بالصور.. تغيير لوحات بعض الشوارع في بريدة بعد إزالة لقب “الوجيه” وعبارة “رحمه الله”    الأخضر يقترب من أولمبياد طوكيو بفوز ثمين على تايلاند    ”حماية المستهلك” تحذر المدارس الأهلية من ربط تسليم الكتب بسداد الرسوم    بدء سريان “لائحة نقل البضائع”.. 97 غرامة مالية بانتظار المخالفين    معرض "ديزرت إكس" يوثق الجانب التاريخي والحضاري في العلا    التعليم ترفع شعار “الانضباط المدرسي” مع عودة ستة ملايين طالب لمقاعدهم    واتساب تتخلى عن فكرة عرض الإعلانات ضمن المحادثات لتحقيق الأرباح    سمو وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية غينيا بيساو لدى المملكة    جماهير الأهلي ترفض رحيل ازارو للاتفاق    معلم من الطائف يشعل الأمسية الشعرية بالحديقة الثقافية في جدة    الربيعة: المملكة من أكبر الدول المانحة للسودان بمبلغ 1.2 مليار دولار أمريكي    جامعة القصيم تختتم فعالياتها الصحية والتوعوية في مهرجان ربيع بريدة 41 بمشاركة 884 طالباً وطالبة    30 شركه محلية وعالمية تطرح عشرات الوظائف للسعوديين    ترمب محذراً خامنئي: انتبه لكلامك    اكتشاف 4 إصابات بالالتهاب الرئوي في الصين    بيونغ تكتشف خللاً جديداً في برنامج طائرات 737 ماكس    جامعة الأمير سطام تستحدث برنامج ماجستير الأخلاقيات الحيوية بكلية الطب    إمارة عسير: لا توجيه بنشر أرقام المسؤولين على مواقع التواصل    إبراهيم المهنا يكمل رالي داكار بالمركز الثاني على فئته T5.1    الشعب الليبي يقفل الموانئ النفطية والحقول ويمنع تصدير النفط    المملكة تسعى لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي وازدهاره    هطول أمطار رعدية بمكة والمدينة والقصيم والرياض    الدفاع المدني يحّذر من التقلبات المناخية بجازان    بن حثلين معلقاً على إعدام أستراليا للإبل: نسعى ل«بدوّنة» الأستراليين    هل مقتل سليماني.. سيناريو لاتفاق قادم؟!    طفيان وحكمي يزفان محمد    عبدالكريم النصيري    الغذامي يتحفظ على عنوان كتابه الجديد    تغريدة نانسي.. رسالة لأطفالها أم تبرير للرأي العام؟    قونايدن جنم    ذوو الهمم.. تقبلوا اعتذاري    ب2.9 مليار ريال.. فرص استثمارية في التعليم الأهلي    4 مرضى في غرفة !    باجبير يترأس مجلس المرضى    47.. السنة الأكثر تعاسة في العمر!                                فرحة لاعبي النصر بهدف حمد الله    د. القصبي    في ختام دور الثمانية بكأس الملك اليوم السبت    تنطلق اليوم في مملكة البحرين    «السياحة «تطلق «وجهات شتوية» للأفراد والعوائل    جناح الشهداء يبرز البطولات والتضحيات بمهرجان الغضا    30 عميدا لكليات التربية يبحثون برامج إعداد المعلم    إماما الحرمين يدعوان لتذكر الضعفاء والمساكين في برد الشتاء    مفهوم الجهاد في سبيل الله لدى معدي مناهجنا الدراسية (1)    لماذا يعيشون أكثر منا؟!    إمام وخطيب المسجد النبوي يحذر من برد الشتاء ويوصي الآباء بالحنو على صغارهم بالكسوة    “إمارة عسير”: لا صحة لصدور توجيه بنشر أسماء وأرقام المسؤولين بالمنطقة    اجتمع بأمين منطقة الرياض ووكلاء الأمانة ومنسوبي جمعية «بصمة تفاؤل» وعدد من الأطفال المتعافين من السرطان        وزير التعليم يبحث مع السفير الأفغاني قبول طلاب المنح    نائب وزير الدفاع يرأس وفد المملكة في افتتاح قاعدة برنيس العسكرية بمصر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انطلاق أعمال الملتقى العلمي الأول لصعوبات التعلم بمنطقة تبوك

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة في إدارتي التربية الخاصة (بنين-بنات) اليوم الملتقى الأول لصعوبات التعلم تحت شعار " بكم نلتقي لتخطي الصعوبات" بالتعاون مع جامعة تبوك ومجمع إدارة الصحة النفسية و مستشفى الملك سلمان بالشمالية الغربية، بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري والمساعد للشؤون التعليمية ماجد القعير .
