كوريا الشمالية تطلق "مقذوفاً" غير محدد باتجاه الشرق    فيديو رائع.. أربعة توائم حريصون على العودة الحضورية للمدارس في الهفوف    خبير طقس يكشف الموعد المتوقع لانتهاء الشتاء وبداية الربيع    استشاري يحذر من خطأ شائع يرتكبه الناس خلال الشتاء    هل هناك علاقة بين تناول الأسماك المملحة والإصابة بالسرطان؟.. طبيب يُجيب    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    توقعات الطقس.. انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج على هذه المناطق    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    فوال: توزيع الجهد والجدية سيجلب «النقاط»    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية            ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة                                    رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده                    دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة الانضباط على المحك
نشر في سبورت السعودية يوم 26 - 12 - 2011

المحاولات الهلالية قائمة لإخراج لجنة الانضباط من فرض عقوبة ضد الفريق الأزرق بعد أحداث الشغب التي كان بطلها الأول والأخير الجماهير الهلالية التي حولت ساحة الملعب لفوضى لا مثيل لها لتحرج هذه التصرفات اللجان العاملة وتحديدا لجنة الانضباط التي عاقبت النصر بنقل مباراته من الرياض لنجران مع غرامة مالية وعاقبت الأهلي وجمهوره الراقي بعقوبة مادية ضخمة وهما (أي) جمهور الأهلي والنصر لم تصدر منهما تصرفات كالذي شاهدها الجميع من جمهور الهلال الذي سبق وأن تكررت منه (الغوغائية) و(الشغب) في ملعب الحزم فصدرت بحقه عقوبة مخففة بخوض مباراته مع الخليج في الرياض بدون جمهور.
لجنة الانضباط التي تظهر قسوتها وتأخذ أشد العقوبات بسرعة هائلة ضد علي كميخ بعد تصريح (ملفق) وسلمان القريني وهما المشهود لهما بالكفاءة والأخلاق تحاول الابتعاد عن القيام بدورها وتنفيذ مهام عملها المناطة به والمؤتمنة عليه في أحداث مباراة الشعلة رغم وضوح الأدلة والبراهين التي (تدين) المتسبب وتفرض عليه العقوبة التي تحددها اللوائح والأنظمة المصاغة من الدكتور ماجد قاروب وفريق عمله في اللجنة القانونية وأخشى مثل ما يخشى غيري أن لجنة الانضباط لا تريد تطبيق النظام خوفا من (الآلة) الإعلامية الهلالية، وإذا كان هذا هو السبب فإن اللجنة تستطيع معاقبة الإعلامي المتجاوز لحدود النقد مثل ما عاقبت الزميل عدنان جستنية.
إن صمت لجنة الانضباط مريب ومخيف ولا يوجد له مبرر والتفسير الوحيد والمنطقي أن اللجنة لا تريد معاقبة الهلال بنقل مباراته أمام الاتحاد وفرض الغرامات المالية المنصوص عليها في اللائحة التي يحفظها جيدا رئيس اللجنة وأعضاؤها وفي مقدمتهم السكرتير فهد القحيز، ولا يعني تشكيل لجنة من الرئيس العام ألا تطبق لجنة الانضباط مهام عملها فكل الرياضيين وغيرهم شاهدوا الفضيحة الكروية وأبطالها ولا مكان للمجاملة، فالهلال وجمهوره يستحق فرض العقوبة وإن (فلت) من ذلك فإن المسؤولية تقع على لجنة الانضباط التي ستفقد الكثير من المصداقية وستكون عرضة للانتقادات وسيتم طرح السؤال المكرر لماذا عاقبت النصر ونجومه وإدارييه ومدربيه وجمهوره؟ وعاقبت أندية الأهلي والاتفاق والاتحاد وغيرهم وهم البعدين عن الحصول على البطولات وغضت الطرف عن شغب الجماهير الهلالية وفريقها حاصل على آخر أربع نسخ من كأس ولي العهد؟
وأخيرا أقول إن تردد لجنة الانضباط في إصدار العقوبة ضد الهلال يجعلنا نضع أيدينا علي قلوبنا من أن يفلت الهلال من العقوبة المستحقة و(حينها) لا تتفاجئوا بمزيد من الانفلات الجماهيري في مباريات أخرى حيث ستزداد قناعة الشارع الرياضي أن الزعيم مدعوم في اللجان وهو ما جعله حاضرا بقوة داخلياً وغائبا عن المحافل القارية فهناك يطبق معه المثل الشعبي (يا من زندك وإلا مت) لتكثر هزائمه من أم صلال والغرافة والشارقة والوحدة وذوب أهان وكلها أخرجته من البطولات الآسيوية على أرضه وبين الجماهير السعودية ليطول غيابه عن رفع الكأس لسنوات طوال.
عن الرياضية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.