ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين الشرقية يتفقد حي المسورة ويعلن تنفيذ 27 مشروعًا بالقطيف ب247 مليون ريال (صور)
نشر في تواصل يوم 07 - 09 - 2017

أعلن أمين أمانة المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير عن تنفيذ 27 مشروعاً تنموياً في القطيف بأكثر من 247 مليون ريال، جاء ذلك خلال تفقده حي المسورة ببلدة العوامية.
وكشفت أمانة الشرقية عن الانتهاء بالكامل من جميع أعمال الهدم والإزالة والنظافة في حي المسورة، وذلك تمهيداً للبدء في مشروع تطوير حي المسورة والذي من المقترح أن يتم الانتهاء منه في غضون سنتين.
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي، أن أمانة الشرقية أنهت جميع أعمال الهدم والإزالة والنظافة في حي المسورة، وأنه تمت إزالة جميع المنازل في الحي والتي يبلغ عددها 488 منزلاً، تمهيداً للبدء بالمشروع التنموي والذي من المقترح أن تكون مدة تنفيذه الزمنية سنتين، إذ يتم حالياً التمهيد للبدء في تنفيذ المشروع، والذي سيعمل على تحويل حي المسورة إلى حي معاصر يواكب النمو العمراني في المنطقة، موضحاً أن المساحة الإجمالية للمشروع التطويري المزمع تنفيذه 124 ألف متر مربع، فيما تبلغ مساحة حي المسورة 188 ألف متر مربع، مضيفاً أنه تم تخصيص مساحات عديدة لإقامة شوارع وطرقات ومسطحات خضراء.
وقال إنه تمت إعادة جميع الخدمات البلدية في بلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف، إذ تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة والنظافة وتركيب أعمدة الإنارة والكهرباء وكافة الخدمات البلدية في جميع أحياء بلدة العوامية مع تكثيف الخدمات والتنسيق مع باقي الجهات الخدمية مشيراً إلى أن أمانة المنطقة الشرقية قامت مؤخراً بإعادة تهيئة بلدية العوامية من خلال دعمها بجميع الطواقم الفنية والبشرية اللازمة لعملها في بلدة العوامية، وذلك بإشراف مباشر من بلدية محافظة القطيف التي تتابع العمل في بلدة العوامية بشكل مستمر وبتوجيهات ومتابعة يومية من قبل معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، والذي وجه في وقت سابق بتسخير كافة الإمكانات والتسهيلات لبلدية العوامية لتسهيل مهام عملها لخدمة جميع المستفيدين.
ولفت إلى المتابعة المستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ومن سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، لجميع الأعمال التي يتم تنفيذها حالياً في بلدة العوامية وكذلك مشروع تطوير حي المسورة، وذلك بغرض أن ينعم جميع أهالي بلدة العوامية بحياة كريمة تتوافر فيها جميع الخدمات البلدية.
وأضاف: إن أمانة المنطقة الشرقية قامت خلال الفترة الماضية برفع وتيرة العمل في هدم المباني في حي المسورة، من خلال زيادة الآليات والمعدات، إذ تم تخصيص أكثر من 250 إليه ومعدة لأعمال الهدم والإزالة مشدداً على أن مشروع حي المسورة يأتي من ضمن المشاريع التنموية المهمة التي تنفذها الأمانة حالياً في محافظة القطيف، وتشرف عليها بلدية المحافظة، وتتضمّن أعمال الهدم والإزالة المنازل القديمة كافة المتداخلة ضمن أزقة ضيقة لا يتجاوز عرضها متراً ونصف المتر؛ ما تتسبّب في تشكيل خطورة على ساكني الحي، إضافة إلى وجود عدد من المنازل المهجورة والمهدمة، وكذلك قِدم شبكات الخدمات الموجودة بالحي وافتقارها إلى وسائل السلامة كافة.
وزاد أنه تم حالياً الانتهاء بالكامل من المرحلة الأولى في مشروع تطوير حي المسورة من خلال الانتهاء من كافة أعمال الهدم والإزالة بالحي، وأنه سيتم البدء بتنفيذ المرحلة الثانية، مشيراً إلى أن قيمة حجم التعويضات لجميع المنازل بالحي تقارب ال 800 مليون ريال.
يذكر أن مشروع حي المسورة يتضمن، إنشاء سوق النفع العام، ومحال تجارية ذات طابع تراثي، إضافة إلى المنطقة الأثرية، وأيضاً إنشاء مركز ثقافي، ومكتبة عامة، وصالة رياضية، وكافتيريات ومطاعم، وقاعات مناسبات رجال ونساء، إضافة إلى إنشاء مجمع تجاري، ومبانٍ استثمارية، ونادٍ نسائي، وكذلك إنشاء رياض الأطفال، وعدد من مواقف انتظار السيارات بطاقة استيعابية تصل إلى 610 مواقف..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.