جامعة الطائف تطلق فعاليات الملتقى العلمي لطلابها    تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء    الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة بدعم البنوك رغم تراجع بوينج وفيسبوك        وزير الاتصالات    ينظمه معهد الإدارة بموافقة سامية من مقام خادم الحرمين    المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن العقيد المالكي ل«الجزيرة»:        أمير منطقة جازان خلال استقباله العقيد الشهراني    متوافقة مع الأجهزة الذكية وتتضمَّن خارطة تفاعلية للمرافق العدلية بالمملكة        الأمير خالد الفيصل خلال استقباله السفير الياباني        أمير منطقة عسير        أمير حائل يتوج «عكاظ» و «Saudi Gazette» شركاء نجاح    أرديرن: الموافقة «مبدئيًا» على تشديد قوانين ضبط الأسلحة    الإرهابي تارانت زار إسرائيل عام 2016    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيسي إندونيسيا وموريتانيا    آل الشيخ: توظيف أبناء الشهداء والمصابين في ديوان الوزارة    الملك سلمان يستقبل الأمراء والمفتي والعلماء وجمعا من المواطنين    جدة يواجه الكوكب.. وديربي بين الجبلين والطائي    المملكة تستضيف بطولة العالم لكرة السلة    أمير الشرقية يواسي أسرة الدوسري    «سكني» يطلق تطبيقاً للأجهزة الذكية    «هدف»: طرح 2258 فرصة تدريبية على رأس العمل    الإطاحة بعصابة امتهنت التستر والغش وسلوكيات العرض والأخلاق    القتل تعزيراً لمهرب هيروين مخدّر بجدة    إحالة سائق «حافلة التهور المدرسية» للهيئة المرورية    أمير القصيم يفتتح مدرسة تعليم القيادة للنساء    رئيس «تقويم التعليم»: نطبق الاختبارات الدولية منذ 15 عاما    إلغاء ترخيص شركة أبناء محمد حلواني للصرافة    الفيصل يرعى منتدى مكة الاقتصادي ويفتتح مهرجان الزهور اليوم    تركي بن طلال.. تنمية متوازنة بخطط مدروسة    «القط» و«فضيلة أن تكون لا أحد» في معرض الكتاب    إسدال الستار على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل    هولندا.. " إصابة كثيرين " في إطلاق نار داخل ترام بمدينة أوتريخت    إلغاء «ضمان الوكيل الخارجي».. ولا شروط لبلاغ متخلفي العمرة    النوم يجافي عينيك.. أغلق هاتفك ليلا    كوب عصير.. يقيك أمراض القلب والأوعية الدموية    الأردن.. الأول عربيا والثالث عالميا في قائمة المدخنين    تأصيل التراث يحضر في معرض الكتاب    «الفالح»: قطاع النفط يحتاج لاستثمارات بقيمة 11 تريليون دولار    وحش نيوزيلندا..!!    ركائز الحكم السعودي    وحشية الإنسان يحكمها القانون    مجزرة نيوزيلندا.. الإرهاب المسيحي!    أمير عسير يرعى تخريج الدفعة 21 من طلاب جامعة الملك خالد    الأولمبياد الخاص السعودي يرفع غلته إلى 19 ميدالية في الأولمبياد الألعاب العالمية بأبوظبي    الاخضر يدشن معسكر الرياض استعداداً لوديتي الامارات وغينيا الاستوائية    ولي العهد يبعث برقيات مواساة للرؤساء منانغاغوا ونيوسي وموثاريكا    الجزائر تعلق كل رحلات بوينج 737 ماكس 8 و9    الأمم المتحدة تتهم الاحتلال بنهب أراضي الفلسطينيين وحرمانهم من المياه    وكيلة جامعة الملك خالد ترعى ملتقى المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر    السلمي : شهادة الزور من الكبائر التي تستوجب التوبة وليس لها كفارة    مقتل 24 شخص وإصابة 31 آخرين جراء خروج قطار بضائع عن قضبانه في الكونغو    أهم الفاكهة التي تخفض نسبة الكولسترول في الجسم    إيمانا منه بالواجب تجاهها .. مواطن يتبرع بإحدى كليتيه لوالدته بعد معاناتها مع الغسيل الكلوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نائب أمير منطقة الرياض يدشن فعاليات مهرجان " حركات ثقافية لذوي الإعاقة " في دورته الثالثة بجامعة الملك سعود

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض ، مساء اليوم فعاليات المهرجان الثقافي الثالث لذوي الإعاقة (حركات ثقافية) الذي تنظمه جامعة الملك سعود ، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر وعدد من الشخصيات ويستمر لمدة يومين .
