الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اطلاق جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات السعودية

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار إطلاقها مؤشر وجائزة / المسؤولية الاجتماعية للشركات السعودية / والذي جاء ثمرة للحورات التى تمت في منتدي التنافسية الدولي الثاني الذي عقد في الرياض مؤخرا .
جاء الاعلان خلال الحفل الذي اقامته الهيئة بمقرها في الرياض اليوم لتكريم لشركاء منتدى التنافسية الدولي الثاني ولرعاة المنتدى والاعلاميين الذين شاركوا في تغطيته .
ويأتي إطلاق الهيئة العامة للاستثمار هذا المؤشر بالتشاور مع مبادرة جامعة هارفارد للمسؤولية الاجتماعية ومركز AccountAbility المتخصصة بالبحث في المسؤولية الاجتماعية في سبيل بحث أفضل المعايير العالمية لتناسب معطيات المسؤولية الاجتماعية في المملكة ولاستكشاف مؤشر المسؤولية الاجتماعية للشركات السعودية كجزء من مبادرة مؤشر التنافسية المسؤولة التي يقودها مركز التنافسية الوطني وخطة عشرة في عشره .
وقال محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبدالله الدباغ في تصريح بهذه المناسبة // إن هناك دورا وطنيا جوهريا يجب على الشركات في أي بلد أن أن تقوم به في سياق مسئوليتها الاجتماعية من أجل تعزيز القيم الاجتماعية والبشرية الامر الذي يعزز القدرة التنافسية للمجتمعات والامم بأكملها كما أن الهيئة العامة للاستثمار تؤمن بأن الشركات عندما تراعي الاحتياجات الاجتماعية والبيئية للمجتمعات التي تعمل فيها فإنها بذلك تراعي العوامل التي يمكن أن تؤثر على قدرتها التنافسية // .
وأضاف // اعترافا بهذه العلاقة الثنائية بين الاستثمار والمجتمع وإدراكا لمسؤوليتنا في المساهمة في إحراز المملكة موقعا أفضل في التنافسية بين الدول فإنه لا يسعنا إلا أن ندعم مثل هذا المؤشر الذي سيسهم في تعزيز فعالية دور المسؤولية الاجتماعية للشركات وهو دور يسهم في إثراء القيمة البشرية والاجتماعية في المجتمع // .
من جانب آخر اشارت مديرة مبادرة جامعة هارفارد للمسؤولية البروفسوره جين نيلسون للمسؤولية الاجتماعية واحد المتحدثين في منتدى التنافسية الدولي الثاني / أنه من المهم ادارك العلاقة بين قطاع الاعمال والمجتمع حيث انها تؤثر بشكل مباشر في رفع مستوى التنافسية في الدول ولذلك فأن دورنا يجب أن يكون في تشجيع هذا التوجه // .
وفي ذات السياق علق رئيس جمعية اكوانتبلتي / سايمون زادك / وهو احد البارزين في وضع مؤشرات المسؤولية الاجتماعية في العالم قائلا // إن مؤشر المسؤولية الاجتماعية يساعد في تطوير تعاطي قطاع الاعمال في المسائل الاجتماعية بما يخدم الطرفين وكذلك يسهم في تطوير الانظمة ذات العلاقة بهذا الاتجاه بما يزيد من مستوى التنافسية / .
الجدير بالذكر أن الهدف من إطلاق المؤشر هو تحفيز للشركات على تبنى دور فعال للمسؤولية الاجتماعية في بناء قدرات المجتمع وتعزيز التنافسية الوطنية كما سيقوم المؤشر بهذا الدور من خلال التوعية بمعايير الترابط بين المسؤولية الاجتماعية والتنافسية والتي بناءا عليها سيتم تقييم أداء الشركات وخلق روح المنافسة الشريفة عند الشركات في تطوير وتفعيل استراتيجيات فعالة في المسؤولية الاجتماعية .
وستقوم الهيئة العامة للاستثمار بتوقيع المذكرات الرسمية اللازمة والترتيب مع جامعة هارفادر لتطبيق المؤشر خلال الاسابيع القادمة مع الاعلان عن كامل تفاصيل المؤشر والجائزة والشركاء المساهمين فيها .
// انتهى // 1714 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.