النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز يرعى حفل أهالي منطقة الباحة
نشر في شبرقة يوم 29 - 09 - 2010

بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم بتعيين سموه أميراً لها
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مساء اليوم حفل أهالي منطقة الباحة بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم بتعيين سموه أميراً للمنطقة وذلك على استاد مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة .
ولدى وصول سموه مقر الحفل تشرف مشايخ قبائل المنطقة بالسلام على سموه ، ثم عزف السلام الملكي .
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القران الكريم تلاها الشيخ عبدالله الزهراني
ثم ألقى شيخ قبائل الشغبان الشيخ سعد بن عطية الطيار كلمة الأهالي رحب فيها بسمو الأمير مشاري بن سعود وهنأ سموه باسم مشايخ وقبائل المنطقة حاضرة وبادية وتهامة بالثقة الملكية الغالية بتعين سموه أميراً للمنطقة .
واستعرض ما حظيت به المنطقة من قفزات تنموية كبيرة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ومروراً بأبنائه البررة من بعده سعود وفيصل وخالد وفهد رحمهم الله وحتى هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله مشيداً بجهود سمو الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير الباحة سابقاً في خدمة المنطقة وأهلها .
بعد ذلك ألقيت ثلاث قصائد شعرية فكانت الأولى قصيدة عمودية فصيحة للشاعر محمد بن خضران بن مساعد ثم ألقى شاعر المعنى الشاعر صالح بن عائض الغامدي قصيدة نبطية بعدها القى الشاعر الدكتور سعيد بن سعد العُمري عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد بأبها قصيدة عمودية فصيحة وقد عبر الشعراء في قصائدهم عن اعتزازهم وأهل منطقة الباحة بقادة هذه البلاد وبسمو الأمير مشاري بن سعود وقد نالت القصائد الثلاث إستحسان جمهور الحاضرين الذين قاطعوها بالتصفيق والهتاف .
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز كلمة أكد فيها على توجيهات القيادة الرشيدة التي تلقاها سموه منذ صدور الأمر السامي الكريم بتعيينه أميراً للباحة الرامية لخدمة المنطقة وأهلها .
وقال سموه : لقد غمرني سيدي خادم الحرمين الشريفين ملك الإنسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله بتوجيهه الكريم بأن أكون راعياً لمصالح منطقة الباحة ساهراً على خدمة أهلها باذلاً أقصى الجهد من أجل ازدهارها ونمائها , كما وجهني سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بأن أكون لكم أخا ً ووالداً لكل فرد من أبناء المنطقة , ووجهني سمو سيدي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء رجل الأمن الأول والساهر بعد الله على أمننا الأمير نايف بن عبدالعزيز على أن أكون أميناً على المنطقة ساهراً على إحقاق الحق فيها , وعلى نفس نهجه حفظه الله كان التوجيه الكريم من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية .
وأكد سمو أمير منطقة الباحة أن المسؤولية في إدارة المنطقة جسيمة وتتطلب بذل أقصى الجهود من اجل القيام بالعمل بكل إتقان مما يعود على المنطقة وأهلها بالمنفعة والرقي إن شاء الله , وقال : إن العمل أمانة والقيام به على أكمل وجه هو أداء لهذه الأمانة التي أسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعلنا ممن يؤدوا الأمانات على أتم وجه .
وأشار سموه إلى أن إمارة المنطقة والدوائر الحكومية والمحافظات والمراكز ما وضعت إلا لخدمة المنطقة وأهلها وأن المنطقة فيها الكثير من العناصر التي تدعوا إلى التقدم والازدهار وتستحق كل الاهتمام مفيداً سموه أن أهم موارد المنطقة الطبيعية هي السياحة الحقيقة الناجحة الناتجة عن ما يتم توفيره من طرق آمنة وخدمات متميزة ومتنزهات سياحية إلى جانب تشجيع استثمار كل من يريد تحقيق النجاح لنفسه ولوطنه.
وأضاف سموه : إن الآمال كبيرة والتطلعات جليلة وأنني ادعوا كل فرد من أبناء الباحة للتكاتف والتعاضد والتعاون مع إمارة المنطقة وإداراتها الحكومية لبلوغ الآمال والتطلعات مما يعود بالخير على كل أبناء المنطقة ، وإنني على ثقة تامة بأن حكومتنا الرشيدة ستدعم كل مرافق النماء في بلادنا الغالية ومنطقة الباحة جزء كريم منها .
وتحدث سموه عن اليوم الوطني للمملكة التي وحد أجزاءها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه تحت راية التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله داعياً سموه الله العلي القدير أن يجزل الأجر والمثوبة للملك المؤسس وأن يجعل كل ما قدمه من تضحيات في ميزان حسناته .
