبرز وجهة ترفيهية في ولاية تكساس".
وأضاف: يساهم استخدامنا طائرات الإيرباص A380 في توفير تجربة سفر متميزة للمسافرين من السياح ورجال الأعمال، كما يجسد ذلك التزامنا تجاه المدينة، وثقتنا في الإمكانات الاقتصادية والسياحية للمنطقة بشكل عام".
وسجلت طيران الإمارات ريادة بتسييرها أول رحلات من دون توقف بين منطقة الشرق الأوسط ومطار دالاس / فورت وورث الدولي، عندما دشنت خدمتها على هذا الخط في عام 2012 بطائرات البوينج 777-200LR. ويأتي قرارها باستخدام طائرات الإيرباص A380 العملاقة ذات ال489 مقعدًا، استجابة للطلب المتزايد من المسافرين بين دبي ودالاس، الذين تجاوز عددهم 370 ألفًا حتى الآن.
وقال شين دونوهيو، الرئيس التنفيذي لمطار دالاس / فورت وورث الدولي: "يعد استخدام طائرات الإيرباص A380 على رحلات منتظمة إلى المطار بمثابة شهادة على تميز دالاس كمركز للسياحة والأعمال، كما يؤكد المكانة المتنامية لمطار دالاس / فورت وورث الدولي كمركز عالمي بارز للطيران".
وأضاف: "سيتيح استخدام طائرات A380 على الرحلات اليومية لطيران الإمارات إلى مطار دالاس / فورت وورث الدولي، توفير سعة مقعديه تزيد بنسبة 83% عن السعة المتاحة حاليًّا على الرحلات بين دالاس ودبي، الأمر الذي سيسهل حركة المسافرين من وإلى الشرق الأوسط والهند وإفريقيا. كما يوفر مطار دالاس / فورت وورث الدولي، وباعتباره مركزًا نشطًا للطيران يتوسط قارة أمريكا الشمالية، خيارات واسعة لمواصلة الرحلات، حيث يبعد نحو أربع ساعات فقط من معظم المدن الرئيسية في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
من جانبه، قال مايك رولينجز، عمدة مدينة دالاس: "ساهم إطلاق رحلات طيران الإمارات إلى دالاس عام 2012، في تسهيل حركة السفر إلى المدينة التي اشتهرت بكونها مدينة تعيش بروح الأشياء كبيرة الحجم، ويمثل استخدام طائرات الإيرباص A380 على هذا الخط تطورا كبيرا حقا لمنطقة دالاس فورت وورث، لكونه يساهم في تعزيز نموها، كما ستستفيد المدينة من المزايا النوعية التي توفرها ناقلة عالمية مثل طيران الإمارات، وعلى رأسها دعم نمو حركة التجارة والسياحة".
وقال بيتسي برايس، عمدة مدينة فورت وورث: "تمتاز طائرة إيرباص A380 بضخامة حجمها، وكذلك هو الحال مع مطار دالاس/ فورت وورث الدولي. كما أن استخدام طائرات A380 يأتي في توقيت مثالي يتزامن مع احتفالنا بمرور 40 عاما على إنشائه. وستتيح خدمات الإمارات بطائرات A380 تطوير الروابط التجارية والسياحية بين دالاس/ فورت وورث ودولة الإمارات العربية المتحدة والوجهات الأخرى ضمن شبكة رحلات طيران الإمارات".
ويُجري مطار دالاس/ فورت وورث الدولي حاليا استعداداته النهائية للبدء في استقبال طائرات طيران الإمارات الإيرباص A380، مع بناء جسر إضافي للركاب في الطابق الثاني من مبنى المسافرين D، وإجراء تعديلات ضمن منطقة مواقف ومسارات الطائرات. علما بأن مبنى الركاب D الذي افتتح عام 2005، صمم بحيث يمكن بسهولة إجراء تعديلات طفيفة تمكنه من استقبال طائرات الإيرباص A380.
وتحظى طائرات طيران الإمارات من طراز إيرباص A380 بشعبية هائلة بين المسافرين في جميع أنحاء العالم. ففي شهر فبراير وحده، استمتع أكثر من 800 ألف مسافر حول العالم بتجربة سفر فريدة على متن هذه الطائرات العملاقة.
وتوفر طائرات الإمارات الإيرباص A380 في الدرجات الثلاث خدمة الإنترنت اللا سلكي Wi-Fi، وخيارات ترفيهية فريدة عبر نظام ice الترفيهي الرقمي الذي يوفر شاشات شخصية تعمل باللمس ونحو 1600 قناة تلفزيونية وإذاعية حسب الطلب، كما ينعم المسافرون بتناول تشكيلات من أشهى الأطعمة الراقية التي يعدها نخبة من مشاهير الطهاة العالميين، بينما يقوم أفراد أطقم الخدمات الجوية متعددي اللغات بإحاطتهم بأرقى مستويات العناية والرعاية.
والوجهات العالمية التي تخدمها طيران الإمارات بطائراتها الإيرباص A380، هي: جدة، باريس، تورنتو، سيول، بانكوك، سيدني، بريسبن، ملبورن، أوكلاند، بكين، مانشستر، نيويورك، هونج كونج، لندن هيثر، لندن جاتويك، ميونيخ، كوالالمبور، سنغافورة، أمستردام، شنغهاي، روما، باريس، موسكو، لوس أنجلوس، برشلونة، موريشيوس، وزيوريخ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.