السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجموعة نارية تضم إيطاليا وإنجلترا والأوروجواري.. وكوستاريكا الأضعف (4 – 8)
"سبق" تواصل استعراض مجموعات مونديال البرازيل الثماني
نشر في سبق يوم 08 - 06 - 2014

تواصل "سبق" استعراضها للمجموعات الثماني للمنتخبات ال32 التي نجحت في التأهل لبطولة كأس العالم بالبرازيل. وموعدنا اليوم مع المجموعة الرابعة التي تضم 3 منتخبات من العيار الثقيل، هي الأوروجواي وإيطاليا وإنجلترا، إضافة إلى منتخب كوستاريكا. وتُعتبر هذه هي المجموعة الوحيدة التي تضم 3 منتخبات سبق أن تُوِّجت بلقب البطولة من قبل؛ إذ تُوجت إيطاليا باللقب 4 مرات، وتُوجت الأوروجواي مرتين، وتُوّجت إنجلترا مرة واحدة.

الأوروجواي
الألقاب: لاغارا تشاروا، لا سيليستي.
تصنيف الفيفا: الترتيب الخامس.
عدد مرات التأهل: 12.

استضافة البطولة: مرة واحدة نسخة 1930.
أفضل إنجاز: أبطال العالم مرتين (1930، 1950).
أكبر فوز 8-0 على بوليفيا مونديال 1950. أكبر هزيمة 1-6 من الدنمارك مونديال 1986.

تحتفظ الأوروجواي بشرف أنها الدولة التي استضافت النسخة الأولى لنهائيات كأس العالم، وكان ذلك في العام 1930، كما يحظى منتخبها أيضاً بشرف أنه أول منتخب يتوج بالبطولة للعام نفسه، وبعد غياب عشرين عاماً عن المشاركة في النسخة الأولى عاد المنتخب الأزرق ليشارك في بطولة 1950، وتُوج بها أيضاً للمرة الثانية والأخيرة له حتى الآن.
ويُلقب منتخب الأوروجواي ب"لاغارا تشاروا"، في إشارة إلى الروح القتالية التي ميزت أسلافهم من المحاربين القدامى، ويلقب أيضاً ب"لاسيليستي"، ومعناها الأزرق أو السماوي، في إشارة إلى لون القميص الذي يرتديه لاعبو المنتخب، وإلى الخطوط السماوية التي تميز علم الدولة.
وتمتلك كتيبة لاغارا تشاروا عدداً من اللاعبين البارزين في دول العالم، ويأتي في مقدمتهم "لويس سواريز" نجم فريق ليفربول الإنجليزي و"دييغو فورلان" لاعب سيريزو أوساكا الياباني و"إدينسون كافاني" لاعب نابولي الإيطالي، إضافة إلى الحارس "فرناندو موسليرا" حارس مرمى غالطة سراي التركي.

تشكيلة منتخب أوروجواي للمونديال:
المدرب: أوسكار تاباريز.
حراس المرمى: فرناندو موسليرا (جالطه سراي التركي)، مارتن سيلفا (فاسكو دا جاما البرازيلي)، رودريجو مونيوز (ليبرتاد الباراجواياني).
خط الدفاع: مكسيميليانو بيريرا (بنفيكا البرتغالي)، دييجو لوجانو (ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، دييجو جودين وخوسيه ماريا خيمنيز (أتلتيكو مدريد الإسباني)، سيباستيان كواتس (ناسيونال الأوروجواياني)، مارتن كاسيريس (يوفنتوس الايطالي)، خورخي فوسيلي (بورتو البرتغالي).
خط الوسط: ألفارو جونزاليس (لاتسيو الإيطالي)، ألفارو بيريرا (ساو باولو البرازيلي)، والتر جارجانو (بارما الإيطالي)، إجيديو أريفالو ريوس (موريليا المكسيكي)، دييجو بيريز (بولونيا الإيطالي)، كريستيان رودريجيز (أتلتيكو مدريد الأسباني)، جاستون راميريز (ساوثامبتون الإنجليزي)، نيكولاس لوديرو (بوتافوجو البرازيلي).
خط الهجوم: لويس سواريز (ليفربول الإنجليزي)، إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان الفرنسي)، أبل هرنانديز (باليرمو الإيطالي)، دييجو فورلان (سيريزو أوساكا الياباني)، كريستيان ستواني (إسبانيول الإسباني).

