ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برنامج " الإقراء والإجازة " يمنح 59 مقرئا ومقرئة الإجازة في القراءات المختلفة

رعى معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، اليوم ختام المرحلة السابعة من برنامج " الإقراء والإجازة " الذي نفذه فرع الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه " تبيان " بجامعة أم القرى في الحفل الذي نظمه اليوم بقاعة الشيخ بن باز بمقر كلية الدعوة وأصول الدين بالعابدية لإجازة 59 طالبا وطالبة في القراءات والروايات المختلفة بحضور عميد كلية الدعوة وأصول الدين الشيخ الدكتور فيصل غزاوي ورئيس الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه " تبيان " الدكتور العباس بن حسين الحازمي ورئيس فرع الجمعية بجامعة أم القرى الدكتور احمد الحريصي وناظر وقف الشيخ أمين جاد, سعيد بن أمين جاد الداعم للمشروع وعدد من المسئولين بالجامعة .
وقد بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم لأحد المجازين في البرنامج، ثم شاهد الجميع عرضا مرئيا للجهود والبرامج التي قدمها فرع الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه " تبيان ".
بعد ذلك ألقى رئيس الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه " تبيان " الدكتور عباس الحازمي كلمة نوه فيها بالجهود المباركة التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونائب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – لخدمة كتاب الله العزيز والعناية والرعاية الكريمة لحفظته في داخل المملكة وخارجها، مشيرا إلى أن مشروع الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه " تبيان " يصب في هذا الاتجاه، موضحا أن الجمعية أصبحت تضم الآن 25 فرعا ولجنة فرعية في مختلف مناطق المملكة .
وثمن الدكتور الحازمي دور جامعة أم القرى ورعايتها لفرع الجمعية، مشيدا في ذات السياق بما قدمه ويقدمه الفرع لتحقيق أهداف الجمعية، كما شكر أيضا وقف الشيخ أمين جاد – يرحمه الله - , وناظره سعيد بن أمين جاد على دعمه لهذا المشروع الخيّر، سائلا الله أن يجعل ذلك في موازين حسنات الجميع.
من جانبه ألقى رئيس فرع الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه بجامعة أم القرى الدكتور أحمد الحريصي كلمة عبر فيها عن شكره لمعالي مدير جامعة أم القرى , مبينا أن عدد المجازين والمجازات في المرحلة السابعة من هذا البرنامج 59 مجازا ومجازة منهم 41 مجازا و18 مجازة، فيما بلغ عدد المقرئين والمقرئات 30 منهم 22 مقرئا و8 مقرئات وبلغ عدد الروايات والقراءات التي قرئت في هذه المرحلة 154 رواية وقراءة منها اثنتان بالقراءات العشر الكبرى واثنتان بالقراءات العشر الصغرى وواحدة بالقراءات السبع وأخرى بالقراءات الثلاث المتممة، موضحا أن إجمالي عدد المجازين في المراحل السابقة من البرنامج حتى الآن بلغ 369 مجازا ومجازة في مختلف الروايات والقراءات.
وأكد أن الجمعية السعودية للقرآن الكريم وعلومه " تبيان " تعد من الجمعيات الرائدة التي اكتسبت مكانتها وأهميتها من خدمتها للقرآن الكريم والعناية المثلى به والمهتمين والمختصين فيه تحت شعار " شرف الرسالة وسمو الهدف ".
وأضاف الدكتور الحريصي أن البرامج التي تفخر الجمعية بها برنامج الإقراء والإجازة " إجازة " والتي ينفذها فرع الجمعية بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، حامدا الله على هذا الانجاز وعلى هذا العمل المؤسسي في الإقراء والإجازة الذي أصبح محط أنظار المتخصصين لاستنساخ تجربته.
ثم أنصت الحضور لتلاوة أحد المجازين في البرنامج في القراءات العشر الكبرى.
عقب ذلك تحدث معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، في كلمة له بهذه المناسبة، ثمن فيها جهود الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه ودورها في العناية بحفظة كتاب الله الكريم، مؤكدا أن تلك الجهود تعد امتدادا للنهج الذي تسير عليه هذه البلاد الخيرة المباركة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود – يرحمه الله - وحتى عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله - للعناية بكتاب الله الكريم ورعاية حفظته مشيرا إلى أن المملكة ستبقى بمشيئة الله تعالى تسير على هذا النهج القويم قولا وعملا.
وقال معاليه : إن جامعة أم القرى وهي تحظى بشرف المكان والمكانة لن تدخر وسعا في توفير إمكانياتها المادية والبشرية كونها تضم نخبة من العلماء والمختصين في علوم القرآن الكريم متمنيا لكافة القائمين على هذا المشروع الخيّر التوفيق والسداد.
وفي ختام الحفل قدّم معالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس " شهادات الإجازة " ل( 59 ) طالبا وطالبة من حفظة كتاب الله الكريم ، كما كرّم أعضاء هيئة التدريس والمشاركين في تنفيذ هذا البرنامج، وقدّم معالي مدير الجامعة هدية تذكارية لناظر وقف الشيخ أمين جاد، سعيد أمين جاد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.