وفور وصول سموه قام بافتتاح المعرض المصاحب الذي تشارك فيه أكثر من 30 جهة حكومية وخاصة ونفع عام معنية بذوي الإعاقة، إضافة لمعرض فني يقدم فيه الفنانون من ذوي الإعاقة أعمالهم في مجال الفن التشكيلي والتصوير الضوئي والفنون البصرية وتقديم ورش عمل فنية بمشاركة وإشراف من الهيئة العامة للثقافة ، وتجول سموه على الأركان المشاركة بالمعرض .
عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة في قاعة الشيخ حمد الجاسر ، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر كلمة رحب فيها بسمو نائب أمير منطقة الرياض ، وأوضح أن احتفال الجامعةَ بيومِ الإعاقةِ العالمي؛ يأتي منَ مبدأ الحرصِ الذي تُوليهِ حُكُومُتنا الرشيدةُ بتوفيرِ كافةِ الإمكاناتِ لِذوي الاحتياجاتِ الخاصةْ، وإِعطاِئهمْ حُقُوَقْهم كاملةً أسوةً بأفرادِ المجتمعِ الآخرينْ ، وإدراكاً من الدولةِ - رعاها اللهُ - لِدَوْرِهمْ الفاعلِ في المجتمعِ الذي يَنْتمونَ إِليهْ .
وأضاف الدكتور العمر أن جامعة الملك سعود تحرص على إقامةِ مثلِ هذهِ الاحتفاليةِ في إطار جهودها التوعويةِ بحقوقِ وواجباتِ ذوي الاحتياجاتِ الخاصةِ ، وتأكيداً على دَورها الريادي في خدمةِ ذوي الاجتياحاتِ الخاصةِ ، حَيْثُ كاَنتْ من أوائلِ الجامعاتِ التي فَتَحتْ أبوابها لقبولِ الطلابِ ذوي الإعاقة، كما بادرتْ بإنشاءِ مركزٍ يُعدُّ منَ أرْقَى وأفضلِ المراكزِ على مستوى جامعاتِ المملكةِ ودولِ الخليجْ.
وأكد معاليه أن الجامعة تَتَّبَعُ توجيهاتِ القيادة الرشيدة التي تؤكد على الاهتمام بذَوي الإعاقةِ على المستوياتِ الرسميةِ والاجتماعيةْ، إضافةً إلى ما تَبَنْته رؤيةُ المملكة 2030 من طرحِ مبادراتٍ تدريبيةٍ وتأهيليةٍ لتلك الفئة الغالية ، مشيراً إلى أنَّ كافة الجهودُ تَهْدِفُ لِتقديمِ الخدماتِ التي تُلبي تطلعاتِ ذوي الإعاقةِ، مِنْ خِلالِ إشراكِ المجتمعِ بكافةِ فئاتهِ وشرائحهِ في مساراتِ التنميةِ الاقتصاديةِ الحديثةْ، وَتُمْكِينِ فئاتِ ذوي الإعاقةِ، وإتاحةِ الفرصةِ لهمْ للعملِ والَتَعلُّمِ لِيكونوا عناصرً مساهمةً وفعالةً في التنمية الوطنية .
ورفع مدير جامعة الملك سعود الشكر لخادمِ الحرمينِ الشريفينْ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسموِّ وليِ عهدهِ الأمينْ - حفظهما الله - ؛ على ما يقدمانهِ من رعايةٍ واهتمامٍ بالمواطنين بكافةِ شرائحهم، ولدعْمِهمْ الدائمِ والسَخِيِّ لجامعةِ الملكِ سعودْ وَمَسَاَندِتهمْ الدائمةِ لكِّل برامجِها وأنشطِتها، كما قدم شكره لسمو نائب أمير منطقة الرياض على ما يقدمه من دعمٍ ومساندةٍ للجامعة، وشكرَ القائمينِ على هذه الاحتفاليةِ ممثلةً بعمادةُ شؤونِ الطلاب.
بعد ذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن الجهات والأفراد الذين أسمهوا في خدمة ذوي الإعاقة، وكذلك الداعمين لمهرجان حركات في دورته الثالثة .
واختتم الحفل بعرض مسرحية بعنوان "أيعقل" بمشاركة مواهب مسرحية من ذوي الإعاقة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.