عليه
له
خسر
تعادل
فاز
لعب
المشاركات
66
79
17
12
18
47
السابقة

عدد الأهداف
أبرز الهدافين
8
6
5
4
4
أوسكار ميغويز
دييغو فورلان
بيدرو سيا
ألسيديس غيغيا
كارلوس يورغيس



إيطاليا
الألقاب: الأتزوري، نازيونالي.
تصنيف الفيفا: الترتيب التاسع.
عدد مرات التأهل: 18.
استضافة البطولة: مرتين نسختي 1938 و1990.
أفضل إنجاز: أبطال العالم 4 مرات (1934، 1938، 1982، 2006).
أكبر فوز 7-1 على الولايات المتحدة مونديال 1934. أكبر هزيمة 1-4 من البرازيل مونديال 1970.

يخوض المنتخب الإيطالي تحدياً كبيراً في النسخة التاسعة عشرة من بطولة كأس العالم التي تستضيفها بلاد السامبا، الذي يشارك فيها للمرة ال18 في تاريخه؛ إذ كان الآتزوري حاضراً في جميع نهائيات كأس العالم عدا نسختي 1930 و1958.
وتمكن المنتخب الأزرق من التتويج بلقب البطولة 4 مرات أعوام 1934 و1938 و1982 و2006، وحل وصيفاً مرتين عامي 1970 و1974، وحقق المركز الثالث مرة واحدة عام 1990، كما ظفر مرة واحدة أيضاً بالمركز الرابع عام 1978.
ويلقب المنتخب الإيطالي بالآتزوري، ومعناها الأزرق نسبة إلى لون القميص الذي يميز أبطال العالم 4 مرات. ورغم أن العلم الإيطالي لا يحتوي على اللون الأزرق إلا أن اللون الأزرق في أوروبا يعبر عن الحياة، وارتداه اللاعبون لأول مرة عام 1911 أمام منتخب المجر تشريفاً للعائلة المالكة. كما يُلقب أيضاً ب"نازيونالي"، ومعناها الوطني اعتزازاً بتاريخ الدولة.
وتسعى كتيبة الآتزوري في هذا المونديال إلى محو الأثر السيئ لها في النسخة الماضية في جنوب إفريقيا؛ إذ ودعت الدور الأول دون أن تحقق أي فوز، رغم أنها كانت تحمل لقب النسخة التي قبلها التي أقيمت في ألمانيا عام 2006.

تشكيلة منتخب إيطاليا للمونديال:
المدرب: تشيزاري برانديللي.
حراسة المرمى: جانلويجي بوفون (يوفنتوس الإيطالي)، سالفاتوري سيريجو (باريس سان جرمان الفرنسي)، ماتيا بيران (جنوى الإيطالي).
خط الدفاع: إينيازيو أباتي وماتيا دي شيجليو (ميلان الإيطالي)، أندريا بارزاجلي وليوناردو بونوتشي وجورجيو كيلليني (يوفنتوس)، ماتيو داميان (تورينو الإيطالي)، جابريال باليتا (بارما الإيطالي).
خط الوسط: ألبرتو أكويلاني (فيورنتينا)، أنطونيو كاندريفا (لاتسيو الإيطالي)، دانييلي دي روسي (روما الإيطالي)، كلاوديو ماركيزيو وأندريا بيرلو (يوفنتوس)، ثياجو موتا وماركو فيراتي (باريس سان جرمان)، ماركو بارولو (بارما).
خط الهجوم: ماريو بالوتيلي (ميلان)، أنطونيو كاسانو (بارما)، أليسيو تشيرتشي و تشيرو إيموبيلي (تورينو)، لورنزو إينسيني (نابولي).


