الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل إمارة الرياض يفتتح مؤتمر العناية المركزة .. واقع ومستقبل مع التكنولوجيا الحديثة"

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض, افتتح معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري, اليوم , مؤتمر " العناية المركزة واقع ومستقبل مع التكنولوجيا الحديثة" الذي نظمه مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي, بمشاركة 800 شخص و 67 متحدثاً من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا والشرق الأوسط بالإضافة إلى المملكة.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة, حيث ألقى نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء الدكتور عبدالله الحربش كلمة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية ثمن فيها رعاية سمو نائب أمير منطقة الرياض, وحضور وكيل إمارة منطقة الرياض وافتتاحه للمؤتمر، مؤكداً أن رعاية سموه وحضور معاليه لهذا المؤتمر له الأثر البالغ في إنجاحه، وداعماً قوياً للمتحدثين والمشاركين فيه.
واستعرض خطط المجموعة التوسعية خلال السنوات المقبلة، التي تستهدف إنشاء مستشفيات جديدة بالرياض, والمنطقة الشرقية, وجدة، وفق رؤية متطورة تهدف لتقديم خدمات صحية وبأعلى المعايير العالمية, مسلطاً الضوء على التجربة الريادية الفريدة للمجموعة في إنشاء المستشفيات الرقمية وتطبيق حلول وخيارات إلكترونية مبتكرة في مختلف مراحل تقديم الخدمات الطبية ، بدأً من دخول المريض المستشفى وحتى خروجه.
من جهته أكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عوض العمري, في كلمته أهمية هذا المؤتمر من الناحية العلمية, والدور المجتمعي الذي تقوم به إدارة الشؤون الأكاديمية في تنظيم العديد من الأنشطة التعليمية، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تطوير مهارات الكوادر الوطنية, مقدماً عرضاً لتجربة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية في تأسيس وتشغيل أول مركز للقيادة والتحكم للعناية الحرجة عن بعد Tele ICU بالشرق الأوسط, الذي يُعد الأضخم عالمياً من حيث المساحة وطاقة الاستيعاب والتجهيزات .
بعد ذلك تم عرض فيلم عن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي, ومركز القيادة والتحكم للعناية الحرجة عن بعد الذي يعمل على مدار الساعة .
وأعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تسمية قاعة المؤتمرات الكبرى بمستشفى الحبيب بالسويدي باسم الدكتور محمد بسام الحواري - رحمه الله -, وذلك وفاءً وتقديراً وعرفاناً من المجموعة لجهوده .
وفي نهاية الحفل الذي حضره رئيس مجلس إدارة مجموعة سليمان الحبيب الطبية الدكتور سليمان الحبيب, وعدد من مسؤولي المجموعة, سلّم معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدروع للقطاعات المشاركة بالمؤتمر، كما تسلّم معاليه هدية تذكارية لسمو نائب أمير منطقة الرياض لرعايته الكريمة لهذا المؤتمر.
بعد ذلك افتتح معاليه المعرض المصاحب للمؤتمر, الذي ضم عدداً من الشركات المتخصصة في طب العناية المركزة وطرحت خلاله أحدث تجهيزات العناية المركزة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.