رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الشؤون": 519 فعالية خلال العيد و196 ألف شخص مستفيد
في مناطق المملكة عبر دور الوزارة ومراكزها وبهدف التنمية
نشر في سبق يوم 02 - 08 - 2015

أقامت وزارة الشؤون الاجتماعية، خلال أيام عيد الفطر المبارك، 519 فعالية لجميع مستفيديها من الجنسين الذكور والإناث، إضافة إلى المواطنين في المجتمعات المحلية في مناطق المملكة كافة، وذلك في دور الرعاية والملاحظة والتربية والحماية الاجتماعية والحضانة والتأهيل الشامل للذكور والإناث ومراكز التنمية واللجان المدعومة والتي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية وذلك في جميع مناطق المملكة ال 13.

وأوضحت الوزارة في رصد إحصائي خاص بمناشط عيد الفطر المبارك، أن عدد المستفيدين من برامجها وأنشطتها وفعالياتها خلال أيام العيد بلغ 196087 مستفيداً من الفئات العمرية كافة ومن الجنسين, موضحةً أن الهدف من إقامة هذه الفعاليات هو تحقيق للتنمية الاجتماعية في المجتمعات المحلية وتفعيل سياسات التنمية الوطنية ببرامج وأنشطة تتماشى مع أهداف الخطط التنموية الوطنية والإسهام في تدعيم القيم الحميدة وتجسيداً لمشاعر المحبة والألفة وإدخال الفرح والسرور ورسم البسمة على الوجوه وإيجاد أجواء من السعادة والابتهاج والفرح على الجميع في موسم العيد.

من جهة أخرى، فقد راعت الوزارة في فعالياتها التنوّع والشمولية لتجسيد الترابط والتماسك داخل المجتمع ودعم أواصر وقيم التنمية المختلفة سواء لأبناء الوزارة وبناتها المشمولين برعايتها والمستهدفين في المجتمعات المحلية بالأنشطة المتنوعة.

واشتملت الفعاليات على طيف واسع من الأنشطة المختلفة أهمها إقامة حفلات المعايدة وتوزيع هدايا العيد وإقامة المسابقات وتوزيع الجوائز على المستفيدين والقيام بالزيارات الخارجية وإقامة الاحتفالات ومآدب الغداء والعشاء وحفلات الشواء، إضافة إلى الرحلات البحرية و الأنشطة الرياضية لإيجاد روح التنافس بين الجميع وإيجاد أجواء من الحماس بين المتنافسين، وذلك سعياً من الوزارة إلى الترويح عن مستفيديها ودمجهم مع المجتمع الخارجي ليكونوا أعضاء فاعلين فيه، إضافة إلى تنفيذ المهرجانات الفنية التشكيلية ومعارض الأسر المنتجة والرسم لكسر الروتين اليومي لدى جميع المستفيدين بكل فروع الوزارة.. وهذا تقرير مفصل عن عدد الفعاليات والبرامج التي نفّذها كل فرع من فروع الوزارة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

منطقة الرياض
نفّذت وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة الرياض 88 فعالية وبرنامجاً ونشاطاً خلال عيد الفطر المبارك، واستفاد من تلك البرامج 24371 مستفيداً من المشمولين برعاية الوزارة ومن المواطنين في المجتمع المحلي التي تقام فيه الفعاليات.

واشتملت هذه الفعاليات على حفل معايدة ومآدب افطار وغداء وعشاء وحفلات شواء ومشاركات في احتفالات المناطق وزيارة المنوّمين في المستشفيات وزيارة أطفال مرضى السرطان، إضافة إلى إقامة العروض المسرحية والسينمائية والبرامج الترفيهية والأنشطة الرياضية المختلفة ومسابقات البلايستيشن والرسم والألعاب النارية وتخلل هذه الفعاليات توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقات والحضور من المستفيدين والمستفيدات والمواطنين.