وأعرب سمو أمير منطقة الباحة عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله لما وجده سموه طيلة فترة عمله بالحرس الوطني التي امتدت لثمانية وعشرين عاماً من توجيه جعل الحرس الوطني يؤدي رسالته العسكرية والوطنية والاجتماعية في خدمة المملكة العربية السعودية وأهلها منوهاً سموه بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني .
ووجه سموه شكره لوكيل ومنسوبي الحرس الوطني في القطاع الشرقي داعياً الله سبحانه وتعالى بأن يكونوا عند مستوى ثقة خادم الحرمين الشريفين وسمو لي العهد وأن يكونوا اسوداً تذود عن عرينها معبراً سموه عن تقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ولأهل المنطقة على محبتهم ورعايتهم وصداقتهم .
وشكر سمو أمير منطقة الباحة أهالي المنطقة على ما لقيه سموه من محبة وكرم ضيافة متمنياً سموه للجميع التوفيق لما فيه صالح المنطقة وصالح أهلها.
ودعا سموه في ختام كلمته الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا تحت راية الدين القويم المتمسك بسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وأن يكلأ بعنايته ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني .
إثر ذلك تسلم سمو أمير منطقة الباحة هدية تذكارية مقدمة من مشايخ قبائل المنطقة قدمها لسموه الكريم نيابةً عنهم كل من الشيخ عثمان بن أحمد بن سويعد شيخ قبيلة بني كبير (من غامد) والشيخ يحى بلقرون شيخ قبيلة الجعدة بتهامة والشيخ مبارك بن منسي بن عصيدان شيخ قبيلة بني حسن (من زهران) والشيخ على بن عبدالله الكلي شيخ قبيلة الرهوة بمحافظة بلجرشي .
بعد ذلك قُدمت لسمو الأمير مشاري بن سعود هدية قناة السيوف مقدمة من صاحب مجموعة قنوات السيوف والقوس والسلامة الشيخ سعيد الحداوي قدمها إبنه الأستاذ فواز بن سعيد الحداوي .
ثم شاهد سمو الأمير مشاري بن سعود والحضور عرضة منطقة الباحة الشعبية شارك في أداءها فرقة جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة وقادها شعراً الشاعر الأستاذ عبدالله البيضاني الذي ألقى قصيدة تضمن بعض مطالب أهل منطقة الباحة وأهمها محظة تحلية مستقلة تحل المشاكل المستعصية لنقص مياه الشرب بالمنطقة ، ثم تغني كل من الشاعر الدكتور عبدالواحد بن سعود الزهراني والشاعر الأستاذ أحمد بن شنان الغامدي والشاعر الأستاذ أحمد بن علي الدرمحي كلٌ منهم ببدع ورد ضمن العرضة التي نالت إستحسان الحضور وشارك فيها الأمير مشاري بن سعود .
بعد ذلك أعلن عن موعد الألعاب النارية التي تبارت في إضاءة سماء الحفل وهي من تنفيذ مؤسسة مقباس الزهراني.
وفي ختام الحفل تشرف الشعراء جميعاً بالسلام على سموه الكريم ثم شرف سمو الأمير مشاري بن سعود حفل العشاء المعد بهذه المناسبة .
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير يوسف بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن مشاري بن سعود بن عبدالعزيز ووكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي وعدد من المسؤولين بالمنطقة وجمهور غفير من المواطنين والأهالي
شبرقة كانت حاضرة ، وهذه مجموعة من الصور مرتبة حسب تسلسلها في الحفل .. التقطها / مُعاذ الدريبي :
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود يحيي الحضور لحظة وصوله لمقر الحفل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل لحظة عزف الفرقة الموسيقية للسلام الملكي
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل الشيخ عبدالله الزهراني يتلو أي من الذكر الحكيم
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل الشيخ سعيد بن عطيه الطيار يلقي كلمة مشايخ وأهالي منطقة الباحة نيابةً عنهم
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل الشاعر محمد بن خضران بن مساعد يلقي قصيدته
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل الدكتور سعيد بن سعد العُمري يلقي قصيدته
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل الأمير مشاري بن سعود يلقي كلمته
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل سمو الأمير مشاري يتسلم من شيوخ قبائل منطقة الباحة هديتهم لسموه
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل سمو الأمير مشاري بن سعود يتابع فقرات الحفل
ثم جاء دور عرضة قبائل غامد وزهران الشعبية أدتها فرقة جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة بمشاركة شيوخ القبائل :
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
وقادها شعراً الشعراء :
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل الشاعر عبدالله البيضاني
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل الشاعر الدكتور عبدالواحد بن سعود الزهراني
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل الشاعر الأستاذ علي بن خميس الزهراني مدير جمعية الثقافة والفنون بالباحة
وكذلك الشاعران أحمد بن شنان الغامدي وأحمد بن علي الدرمحي
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل الشعراء يتشرفون بالسلام على سمو الأمير مشاري بن سعود
وجاء دور الألعاب النارية :
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إنتظروا المزيد من الصور بإذن الله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.