أهداف عليه
أهداف له
خسر
تعادل
فاز
لعب
المشاركات
78
130
17
21
45
83
السابقة

عدد الأهداف
أبرز الهدافين
9
9
9
6
5
5
باولو روسي
روبيرتو باجيو
كريستيان فييري
سكيلاتشي
سيلفيو بيولا
أليساندرو ألتوبالي




كوستاريكا
الألقاب: الأحمر، الألوان الثلاثة.
تصنيف الفيفا: الترتيب ال34.
عدد مرات التأهل: 4 مرات.
أفضل إنجاز: التأهل للدور ثمن النهائي مونديال 1990.
أكبر فوز 2-0 على الصين مونديال 2002. أكبر هزيمة 2-5 من البرازيل مونديال 2002.

لم تكن القرعة رحيمة بمنتخب كوستاريكا بعد أن أوقعته في هذه المجموعة إلى جانب العمالقة الثلاثة؛ إذ إن التوقعات الغالبة أن يكون المنتخب الأحمر هو حصالة المجموعة، وأن يتلقى 3 هزائم، أو لا يتمكن من تحقيق أي فوز على الأقل؛ إذ إن المنافسة ستكون على أشدها بين أبطال العالم الثلاثة لانتزاع بطاقتي التأهل للدور الثاني.
لكن منتخب كوستاريكا بقيادة المدرب "بينتو"، وبمساعدة من نجم كوستاريكا السابق "باولو وانشوب"، يسعى لتقديم مستوى مشرف أمام الكبار، إضافة إلى التمسك بالأمل مهما كان ضعيفاً، والاقتداء بعدد من المنتخبات التي كانت خارج الحسابات، إلا أنها فاجأت الجميع بعبورها للدور الثاني.
يُلقب منتخب كوستاريكا بالأحمر نسبة إلى اللون الرسمي في البلاد، فالقميص الذي يرتديه اللاعبون هو أحمر اللون، كما أن العلم الكوستاريكي يغلب عليه اللون الأحمر، كما يلقب أيضاً بالألوان الثلاثة.
تشارك كوستاريكا في بطولات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخها، بعد مشاركتها أعوام 1990 و2002 و2006، وكانت المشاركة المميزة لهم المشاركة الأولى عام 1990 بعد أن تمكنوا من الصعود إلى الدور ثمن النهائي، أما في المشاركتين التاليتين فخرجت من الدور الأول.

تشكيلة منتخب كوستاريكا للمونديال:
المدرب: خورخي لويس بينتو.
حراسة المرمى: كيلور نافاس (ليفانتي الإسباني)، باتريك بمبرتون (آلاخويلنسي الكوستاريكي)، دانيال كومبرونيرو (هيريديانو الكوستاريكي).
خط الدفاع: جانكارلو جونزاليز ووايلون فرانسيس (كولومبوس الكوستاريكي)، جوني أكوستا (الاخويلنسي)، مايكل اومانيا وهاينر مورا (سابريسا الكوستاريكي)، وروي ميلر (ريد بولز الأمريكي)، كريستيان جامبوا (روزنبورج النرويجي)، أوسكار دوارتي (بروج البلجيكي)، جونيور دياز (ماينتس الألماني).
خط الوسط: يلتسين تيخيدا (سابريسا)، سيلسو بورجيس (إيك السويسري)، خوسيه ميجل كوبيرو واستيبان جرانادوس (هيريديانو الكوستاريكي)، مايكل بارانتيس (أليسوند النرويجي)، كريستيان بالانيوس (كوبنهاجن الدنماركي)، دييجو كالفو (فاليرينجا النرويجي).
خط الهجوم: راندال برينيس (قرطاجنة الإسباني)، ماركو أورينا (كوبان كراسنودار)، براين رويز (إيندهوفن الهولندي)، جويل كامبل (أولمبياكوس اليوناني).