وأقيمت بمركز التأهيل الشامل للذكور بالرياض ومركز التأهيل الشامل للذكور بالدرعية ومركز التأهيل الشامل للذكور بمحافظة الخرج ومركز التأهيل الشامل للذكور بشقراء ومركز التأهيل الشامل بالمجمعة ومركز التأهيل الشامل بمحافظة عفيف ومركز التأهيل الشامل بوادي الدواسر ودار الرعاية الاجتماعية للمسنين بالرياض ودار الرعاية الاجتماعية بمحافظة وادي الدواسر ومؤسسة التربية النموذجية بالرياض ودار التربية الاجتماعية للبنين (قسم الاشبال) ودار التربية الاجتماعية للبنين بشقراء ودار الملاحظة الاجتماعية بالرياض ودار الملاحظة الاجتماعية بمحافظة الأفلاج ومركز رعاية شؤون الخادمات بالرياض.

وعن فعاليات لجان التنمية، فقد أقامت مراكز التنمية في كل من: الرياض والأفلاج والدلم وروضة سدير والقرينة وشقراء ومرات والقصب وضرما والحريق ووادي الدواسر وعفيف فعاليات وأنشطة مختلفة تخللها حفل للمعايدات والمشاركة في مهرجانات العيد وإقامة الانشطة الدينية والثقافية والرياضية.

منطقة مكة المكرّمة
أقام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرّمة خلال عيد الفطر المبارك 15 فعالية ونشاط استفاد منها أكثر من 1000 مستفيد.

وأقيمت هذه الفعاليات والبرامج في فروع الوزارة الإيوائية وكذلك في مراكز ولجان التنمية الاجتماعية ودار رعاية المسنين والتأهيل الشامل بمكة ودار الرعاية ودار التربية الاجتماعية بمكة ومركز التنمية الاجتماعية بجدة وفريق "معاً" التطوعي من مكتب الدعوة والإرشاد بمركز التنعيم، إضافة إلى مشاركة المركز في مهرجان جدة التاريخية وفي مبادرة جاري وإنتاجي وحرفتي وهواية وتأهيل المقبلين على الزواج.

وتنوّعت هذه الفعاليات على حفل معايدة وإفطار جماعي وبرامج تثقيفية وتوزيع الهدايا والمطبوعات وحلوى العيد على المستفيدين، كما اشتملت البرامج على معايدة مشروع تعظيم البلد الحرام ومعايدة أهالي حي الزاهر إقامة خيمة معايدة لمراكز الأحياء بمكة.

المدينة المنوّرة
نفّذ فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة المدينة المنوّرة 46 فعالية توزعت على فروع الوزارة بكل تخصصاتها وأنشطتها بمشاركة 2523 مستفيداً ومستفيدة بجميع الفروع التابعة لفروع الوزارة بمنطقة المدينة المنوّرة.

وتنوّعت الفعاليات والبرامج في حفل معايدة للأيام الثلاثة الأولى واستقبال الزوّار وإقامة الوجبات وحفلات الشواء، إضافة إلى إقامة الأنشطة الثقافية والشعبية والأنشطة الرياضية والترفيهية إضافة إلى الرحلات وتوزيع الهدايا على المستفيدين.

وأقيمت هذه الفعاليات والبرامج في كل من: مركز التأهيل الشامل للمعوقين في المدينة المنوّرة بقسميه الرجالي والنسائي, ودار الملاحظة الاجتماعية بالمدينة المنوّرة ودار الرعاية الاجتماعية في المدينة المنوّرة ودار التربية الاجتماعية للبنين في المدينة المنوّرة ومكتب مكافحة التسوّل في المدينة المنوّرة ومركز التأهيل الشامل للمعوّقين في ينبع.

المنطقة الشرقية
أقام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في المنطقة الشرقية خلال أيام عيد الفطر 70 فعالية ومنشطاً واستفاد منها 10370 مستفيداً من الجنسين.

