محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف الباكستانية
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 18 - 08 - 2009

ركزت الصحف الباكستانية الصادرة صباح اليوم على استدعاء الخارجية الباكستانية للقائم بالأعمال الهندي في إسلام آباد على خلفية تصريحات رئيس الوزراء الهندي الذي كشف عن توفر معلومات لدى حكومة بلاده حول تخطيط جماعات إرهابية باكستانية لشن هجمات جديدة داخل بلاده، حيث طالبته الخارجية الباكستانية بضرورة تزويد إسلام آباد بأي معلومات حول المخاوف الهندية للقضاء على أي تهديدات إرهابية، بينما حث وزير الدولة الباكستاني للشئون الخارجية الزعماء الهنود على تجنب إطلاق تصريحات مثيرة عبر وسائل الإعلام قد لا تخدم عودة البلدين إلى عملية الحوار الشامل.
وتابعت أنباء الزيارة التي يقوم بها المبعوث الأمريكي الخاص لكل من باكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك ولقاءه أمس برئيس الوزراء الباكستاني الذي طالبه بضرورة تزويد بلاده بالطائرات التي تعمل بغير طيار لكي تتولى القوات الباكستانية مهمة استهداف مواقع المسلحين داخل الأراضي الباكستانية، فيما طالب وزير المالية الباكستاني المبعوث الأمريكي بضرورة دعم باكستان لوصول منتجاتها إلى الأسواق الأمريكية في إطار دعمها الاقتصادي.
ولفتت إلى نفي المبعوث الأمريكي للتقارير التي تحدثت عن عزم بلاده إقامة قاعدة عسكرية بجوار السفارة الأمريكية في إسلام آباد، مشيراً إلى أن المجمع السكني الذي يتم إنشاؤه في محيط السفارة الأمريكية يهدف إلى تأمين سكن آمن للدبلوماسيين الأمريكيين في إسلام آباد، وذلك في الوقت الذي جدد فيه حزب الجماعة الإسلامية ادعائه بأن الولايات المتحدة تسعى إلى إقامة قاعدة عسكرية في إسلام آباد، كما أعلن الحزب تنظيم مظاهرة حاشدة عصر اليوم في إسلام آباد ضد مشروع الإسكان الأمريكي وطالب الأحزاب السياسية بإثارة القضية في البرلمان الوطني لوقف المشروع.
ونشرت أنباء الزيارة التي يقوم بها وفد عسكري سوداني إلى باكستان لبحث تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مجال الدفاع، فيما بحث قائد الجيش الباكستاني مع قائد قوات إيساف مستجدات الوضع الأمني الراهن على منطقة الحدود الباكستانية الأفغانية والحرب على الإرهاب خلال زيارة قصيرة قام بها الأخير أمس إلى باكستان.
وعلى الصعيد الأمني أبرزت الصحف أنباء الهجوم التفجيري الذي نفذته حركة طالبان على محطة وقود في مقاطعة تشارسدة بإقليم الحدود الشمالي الغربي انتقاماً لدعم سكان المنطقة جهود الحكومة ضدها، فيما أدى حادث اغتيال زعيم جماعة دينية محظورة إلى اندلاع أعمال شغب في مدينة كراتشي دفعت السلطات الحكومية إلى إنزال قوات الأمن الخاص للسيطرة على الشغب باستخدام الغاز المسيل للدموع والهروات.
وتابعت أنباء العمليات العسكرية الجارية في مناطق سوات حيث أعلن الجيش أمس عن مصرع ثلاثة عشر مسلحاً من عناصر طالبان خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية واعتقال قوات الأمن لأحد زعماء طالبان من العاصمة إسلام آباد.
وأشارت إلى استمرار عملية عودة النازحين من وادي سوات إلى ديارهم في المناطق التي عاد إليها الاستقرار بعد العمليات العسكرية ضد طالبان.
كما تطرقت الصحف الباكستانية إلى الانتخابات الأفغانية المهددة بالتوتر الأمني لاسيما بعد تهديد طالبان استهداف مراكز الاقتراع.
// انتهى // 0739 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.