رحيل الإعلامي "الصافي" أوّل رئيس تحرير لمجلة الفيصل    جبل «طُوَيْق».. تاريخ وأمجاد    مدير الأمن العام : اليوم العالمي لمكافحة المخدرات يشكل فرصة واعدة لتحصين البشرية من أخطار المخدرات    الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة السادسة على التوالي    الأهلي يفوز على بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر    طبيب ما بعد المطب    مقتل 22 شخصا بظروف غامضة    رسائل لمدة يوم في Instagram    قضية أمبر هيرد تعود للواجهة    نصائح لعلاج نقص التروية في الأطراف    تنظيف الأسنان يطيل العمر    ماذا يعني حظر استيراد الذهب الروسي؟!    معاناة أهالي تعز تتفاقم.. بمباركة أممية    بلاد الرافدين بلا طائفية    مبتعث سعودي ينقذ حياة مسنة في أستراليا    رئيس وزراء العراق يؤدي العمرة ويغادر جدة    «تداول» تطلق العقود المستقبلية للأسهم المفردة لتطوير السوق    خادم الحرمين يبعث رسالة لملك البحرين    القيادة تهنّئ رئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال    بحث تسهيل دخول السعوديين إلى دول الشنغن دون تأشيرة    الفائزون ب«هاكاثون الصناعة» يحصدون 1,450 مليون ريال    دخل قطاع النفط والغاز العالمي يقفز إلى أربعة تريليونات دولار في 2022    سعود بن نايف: التصدي يومياً لمحاولات التهريب    استقبال ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية    الشورى يجدد قرار توطين وتحسين أوضاع الطيارين والملاحين    ورشةُ عملٍ حول قطاع التطوير العقاري في المملكة ومصر    سمو أمير مكة المكرمة يتفقد مجمع صالات الحج ويرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    رئيس الهيئة العامة للنقل يتفقد عددًا من مواقع خدمات النقل لموسم حج 1443ه    10 أفكار إبداعية تحصد جوائز سباق الإعلام"ميدياثون"    السعوديات يتسابقن على شرف خدمة ضيوف الرحمن    بأمر الملك.. ولي العهد يقلد قائد جيش باكستان وسام الملك عبدالعزيز    أمير تبوك يدشّن فعاليات «الرعاية خلال الأزمات»                                            مقعد "الكرويتة" يعيد ذكريات المقاهي الشعبية في جدة التاريخية                    رئاسة شؤون الحرمين تطلق برنامج تصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله الحرام                                    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل    أمير منطقة تبوك يدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طريقة تفعيل خدمة إرسال الأموال واستلامها عبر «واتساب»
نشر في تواصل يوم 07 - 11 - 2020

دخل تطبيق «واتساب» المعركة على سوق الدفع بواسطة الهاتف المحمول في الهند، ليتنافس مع «غوغل» و«علي بابا» اللتين تعملان أصلاً في هذه السوق الواعدة جداً.
وأعلنت الشركة التابعة ل«فيسبوك» إطلاق خدمة «واتساب باي» للدفع بعد ساعات من حصولها على الإذن من الهيئة الهندية المنظّمة لقطاع خدمات الدفع.
وتعتمد هذه الميزة على إطار عمل "واجهة المدفوعات الموحدة" (UPI) في الهند لتسهيل تحويل الأموال. لذلك إذا كنت في الهند، يمكنك استخدام تطبيق "واتساب" لإرسال الأموال واستلامها من أصدقائك وعائلتك، وهو أمر سهل ومباشر.
طريقة تفعيل الخدمة
لبدء الدفع على "واتساب" يتعين عليك أولاً ربط حسابك المصرفي بالخدمة، حيث تعمل (UPI) بشكل أساسي مع رقم هاتفك، وتعمل الخدمة مع جميع البنوك الكبرى في الهند.
وحتى إذا لم يكن لديك حساب (UPI) تم إعداده مع البنك الذي تتعامل معه، فستتمكن من استخدام خيار المدفوعات داخل "واتساب"، لأنه سينشئ معرف (UPI) جديد لك.
وللقيام بالمدفوعات على "واتساب" اتبع الخطوات التالية:
افتح تطبيق "واتساب" من درج التطبيقات أو الشاشة الرئيسية.
انقر على الثلاث نقاط الرأسية في أعلى الزاوية اليمنى.
اختر "المدفوعات".
حدد خيار "إضافة طريقة دفع جديدة".
انقر على قبول.
اختر البنك الذي تتعامل معه من القائمة. من المفترض أن يكون هذا هو حساب (UPI) الأساسي الخاص بك.
ستحتاج الآن إلى التحقق من رقم هاتفك. تأكد من أن رقم "واتساب" الذي تستخدمه هو الرقم المسجل نفسه في حسابك المصرفي، ثم اضغط على "التحقق عبر الرسائل القصيرة" لمصادقة حسابك المصرفي.
اضغط على "السماح" للسماح لتطبيق "واتساب" بالتحقق من أن بطاقة (SIM) المستخدمة في الجهاز هي البطاقة المسجلة في حسابك المصرفي.
انقر على "السماح" مرة أخرى للسماح لتطبيق "واتساب" بإرسال نصوص لمصادقة حسابك.
سيقوم "واتساب" الآن بالتحقق من البنك الذي تتعامل معه وسحب معلومات جميع الحسابات المسجلة برقمك. حدد الحساب الذي ترغب في استخدامه لإنهاء إعداد المدفوعات. ثم اضغط على (Done) لإنهاء إعداد (WhatsApp Pay).
كيفية إرسال واستقبال الأموال عبر "واتساب"
يُعد إرسال الأموال واستلامها عبر التطبيق أمراً سهلاً للغاية، حيث يظهر خيار المدفوعات مباشرة في نافذة المحادثة، ويكون تحويل الأموال أو طلبها سلساً جداً، عبر الخطوات التالية.
حدد جهة الاتصال التي تريد إرسال الأموال إليها.
في نافذة المحادثة، حدد رمز المشبك.
اختر "الدفع".
حدد المبلغ الذي ترغب في إرساله (يمكنك أيضاً إضافة ملاحظة).
أدخل رمز (UPI PIN) الخاص بك.
سترى رسالة تأكيد تظهر مباشرة في نافذة المحادثة بمجرد إتمام المعاملة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.