النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصفيات كأس العالم: أوزبكستان أفضل منتخب في التصفيات .. ويونس محمود الهداف
نشر في سبورت السعودية يوم 03 - 03 - 2012

اختتمت يوم الأربعاء الماضي منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014، حيث حصدت عشرة منتخبات مقاعدها في الدور الرابع والحاسم.
فقد تأهل للدور الرابع منتخبات العراق الأردن (المجموعة الأولى)، كوريا الجنوبية ولبنان (المجموعة الثانية)، أوزبكستان واليابان (المجموعة الثالثة)، أستراليا وعمان (المجموعة الرابعة)، إلى جانب إيران وقطر عن المجموعة الخامسة.
وشهد الدور الثالث تقسيم المنتخبات المشاركة على خمس مجموعات، ضمت كل منها أربعة منتخبات وبحيث تأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الرابع.
ويجري سحب قرعة الدور الرابع بمشاركة عشرة منتخبات يوم 9 مارس/آذار، حيث سيتم تقسيم المنتخبات على مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتنافس المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث في الملحق الآسيوي من أجل تحديد المنتخب الذي سيشارك في الملحق العالمي.
ومع ختام الدور الثالث حصد منتخب أوزبكستان أفضل رصيد خلال المباريات الست التي خاضها، بعدما جمع 16 نقطة مقابل 15 نقطة للعراق متصدرة المجموعة الأولى وأستراليا متصدرة المجموعة الرابعة و13 لكوريا الجنوبية و12 لإيران.
وجاءت نقاط المنتخب الأوزبكي بعدما تغلب على طاجيكستان مرتين 1-0 و3-0 وعلى كوريا الشمالية 1-0 و1-0 وتعادل مع اليابان 1-1 قبل الفوز عليها 1-0.
أما على صعيد الأهداف فقد كان المنتخب الإيراني الأميز من خلال تسجيل 17 هدفاً مقابل 14 لكل من اليابان والعراق وكوريا الجنوبية و13 لأستراليا والبحرين و11 للأردن.
وكان خط دفاع أوزبكتسان الأقوى في الدور الثالث بعدما تلقت شباكه هدف واحد فقط، مقابل 3 أهداف في مرمى اليابان و4 في مرمى العراق وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.
أما المنتخبات التي حصلت على أقل عدد من النقاط، فقد فشلت سنغافورة وإندونيسيا في الحصول على أي نقطة، مقابل نقطة واحدة لطاجيكستان و3 للإمارات.
وسجل منتخب طاجيكستان هدف واحد فقط مقابل هدفين لمنتخب سنغافورة و3 لإندونيسيا وعمان.
أما أضعف الفرق من الناحية الدفاعية فقد كان المنتخب الإندونيسي الذي تلقفت شباكه 26 هدفاً مقابل 20 في مرمى سنغافورة و18 في مرمى طاجيكستان و14 في مرمى لبنان والإمارات.
يونس يشارك بارك في صدارة الهدافين
ومع ختام الدور الثالث تساوى العراقي يونس محمود مع الكوري الجنوبي بارك تشو-يونغ في صدارة هدافي الدوري الثالث برصيد 6 أهداف في ست مباريات لكل منهما.
وسجل الياباني شينجي اوكازاكي 5 أهداف مقابل 4 لكل من البحريني إسماعيل عبد اللطيف والقطري خلفان إبراهيم والبحريني سيد ضياء سعيد والأسترالي جوش كينيدي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.