النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة التجارة : إصدار تصاريح العمل للنساء من المنزل
نشر في عاجل يوم 20 - 10 - 2009

كشفت مديرة مركز سيدات الأعمال بوزارة التجارة أسماء المعجل أن الوزارة بصدد إصدار تصاريح العمل من المنزل حيث أن مشروع القرار يدرس حاليا لتحديد آلية استخراج التصاريح .
جاء ذلك في كلمة لمديرة المركز خلال اللقاء التجاري الأول لسيدات الأعمال الذي عقد مساء أمس الأثنين في غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الأعمال بحضور أكثر من 100 من المستثمرات في القطاع التجاري ورائدات الأعمال.
وتم خلال اللقاء رصد أبرز المعوقات لرفعها إلى وزارة التجارة والصناعة للنظر في حالة بعض القضايا والتحديات التي تواجه المستثمرات ورائدات الأعمال ومنها استخراج السجلات التجارية .
كما تحدثت أسماء المعجل عن دور وزارة التجارة الداعم لاستثمار المرأة واستعرضت أهم القرارات التي تدعم مساهمة المرأة في الإستثمار في جميع القطاعات التي تتعلق بشأن استخراج السجل التجاري وأبرزها السماح لمراكز سيدات الأعمال باستكمال إجراءات السجلات التجارية وعدم الحاجة للرجوع إلى فروع الوزارة .
وبينت أنه في حال بلغ رأس مال المشروع / 100 / ألف ريال فإن بإمكان المستثمرات استخراج قيد للسجل التجاري حيث أصبحت الإجراءات تقدم بشكل كامل لافتة إلى أنه يسمح للنساء بمزاولة العديد من المهن كالمقاولات والعقارات والتعقيب وبإمكانها افتتاح فروع جديدة دون الرجوع للوزارة إضافة إلى إلغاء عقد الإيجار .
من جهتها أوضحت رئيسة لجنة سيدات الأعمال سعاد الزايدي أن اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على النجاحات الاقتصادية التي حققتها المرأة .
ورأت في اللقاء دليل على ارتفاع وعي المرأة لمناقشة قضاياها ومعرفة مدى احتياجها في المجالات الاقتصادية الاستثمارية خاصة قضيتها في ضرورة إشراكها بالتنمية وإسهامها في تحسين البيئة الاقتصادية بالمنطقة الشرقية باعتبارها جزء من المناخ الاستثماري في المملكة.
فيما أوضحت مديرة مركز سيدات الأعمال هند الزاهد أن غرفة الشرقية تسعى إلى تنشيط وتشجيع الإستثمارات النسائية ورفع مستوى الثقافة الاقتصادية .
كما تحدثت إحدى المستثمرات عن بدايتها في عالم الاستثمار والصعوبات التي واجهتها مثل شح الدعم من مجتمعها كون النشاط الذي استثمرت فيه يعد من الأنشطة التي لم يسبق لإمرأه الاستثمار فيه .
وتطرقت إلى الحلول التي طرحت في المملكة لتسهيل استثمارات المرأة منوهة بتخصيص أقسام نسائية في مراكز الخدمة الشاملة والتوجيه بتخصيص اقسام نسائية في الوزارات .
أقرو الخبر اللي جنبه الحريم بالكويت يحتفلن وحريمنا يشتغلن
الله يثبتنا على الحق اخي الكريم
فبقاء المراة في بيتها عفة وحفظ لها
لابد ان نساهم في اسعاد المراة وتلبيت حاجاتها........... ولكن داخل مملكتها
يا سادة يا كرام ليس العيب في عمل المرأة إنما العيب في تبرجها وسفورها
وعصيانها لولي أمرها وقلة حياؤها وكثرة خروجها من بيتها من غير ضرورة ملحة
فكثييييييييييييير من النساء غير موظفات وتجدها لا تقر في بيتها ولا يهدى لها بال
حتى تخرج منه
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
لكن اقول الي اصدر القرار ابي بنتك تشتغل عندي يالذيب
صباح الخير للجميع .... أخوان محولة إشغال المراءة بالتجارة والكسب وبالتالي الإنفاق من كسبها على من تعول هذا تخلي من المراءة التي هي نصف الرجل عن وظيفتها الأساسية ومبارات الرجل في وظائفته .... المراءة ربة بيت ونصفها الكمل لها الرجل يكدو يكسب وينفق على نصفه الثاني ... وهذا هو سر قوة كيانة الأسرة عندنا.. ولا نسمي نصف الرجل وقاعة الأسرة وربة البيت ... عاطلة كما أوهمون الغرب ... بل أن إخراجها من بيتها تركها لرعاية أبنها وتحميلها عبئ الكسب والإنفاق الذي جعله الله من أختصاص نصفها الثاني الرجل ... والله إن هذا تعطيل لنظام الأسرة كلياً ... فتكون الأسرة غير قابلة لتعشة وتقاسم الأدوار والتعاون ... ونصحتي أن ترضون بمارضية الله للكم من نظام أسري جميل فيه كل السعادة وبغيره العناء والشقاوه .... والسلام عليكم .. ,
ماشاء الله خطوة مباركة ياسيدات الاعمال ولكن عندي سؤال واحد لكل واحدة منكم انتي يااسماء المعجل وغيره لو قدر الله وانكسرتي في تجارتك وهذا بيد رب العالمين بمعني (فلستي) يعني صرتي فقيرة وصرتي بحاجة وظيفه مثل غيرك الآن ....
هل تقبلين تشتغلين خادمه في احد المنازل (شغاله ) ؟؟
فان الذي رزقك بيده ان يسلبك المال انتي ومن معك من سيدات الاعمال فعندما يطبق هذ العمل على بناتكم وخواتكم وانفسكن ان شاء الله اعرضوه على بنات الناس وهذا لان يحصل لو اكلنا فتات الخبز واكلنا ورق الاشجار الحمدلله على نعمة العقل
صحيح اصحاب العقول بنعمه........................
ارجو اضافت الرد ياعاجل مشكورين
هل بناء الجيل وإعداده هامشي في التنمية أم هو اساسها ؟
اللحين العاملات الاسويه لم تفتك من مشاكل السعودين داخل منازلهم....فما بالك اذا كانت سعوديه هل ترضى ان تتنقل داخل بيت سعودي ؟؟؟
ثانيا ...ان شاء الله في القريب العاجل يالقصيبي تعلن افلاسك انت وغيرك علشان تضطر تشغل اقاربك في بيوت الناس ..... انا اول وحده احجز وحده من اقاربك يعني لايضيق صدرك على طول ارسلها لي وبراتب مغري
مااقول الا يالقصيبي ابغي بنتك تكون خدامه عندي والله يقصم ظهرك ان شاء الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يافيكم عجله
الموضوع مافيه شغالات بيوت ولاشي
كل السالفه ان الحرمه تقدر تطلع تصاريح لمشاريعها من المنزل عن طريق النت وهذا كل الموضوع
اقروا زين
مشكلتكم شعب لا يقراء و إذا قراء لا يفهم
القرار يأخوه هو إصدار تصريح للمرأه بأن تعمل من بيتها تعمل أي مشروع في بيتها وليس عملها خادمه في المنازل
أرجو قرأة الموضوع بتأني مرة آخرى
وين تعليقي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.