وتنوّعت هذه الفعاليات والبرامج في حفل المعايدة في المراكز والأماكن العامة وقاعات المناسبات وإقامة يوم مفتوح واستضافة فرق تطوعية، إضافة إلى إقامة وجبات الغداء والعشاء وحفلات الشواء ورحلات للمطاعم بالأطفال, والقيام بزيارات دار الملاحظة الاجتماعية ودار الرعاية الاجتماعية وزيارة المرضى في المستشفى التخصصي بالدمام إضافة إلى رحلات التسوق في المجمعات التجارية وإقامة معرض تعريفي لمركز رعاية الأيتام واليتيمات بمهرجان العيد والصيف وإقامة مهرجانات للعيد والرحلات البحرية والمسابقات الترفيهية واستئجار ملاعب رياضية وتوزيع الجوائز والهدايا وحلوى العيد للمستفيدين والاحتفال بزواج إحدى نزيلات وحدة الحماية الاجتماعية بالدمام.

وأقيمت هذه الفعاليات والبرامج في: مركز الأمير سلطان للتربية الاجتماعية بالدمام ودار الحضانة الاجتماعية بالدمام ودار الرعاية الاجتماعية للمسنين بالدمام ومركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام ووحدة الحماية الاجتماعية بالدمام ومركز التأهيل الشامل للمعاقين بالأحساء ومكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء ووحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء ومركز التأهيل الشامل للمعاقين بالأحساء (القسم النسائي) ومؤسسة رعاية الفتيات بالأحساء ودار التربية الاجتماعية بالأحساء ومركز التأهيل الشامل بحفر الباطن و دار الملاحظة في حفر الباطن.

وعن فعاليات لجان التنمية فقد أقيمت فعاليات ولجان التنمية التابعة لمركز التنمية بالدمام ولجان التنمية الأهلية التابعة لمركز التنمية الاجتماعية بحفر الباطن وفعاليات الجمعيات الخيرية التابعة لمركز التنمية الاجتماعية بحفر الباطن ولجان التنمية التابعة لمركز التنمية بالأحساء ولجان التنمية التابعة لمركز التنمية بالقطيف.

ونظّمت هذه الفعاليات في كل من: الدمام والخُبر والأحساء والهفوف وحفر الباطن والقيصومة وسيهات وبقيق والظهران ورأس تنورة والقطيف.

منطقة القصيم
نفّذ فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة القصيم 14 فعالية خلال عيد الفطر واستفاد من تلك الفعاليات 15099 مستفيداً.

وتنوّعت هذه الفعاليات في فرع الوزارة ببريدة بحفل معايدة أمير منطقة القصيم وعدد من المسؤولين ومنسوبي الوزارة وإقامة حفلات معايدة للمستفيدين والمستفيدات داخلياً وخارجياً ومشاركة الأهالي حفلات العيد في جميع احياء مدينة بريدة وزيارة المرضى في مستشفى بريدة المركزي ومعايدتهم وتوزيع هدايا العيد ، إضافة إلى إقامة البرامج الدينية والثقافية والترفيهية والأنشطة الرياضية.

أقيمت هذه الفعاليات في: دار التربية الاجتماعية ببريده ومركز التنمية الاجتماعية ببريدة ومركز التنمية الاجتماعية بعنيزة ومركز التأهيل الشامل ببريدة ودار الملاحظة الاجتماعية ببريدة ودار التربية الاجتماعية بعنيزة ودار الحضانة الاجتماعية بعنيزة ومؤسسة رعاية الفتيات ببريدة ودار الرعاية الاجتماعية بعنيزة ومركز التأهيل الشامل بالرس ومكتب المتابعة الاجتماعية ببريدة، وقد نظمت هذه الفعاليات والبرامج في كل من بريدة وعنيزة والرس والبكيرية.

الحدود الشمالية
أقام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة الحدود الشمالية 7 فعاليات وبرامج متنوعة خلال عيد الفطر واستفاد منها 1060 مستفيداً.

وأُقيم في هذه الفعاليات حفل معايدة لمدة ثلاثة أيام وأقيمت فيها مآدب الإفطار والغداء والعشاء، إضافة إلى الأنشطة المتنوعة التي قامت بها المراكز وتوزيع هدايا العيد على المستفيدين والمستفيدات والمواطنين.

ونظّمت هذه الفعاليات في مركز التأهيل الشامل بعرعر ودار الملاحظة بعرعر ولجنة التنمية الاجتماعية في طلعة التمياط.

منطقة الجوف
أقام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة الجوف خلال أيام عيد الفطر 19 فعالية استفاد منها 1093 مستفيداً.