أهداف عليه
أهداف له
خسر
تعادل
فاز
لعب
المشاركات
21
12
6
1
3
10
السابقة

عدد الأهداف
أبرز الهدافين
3
3
رونالد غوميز
باولو وانشوب



إنجلترا
الألقاب: الأسود الثلاثة.
تصنيف الفيفا: الترتيب ال11.
عدد مرات التأهل: 13 مرة.
استضافة البطولة: عام 1966.
أفضل إنجاز: لقب البطولة عام 1966.
أكبر فوز 3-0 على بولندا وباراغواي مونديال 1982 وعلى الدانمارك مونديال 2002. أكبر خسارة 1-4 من ألمانيا مونديال 2010.
كثيرون يقولون إن إنجلترا لا تستحق اللقب الذي حققته عام 1966 في البطولة التي استضافتها على أرضها، معللين ذلك بأنها فازت في المباراة النهائية بظلم تحكيمي بعد احتساب هدف غير صحيح، كما أن منتخب الأسود الثلاثة لم يحقق أي إنجاز يذكر عقب تلك البطولة، كما أنه المنتخب الأوروبي الوحيد الذي فاز بالمونديال ولم يفز بكأس الأمم الأوروبية، علاوة على أنه المنتخب الوحيد في العالم الذي حقق لقب المونديال دون أن يفوز ببطولة قارية.
لذا سيكون أمام أبناء المدرب "روي هودجسون" أمر لا بد منه، هو إسكات تلك الأفواه التي تتهم المنتخب الذي يمثل مهد كرة القدم بأنهم أقل بكثير من غيرهم في فنون الساحرة المستديرة. ولن يكفي الإنجليز أقل من الوصول للمربع الذهبي لإثبات أحقيتهم بوجودهم بين الكبار.
يُلقب المنتخب الإنجليزي بالأسود الثلاثة، نسبة إلى شعار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الذي يتكون من أسود ثلاثة باللون الأزرق في إطار أبيض، كما أنه أيضاً الرمز الذي يُعطَى للنبلاء الإنجليز، لكن باللون الأحمر، كما يرتديه أيضاً الجيش الوطني الإنجليزي. والأسود الثلاثة نسبة إلى الدول الكبرى التي تقع ضمن إمبراطورية بريطانيا العظمى، هي إنجلترا واسكتلندا وويلز.

تشكيلة منتخب إنجلترا للمونديال:
المدرب: روي هودجسون.
حراسة المرمى: جو هارت (مانشستر سيتي الإنجليزي)، بن فوستر (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، فرايزر فورستر (سلتيك الاسكتلندي).
خط الدفاع: جلين جونسون (ليفربول)، فيل جاجيلكا ولايتون باينز (إيفرتون)، جاري كاهيل (تشيلسي الإنجليزي)، كريس سمولينج وفيل جونز (مانشستر يونايتد الإنجليزي)،ولوك شاو (ساوثمبتون).
خط الوسط: ستيفن جيرارد وجوردان هندرسون ورحيم سترلينج (ليفربول الإنجليزي)، فرانك لامبارد (تشيلسي)، جيمس ميلنر (مانشستر سيتي)، جاك ويلشير وأليكس أوكسلايد تشامبرلاين (آرسنال الإنجليزي)، روس باركلي (إيفرتون)، آدم لالانا (ساوثمبتون).
خط الهجوم: واين روني وداني ويلبيك (مانشستر يونايتد)، دانيال ستوريدج (ليفربول)، ريكي لامبرت (ساوثمبتون).

أهداف عليه
أهداف له
خسر
تعادل
فاز
لعب
المشاركات
49
75
11
19
25
55
السابقة

عدد الأهداف
أبرز الهدافين
5
4
4
جون هورست
يوبي شارلتون
مايكل أوين


جدول مباريات المجموعة الرابعة:
التوقيت
المباراة
التاريخ
10:00مساءً
أوروجواي × كوستاريكا
14 / 6
01:01مساءً
إنجلترا × إيطاليا
15 / 6
10:00مساءً
أورجواي × إنجلترا
19 / 6
7:00مساءً
إيطاليا × كوستاريكا
20 / 6
7:00مساءً
إيطاليا × أوروجواي
24 / 6
7:00مساءً
كوستاريكا × إنجلترا
24 / 6


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.