وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    المملكة ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    انطلاق بطولة الروبوت العربية    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فتح حركة النقل الداخلي ل 100 ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية بالرياض
نشر في تواصل يوم 14 - 04 - 2016

فتحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بابَ حركة النقل الداخلي لأكثر من 100 ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية في جميع المدارس ومكاتب التعليم والإدارات التابعة للإدارة يوم أمس الخميس 7 / 7 / 1437ه.
وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية حمد الشنيبر أن الحركة تأتي في إطار سعي وزارة التعليم إلى توفير مناخ ملائم للعاملين في الميدان التعليمي؛ حرصت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على راحة جميع العاملين في الميدان وتحقيق مستوى جيد من الاستقرار ليكون خير مُعين في أداء الرسالة، وذلك بتهيئة الفرصة لهم لاختيار الجهة التي يرغبونها.
وأردف بأن أعمال الحركة في تحديث البيانات وتسجيل الرغبات سيكون مُتاحاً عبر موقع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بوابة الرياض التعليمية (www.riyadhedu.gov.sa) من الخدمات الإلكترونية (حركة النقل الداخلي).
وتابع أن إجراءات وضوابط تحديث البيانات عن طريق الدخول على بوابة الرياض التعليمية والاطلاع على البيانات الأساسية المنشورة لجميع شاغلي الوظائف التعليمية والغير تعليمية على موقع الإدارة الإلكتروني (www.riyadhedu.gov.sa) (الخدمات الإلكترونية) (تحديث البيانات والمسح وحركة النقل الداخلي) (بياناتي).
وأشار مدير شؤون المعلمين الدكتور حمدان بن مانع العمري إلى أن على راغب النقل الداخلي الاطلاع على شرائح النقل المعتمدة (لقطاع الرياض) للعام الحالي؛ من خلال بوابة الرياض التعليمية. ويُمكن لطالب النقل تسجيل أربع وعشرين (24) رغبة أو أقل (يمكن الاكتفاء برغبة واحدة)؛ ويسمح أن تكون الرغبات مدرسة أو شريحة داخل قطاع النقل؛ مع الإحاطة بأنه في حال كانت الرغبة شريحة فإن ذلك يعني إمكانية النقل لأي مدرسة داخل تلك الشريحة اياً كان موقعها أو وقت الدراسة فيها، علماً أنه يمكن اختيار مدارس أو شرائح في قطاع النقل الرياض، وما عدا (قطاع النقل الرياض) يمكن اختيار مدارس في نفس القطاع التي تتبعها مدارسهم فقط. وعلى طالب النقل طباعة استمارة الرغبات واعتمادها وحفظها بعد إغلاق النظام.
وأضاف أن حركة النقل الداخلي تعتمد على قانون الحركة وعناصر المفاضلة المعتمد من الوزارة، ومن أهم مضامينه دمج تخصصي التاريخ والجغرافيا في جميع المراحل لتسديد احتياج التربية الاجتماعية والوطنية، ودمج تخصصي: علم النفس وعلم الاجتماع في المرحلة الثانوية. وتخصص القراءات يكملون أنصبتهم بتدريس تخصصات مواد التربية الإسلامية. ويتم تسديد العجز المتبقي في مادة علم الأرض من تخصص الأحياء ويتم تسديد العجز المتبقي في مادة المكتبة والبحث من تخصص اللغة العربية. ومفاضلة تخصص التربية الفنية والبدنية على جميع المراحل والأولوية في تسديد احتياج مادتي التربية الفنية والبدنية للمرحلتين المتوسطة والثانوية. ومراعاة التخصص عند تسديد الاحتياج في جميع المراحل، وفي حال وجود عجز في المرحلة الابتدائية، فيتم تسديد الاحتياج من المتوفر في التخصصات المختلفة، بدءاً بالتخصصات المتقاربة، على أن يتم البدء بتسديد احتياج المراحل العليا بالمتخصصين لكل مدرسة، وبالموازنة بين مدارس القطاع. وفي حال وجود احتياج في أي تخصص بمرحلة دراسية أعلى، يتم تسديده بالجامعيين المتخصصين من المرحلة الأدنى، بتكليف المتخصص من أقرب مدرسة حسب المفاضلة على مستوى القطاع، وفي حال عدم إمكانية تسديده بالمتخصص الجامعي فيتم تسديده من خريجي كليات المعلمين والمسارات، بناء على التخصص والكفاءة ووفق المفاضلة، علماً أن نقلهم في نهاية العام الدراسي سيكون حسب المرحلة المعتمدة لكل منهم في قانون الحركة ومرحلة المؤهل. وآخر موعد للتقديم 17 / 8 / 1437ه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.