النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفريق القحطاني: دراسات موسعة لهياكل الأمن العام التنظيمية
نشر في شمس يوم 18 - 07 - 2011

أكد مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني، أن الهياكل التنظيمية لمديرية الأمن العام صدرت بعد دراسات واسعة، مضيفا أن كل ما يلبي ويؤدي إلى تطور الجهاز يعمل به.
وأوضح خلال افتتاحه في فندق إنتركونتننتال بالطائف أمس، الملتقى الثالث لمديري إدارات دوريات شرط المحافظات بالمملكة الذي تستضيفه شرطة منطقة مكة المكرمة ممثلة في شرطة محافظة الطائف، أن تصاميم طراز المقرات الأمنية وضعت على أعلى مستوى روعي فيها احتياجات ومتطلبات العمل الأمني، مؤكدا أن الجميع يتواجدون في هذا الملتقى لبحث أفضل السبل لخدمة المواطن.
وعن مشروع الملك عبدالله لتطوير المقرات الأمنية، كشف الفريق القحطاني أن هناك مواقع انتهت واستلمت، ومواقع تبنى الآن، وأخرى كلفت الشركات بتنفيذها، إضافة إلى مجموعات أخرى في مراحل الترسية، ومجموعات مماثلة في مراحل التصميم.
وأشار إلى أن المشاركين في الملتقى من إدارات دوريات شرط المحافظات هم في سبيل مراجعة المرحلة التي مرت على إنشاء هذه الإدارات، ومراجعة خططها وما حظيت به من إمكانات وما يمكن توحيده من خطط، والنظر في مسائل كثيرة مثل التدريب والتأهيل والتجهيز والارتقاء بكافة العاملين إلى المستوى الذي ينشده النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز، ونائبه ومساعده للشؤون الأمنية في سبيل خدمة الوطن وحفظ أمنه وخدمة مواطنيه والمقيمين على أرضه، والتعامل مع كل الحالات التي تقتضي تدخلهم فيها بشيء من المهنية والعمل المثمر الجاد.
وبين الفريق القحطاني أن الملتقى يتضمن إلى جانب الجلسات مقابلات ميدانية لبعض الإدارات في محافظات منطقة مكة المكرمة، ثم مراجعة ما تم طرحه من أفكار والتوصل إلى توصيات والتوافق على بعض الأمور التي من شأنها الارتقاء بمهنية هذه الإدارات.
من جهته، أكد مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء جزاء العمري، أن التصدي للسلوك المنحرف قبل أن يتصف بصفة الجريمة يتطلب عملا جادا ودؤوبا يقوم على التخطيط السليم واستيعاب الموقف والاستفادة من التجارب.
وبين أن آلية عمل الدوريات الأمنية ترتكز على ضمان سلامة الإجراءات المتخذة للحد من وقوع الجريمة والمساهمة في تحقيق الأمن.
وكان مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني تفقد أمس، سير عمل أفرع أجهزة الأمن العام بمحافظة الطائف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.