رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنظيم الملتقى التدريبي الخامس لجائزة التميز في دورته السادسة
بمشاركة 100 منسق ومنسقة من مختلف إدارات التعليم بالمملكة
نشر في سبق يوم 01 - 12 - 2014

أكد الأمين العام لجائزة التميز بوزارة التربية والتعليم د. محمد النذير أن الجائزة في دورتها السادسة ستشهد آليات جديدة حيث تمت إضافة فئتين جديدتين هما فئة التميز الإداري وهي موجهة لمديري التعليم ومديري العموم بالوزارة، وفئة الطلاب والطالبات.
وأوضح أن العمل بدأ في إنشاء بوابة إلكترونية ضخمة يتم من خلالها إتمام عمليات الجائزة كاملة ابتداء من عمليات التسجيل والترشيح ورفع الملفات والتحكيم الإلكتروني.
وقال "النذير": "ذلك كله يأتي بدعم كبير وتوجيه مستمر من قيادات وزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم الامير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم الذي وجّه بأن تكون الجائز في مصاف الجوائز العالمية".
جاء ذلك على هامش الملتقى التدريبي الخامس لمنسقي ومنسقات الجائزة والمقام حالياً في الرياض والذي سيستمر ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الاثنين .
وقال "النذير": "الدورة السادسة ستشهد قفزة نوعية وتطويرية في الكم والنوع، حيث ستكون آلية التحكيم دقيقة وعلمية تبدأ من ترشيح المدارس للفئات التي تعنيها ثم تنتقل لمرحلة مكاتب الإشراف التي تحكم الأعمال على مستوى المكتب ثم تنتقل لمرحلة الترشيح على مستوى إدارة التعليم، وأخيراً تأتي مرحلة التحكيم النهائي على مستوى المملكة".
وأضاف: "تتولى التحكيم لجنة علمية محايدة من أكاديميين وتربويين وفق معايير كل فئة ويأتي ذلك على مرحلتين؛ مرحلة التحكيم والمراجعة والمرحلة الثانية الزيارات الميدانية للمرشحين الخمسة الأوائل ثم يتم اعتماد الفائزين بعد التحقق التام من استحقاقهم".

وعن مشاركة الطلاب والطالبات للدورة القادمة وبناء معايير لفئة الطالب؛ قال "النذير": "هذه الفئة تحتاج دقة وجهداً كبيراً لأن الطالب هو المستهدف في الأخير من عمليات التعلم والتعليم وكثرة الطلاب تتطلب معايير تستطيع تفرز المتميز عن مجرد المتفوق تحصيلياً، وإن كان أحد المجالات، وهذا هو المحك الدقيق لذلك".

وأضاف: "نحن على وشك إنهاء معايير الطالب وستطرح قريباً على موقع الجائزة وتعميمه والوزارة تدرس إدراج فئات تدريجياَ قد تشمل كافة مهام العمل التربوي".

من جانبه؛ قال المدير التنفيذي للجائزة د. محمد الطويان: "الملتقى التدريبي الخامس يهدف إلى إكساب المشاركين من المنسقين والمنسقات الإلمام بمعايير الجائزة لكل فئاتها، والمستجدات التي طرأت على الجائزة ومعرفة النسخة المطورة منها حيث بلغ عددهم 100 منسق ومنسقة على مستوى المملكة والوزارة".

وأضاف: "الدور الرئيس لهؤلاء المنسقين سيكمن في نشر ثقافة الجائزة وسط المجتمع التربوي، إضافة إلى دعم المتقدمين دعماً كاملاً والتواصل فيما بين المستفيدين من الجائزة والأمانة العامة للجائزة بالوزارة، وقد اتضح ذلك من خلال عدد المشاركين المرشحين في السنة الأولى 6000 مشاركا ومشاركة إلى 13 ألف مشارك ومشاركة في عام 1434-1435ه".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.