العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجموعة فنادق تجري المقابلات الشخصية للمتقدمين على برنامج " وظيفتك وبعثتك " في التخصصات السياحية

أنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع مجموعة من الفنادق التي وقعت معها الهيئة اتفاقية تعاون للابتعاث، المقابلات الشخصية للمرشحين ضمن برنامج وظيفتك وبعثتك, في إطار جهود الهيئة في دعم القطاع السياحي بالكوادر الوطنية المؤهلة .
وأكد نائب رئيس الهيئة للاستثمار والتطوير السياحي الدكتور حمد بن محمد السماعيل, أن الهيئة تولي جل الاهتمام بدعم الاستثمار في تأهيل الكوادر الوطنية, مشيداً بالشراكة مع وزارة التعليم من خلال برنامج "وظيفتك وبعثتك".
وأوضح أن ثلاث مناطق في المملكة هي جده والدمام والرياض, شهدت هذه اللقاءات بالترتيب, حيث بدأت مطلع الأسبوع الماضي واستمرت ستة أيام بمعدل يومين في كل مدينة, منوهاً بالاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة لمجال تنمية الموارد البشرية السياحية باعتبارها الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها عملية التنمية السياحية الوطنية .
وأفاد السماعيل أن توجيهات سمو الأمير سلطان بن سلمان, دائماً ما تركز على أهمية رفع مستوى التأهيل والتدريب للمواطنين ليتمكنوا من النهوض بالقطاع السياحي بكل كفاءة واقتدار, وليكونوا قادرين على الوفاء بمتطلبات سوق العمل, لافتاً إلى أن مبادرة إنشاء مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية "تكامل" جاءت لتؤطر هذا الاهتمام والدعم بالموارد البشرية الوطنية السياحية من خلال إيجاد جهاز متخصص للعمل بمنهجية على توطين المهن في القطاعات السياحية.
وقدم نائب رئيس الهيئة للاستثمار والتطوير السياحي, الشكر لسمو رئيس الهيئة على الدعم الكبير الذي تجده برامج مركز "تكامل" عامة وبرامج التأهيل والتدريب والتوظيف للمواطنين في المجال السياحي خاصة.
من جانبه أعرب مدير عام مركز "تكامل" ناصر بن عبدالعزيز النشمي, عن اعتزازه بالشراكة مع وزارة التعليم لدعم ما يعانيه القطاع السياحي من نقص في الكوادر الوطنية القيادية والإشراقية على مجالات عمل القطاع, مبيناً أن الوزارة وبعد استكمال التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم زودت الهيئة بعدد 381 مرشحاً ومرشحة للبرنامج؛ تم حضور ومقابلة 216 مرشحاً، وتم القبول المبدئي ل 201 مرشح في هذه المرحلة, وفق الوظائف التي قدمها القطاع السياحي الخاص الذي يعد الشريك الاستراتيجي لإنجاح البرنامج.
ولفت النشمي النظر إلى أن مذكرة التعاون الموقعة بين الهيئة والوزارة منحت الهيئة 1000 مقعد لدراسة التخصصات السياحة موزعة على خمس سنوات بمعدل 200 مقعد كل سنة لمرحلة الدبلوم والماجستير, حاثاً المرشحين والمرشحات على متابعة النتائج عبر موقع وزارة التعليم "بوابة سفير", الذي ستعلن عنها وزارة التعليم في وقت لاحق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.