وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نادي الصقر في البصر.. آمال وتطلعات
نشر في شمس يوم 07 - 11 - 2011

يقع نادي الصقر في مركز البصر التابع لمدينة بريدة في منطقة القصيم، وتأسس في عام 1400 ويترأس مجلس إدارته عبدالله الراضي ويعتبر ثالث أندية بريدة بعد ناديي الرائد والتعاون، ويلعب النادي في جميع ألعابه في دوري المنطقة، وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العام الماضي بطولة المنطقة للمرة الأولى بتاريخه إلا أنه خرج من الدور 16 من تصفيات المملكة المؤهلة لدوري الدرجة الثانية بخسارته أمام عرعر.
ورغم الشح المالي الكبير الذي يعيشه النادي إلا أنه يسعى كل موسم للمنافسة والصعود إلى دوري الدرجة الثانية، ومن أهم العوائق التي تواجه إدارة النادي المتعاقبة هي ضعف البنية التحتية، إلا أن الرئيس عبدالله الراضي عكف في هذا الموسم على حل المشكلات التي تعيق تقدم الفريق من خلال خطة استثمارية يتوقع أن تحقق آمال وتطلعات جماهير النادي.
جاءت مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأندية الرياضية في الموسم الماضي والمتمثلة بدعم أندية المناطق بمليوني ريال لتجعل الحلم واقعا، فلقد رأت إدارة عبدالله الراضي استغلال المكرمة الملكية بالشكل الأمثل من خلال تطوير البنية التحتية للنادي وإيجاد مدخول مادي يساعد في حل الأزمة المادية التي توجهه، وأعدت الإدارة مخططا لتطوير منشآت النادي من خلال إنشاء ملعب رديف وملف رئيس ومدرجات تتسع لألف متفرج وغرفة لتبديل الملابس وغرفة للحكام، كما أنشأت مسبحا أولمبيا تهدف منه إلى إيجاد مدخول ثابت وغرفة علاج طبيعي يضم مسبح سونا وجاكوزي، وغرفة بخار يخدم لاعبي النادي بجميع درجاته وأندية المنطقة، إلى جانب إنشاء صالة للحديد ومعسكر للاعبين، واستحداث أكاديمية للمواهب تهدف إلى مد الفئات السنية باللاعبين، ولاقت هذه الخطوات استحسان بلدية البصر والتي بدورها شجعت ودعمت هذه الفكرة من خلال التكفل بزراعة ملاعب النادي بعد موافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب على الخطة الهادفة إلى تطوير منشآت النادي وتذليل كل الصعاب.
ويعتمد النادي طوال المواسم الماضية على دعم أعضاء الشرف من خلال تسيير أموره المالية، حيث يضم المجلس الشرفي عددا كبيرا من أعضاء شرف ناديي الرائد والتعاون كعبدالعزيز التويجري رئيس المكتب التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف بالرائد وصالح المحيميد رئيس هيئة أعضاء شرف الرائد السابق، وفهد المحيميد عضو المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء شرف التعاون، وساهمت إدارة النادي بإبراز عدد من المواهب الكروية لأندية المنطقة كلاعبي التعاون محمد المقري وصالح المحيميد ويزيد الصياح الذين يقدمون مستويات مميزة مع فريق ناشئي التعاون في الدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين.
وبدأت الإدارة هذا الموسم إعداد الفريق الأول مبكرا لدوري المنطقة بالتعاقد مع جهاز فني تطمح من خلاله إلى بناء فريق قادر على المنافسة والصعود إلى دوري الدرجة الثانية ومن ثم الأولى نهاية بدوري المحترفين، فقد تعاقدت مع طاقم مصري بقيادة المدرب رماح أبو زيد ومدرب الحراس رائد جمال والمدير العام للنادي والأنشطة الرياضية عاصم عبدالعزيز الأكاديمي الذي سبق له أن ترأس ملعب دمنهور في مصر، إلى جانب جلب الإداري ليعمل مشرفا على الفريق خصوصا أنه سبق وأن حقق إنجازات كثيرة في المجال حينما عمل بفريق الرائد آخرها صعود الفريق إلى دوري زين السعودي قبل أربعة مواسم.
من جانب آخر أكد رئيس النادي عبدالله الراضي أن العمل جار على قدم وساق لتطوير النادي والوصول معه إلى مراحل متقدمة في المسابقات السعودية وقال «العمل مستمر والمنشأة قيد التطوير والحلم سيرى النور، إن شاء الله، بفضل من الله ثم بفضل مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ونحن كرياضيين محظوظون بالاهتمام والدعم الذي نلاقيه من حكومتنا الرشيدة، ولا أنسى وقفة أعضاء الشرف يأتي بمقدمتهم فهد المحيميد وصالح المحيميد وعبدالعزيز التويجري، وبدعمهم ستحقق جميع أحلامنا التي ستنعكس إيجابا على أبناء المنطقة، فنحن نسعى لتحويل النادي إلى منتجع يستطيع رواده الاستمتاع بالتجول فيه».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.