وتنوّعت هذه الفعاليات على حفلات معايدة وتوزيع الهدايا وفرق ترفيهية داخل الفروع واستضافات ومشاركات في الاحتفالات الرسمية بالمنطقة وزيارات معايدة لأسر النزلاء وكذلك مشاركة الأسر المنتجة بالمهرجانات ومعايدة الأيتام.

وأقيمت هذه الفعاليات في كل من: دار الملاحظة الاجتماعية بالجوف ودار الرعاية الاجتماعية بالجوف بقسميها الرجالي والنسائي ومركز التأهيل الشامل بالجوف بقسميه الرجالي والنسائي ودار الملاحظة الاجتماعية بالقريات ومركز التنمية الاجتماعية بالقريات واللجان التابعة لها، إضافة إلى لجنة التنمية الأهلية بدومة الجندل (برنامج معايدة الأيتام) ولجنة التنمية الأهلية بسكاكا (برنامج معايدة المرضى).. وقد أقيمت هذه المناشط والفعاليات في كل : الجوف والقريات وسكاكا ودومة الجندل.

منطقة حائل
أقام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة حائل خلال أيام عيد الفطر 16 فعالية استفاد منها عدد 1985 مستفيداً.

واشتملت هذه الفعاليات على المعايدات الرسمية وحفل معايدة الأهالي والنزلاء وتوزيع هدايا العيد على الأطفال في مصلى العيد وإقامة مآدب الغداء والعشاء وإقامة صندوق فرحة العيد وتنظيم الأنشطة الرياضية للكبار والأشبال ومسابقات للأطفال والألعاب النارية وكذلك برنامج مسابقة الأسرة وإقامة مركز التأهيل الشامل بمنطقة حائل حفل معايدة للنزلاء المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصّة وتقديم الهدايا الخاصّة لهم وتناول العشاء لإدخال الفرحة في قلوبهم. وتنظيم مسابقة حفظ القرآن لنزيلات مؤسسة رعاية الفتيات وزيارة نزلاء مركز التأهٌل بحائل للمرضى في مستشفى الملك بحائل، إضافة إلى توزيع كسوة العيد والملابس على الأيتام.

وأقيمت هذه الفعاليات في كل من: لجنة التنمية الاجتماعية بالشيحية وتنمية الروضة في الضربة ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بقفار ولجنة تنمية روضة حائل ودار الملاحظة الاجتماعية بحائل ومركز التأهيل الشامل بحائل ومؤسسة رعاية الفتيات بحائل والمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام (إخاء). ونظمت الفعاليات في كل من: حائل وقفار والضربة والشيحية وطابة.

منطقة تبوك
أقام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة تبوك خلال أيام عيد الفطر 3 فعاليات استفاد منها 64 مستفيداً وتنوّعت هذه الفعاليات بين برامج المعايدة والفعاليات المتنوعة والإفطار الجماعي وتوزيع الهدايا وإقامة المسابقات الترفيهية والمسابقات الرياضية وحفلات الشواء والأكلات الشعبية.

وأقيمت هذه الفعاليات في: مركز التأهيل الشامل بتبوك ومركز التأهيل الشامل بتيماء ومركز التأهيل الشامل بالوجه.. وأقيمت هذه الفعاليات والبرامج بمدينة تبوك ومحافظة تيماء ومركز الوجه.

منطقة نجران
أقام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في نجران خلال أيام عيد الفطر فعالية واحدة استفاد منها أكثر من 100 مستفيد وكان ذلك في مدينة شرورة، وقام مركز التنمية بتنفيذ برنامج بعنوان فرحة العيد في المستشفى العام بشرورة ومشاركة المرضى أفراح العيد وذلك من خلال زيارة قسم تنويم الأطفال ومعايدتهم وتوزيع الهدايا، إضافة إلى زيارة قسم تنويم الباطنية وقسم تنويم النساء والولادة ومعايدتهم وتوزيع الهدايا عليهن وتوزيع حلوى العيد والورد وتم توزيع قرابة 50 مطوية توضح أعمال ومهام مركز التنمية بشرورة.