وأوضح مدير التعليم في كلمته خلال الحفل الخطابي لافتتاح الملتقى أن مثل هذه الملتقيات والبرامج التي تعدها الإدارة تستهدف نواتج التعليم المستقبلية التي تنعكس بالإيجاب على أبنائنا الطلاب ومنها ملتقى صعوبات التعلم، مبيناً أن وزارة التعليم أخذت على عاتقها بالشراكة مع جميع الجهات ذات العلاقة المسؤولية لتؤسس للأبناء والبنات في المدارس والمحاضن التربوية البيئة التعليمية المناسبة والهادفة وتحويلها إلى سلوكيات وظيفية تمارس في الميدان التعليمي.
وشدد العُمري في ختام كلمته على ضرورة الرصد الدقيق لنواتج الملتقى ودوره في تحقيق الأهداف التي رسمت له.
وكان مدير تعليم تبوك قد افتتاح المعرض المصاحب للملتقى واطلع على العديد من الوسائل التعليمية للتربية الخاصة، والوسائل التوعوية، كما شاهد فيلماً وثائقياً عن مهام معلم صعوبات التعلم ، ودوره في العملية التعليمية والتوعوية للطلاب.
بعد ذلك شهد مدير تعليم تبوك الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تلاها كلمة لمدير إدارة التربية الخاصة ( بنين ) بتعليم تبوك خالد العطوي رحب في مستهلها بالحضور ، مؤكدا أن الجميع في إدارة التربية يعتزون ويفخرون برؤيتهم ورسالتهم وسط طموح لا حدود له ينصب حول تلبية احتياجات أبنائنا من ذوي صعوبات التعلم مع اختلاف تحدياتهم ، مبيناً أن كل طالب لديه قدرات كامنة ، ويستطيع أن يحقق النجاح والتفوق على المستوى الشخصي والاجتماعي والتعليمي خصوصاً إذا وجد التوجيه والإرشاد المناسبين لاستخراج هذه الطاقات الكامنة.
وأضاف : نعتز بالشراكة مع أولياء الأمور الذين يدعمون أبناءهم ، ونؤمن أن نجاحنا هو ثمرة تعاونهم معنا في ضمان الاستفادة من كل البرامج المقدمة لأبنائنا الطلاب والطالبات ، ومن هنا يبرز دور الهيئتين الفنية والإدارية في الادارة وبرامج صعوبات التعلم بالمدارس في توفير البيئة التعليمية الملائمة التي تشجع الطلبة المنتسبين لبرامج صعوبات التعلم على تعزيز ثقتهم بأنفسهم والتفوق والإبداع والمشاركة في المجتمع.
وفي الختام كرم مدير تعليم تبوك المشاركين والداعمين والمحاضرين في الملتقى.
بعد ذلك انطلقت أعمال الملتقى التي تضمنت أربعة محاور أساسية هي صعوبات التعلم تربوياً وصعوبات التعلم نفسياً وصعوبات التعلم اجتماعياً وصعوبات التعلم طبياً ، واختتم الملتقى بعدد من التوصيات الداعمة لعمل معلمي ومعلمات التربية الخاصة في مدارس المنطقة فيما أقيم حفل مماثل ونقل صوتي لفعاليات الملتقى بحضور المساعدة للشؤون التعليمية (بنات) نجلاء السامان على مسرح الإدارات النسائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.