منطقة الباحة
أقام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة الباحة خلال عيد الفطر المبارك عدد 40 فعالية استفاد منها عدد 12540 مستفيداً.

وتنوعت الفعاليات والبرامج في حفل معايدة وإقامة سفرة العيد ومآدب الافطار والغداء والعشاء والمسابقات الثقافية وتوزيع الجوائز والهدايا على الأطفال، إضافة إلى إقامة المهرجانات التراثية والأنشطة الثقافية وأقيمت هذه الفعاليات والمناشط والبرامج في المركز الاجتماعي بقرية حزنة ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية برغدان ومركز الرهوة الاجتماعي التابع للجنة التنمية برغدان والمركز الاجتماعي بقرية المكارمة والمركز الاجتماعي بحي الفيصلية والمركز الاجتماعي بقرية بقرية الطلقية وحفل المركز الاجتماعي بحي المحمدية وحفل المركز الاجتماعي بقرية المصنعة والمركز الاجتماعي بقرى عالقة ومركز بني جرة الاجتماعي ومركز الفرية الاجتماعي والمركز الاجتماعي بقرية حزنة ولجنة التنمية الاجتماعية بالأطاولة ولجنة التنمية بالمندق ولجنة التنمية الاجتماعية ببرحرح والمركز الاجتماعي بسيحان والمركز الاجتماعي بآل فاضل والمركز الاجتماعي بآل خاجة والمركز الاجتماعي بالجبور.

وتم تنظيم هذه الفعاليات في كل من: قرية حزنة رغدان والرهوة وقرية المكارمة وقرية الطليقة وقرية المصنعة وقرى عالقة والمندق وبرحرح وسيحان والجبور وآل فاضل وآل خاجة.

منطقة جازان
أقام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة جازان خلال عيد الفطر المبارك 158 فعالية استفاد منها 106273 مستفيداً؛ حيث تنوّعت البرنامج في معايدة أمير منطقة جازان، وإقامة حفل معايدة لأولياء أمور النزلاء والأهالي وتكريم أسر شهداء عاصفة الحزم وتنظيم البرامج الترفيهية والمسابقات الثقافية والعروض المسرحية.

وأقيمت هذه الفعاليات في: دار رعاية المسنين بجازان ودار الملاحظة الاجتماعية بجازان ودار التربية الاجتماعية للبنين بجازان ومركز التأهيل الشامل بجازان ومركز التنمية الاجتماعية بجازان ودار الحنان لرعاية الأيتام بجازان.

منطقة عسير
أقام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في عسير خلال أيام عيد الفطر المبارك 42 فعالية استفاد منها 19609 مستفيدين.

وتنوّعت الفعاليات والبرامج في حفل معايدة أسر شهداء الواجب ومعايدة الأهالي وإقامة مآدب الغداء والعشاء وزيارة أهالي المستفيدين وتوزيع هدايا العيد، إضافة إلى إالبرامج الدينية والثقافية والترفيهية وتنظيم المسابقات الرياضية والبرامج الفنية ومشاهدة العروض المسرحية والألعاب النارية، إضافة إلى النزهات الخارجية ورحلات التسوق.

وأقيمت هذه الفعاليات والبرامج في كل من: مكتب المتابعة الاجتماعية بأبها ومركز التأهيل الشامل بأبها ودار التربية الاجتماعية بأبها ووحدة الحماية الاجتماعية بأبها والمؤسسة النموذجية لرعاية الفتيات بخميس مشيط ودار الرعاية الاجتماعية بأبها ودار الرعاية للمسنين بأبها ومركز التنمية الاجتماعية بخميس مشيط ومركز التنمية الاجتماعية برجال المع ومركز التنمية الاجتماعية ببيشة ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالسعيدة ومركز النشاط الاجتماعي بروام ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحايل ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية ببارق ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمجاردة ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالحريضة والمؤسسة النموذجية بأبها، وتمّ تنظيم الفعاليات والبرامج في كل من: أبها، خميس مشيط، بيشة، رجال ألمع، والسعيدة، وروامن ومحايل، وبارق والمجاردة، والحريضة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.