محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علماء ومشايخ بالمدينة:حادثة الأحساء ستزيد تماسك أبناء الوطن
نشر في عكاظ يوم 09 - 11 - 2014

وصف عدد من العلماء والمشايخ بالمدينة المنورة، حادثة الأحساء الأخيرة بالإرهابية والبشعة، وتهدف إلى زعزعة الأمن وترويع الآمنين وبث الفتنة بين أبناء الوطن، وبينوا أن مثل هذه الحوادث ستزيد أبناء الوطن الواحد ثباتا وتماسكا، لافتين إلى أهمية تجفيف منابع التطرف والتحريض. وقالوا: نشجب ونستنكر الجريمة الوحشية التي شهدتها قرية الدالوة بالأحساء مساء الاثنين الماضي، خاصة أن ما حدث يعتبر شرخ عميق في روح الوطن الواحد، وأن الشرذمة التي نفذت الجريمة أثبتت للعالم أنهم أعوان الشيطان، وبعيدون عن الإنسانية.
وقال الشيخ كاظم محمد علي العمري: نستنكر فعل هؤلاء المجرمون القتلة الذين استباحوا دم الأبرياء ومهاجمتهم وترويعهم دون الالتفات إلى حرمة دم المسلمين، ويضيف «نرفع تعازينا ومواساتنا بشهداء الوطن الذين قضوا نحبهم نتيجة الاعتداء الغاشم والذي أودى بحياة مواطنين أبرياء وإصابة آخرين، إضافة إلى مقتل رجلي الأمن»، لافتا إلى أن مثل هذه الأفعال سوف تزيد من تماسك أبناء الوطن الواحد. وزاد العمري «شاركنا مساء أمس الأول في تشييع الشهداء في الأحساء، وتقديم العزاء والمواساة ولنؤكد وقوفنا مع أبناء الوطن».
من جهته، قال الشيخ طاهر عبدالمنعم الهاجوج، إن الهدف من مثل هذه الأعمال الإجرامية هو زعزعة الأمن المستقر في بلدنا، ونقل النزاعات الطائفية البغيضة في ظل الأحداث الكبرى التي تعصف بالعالم العربي حولنا، لافتا إلى أن ذلك من الأمور المستحيلة كون بلدنا يتمتع بالقوة والتماسك بين أبناء الوطن الواحد، وخاصة في منطقة الأحساء التي اشتهرت بتماسكها مع أبناء الوطن الواحد.
من جانبه، قال المواطن محمد حسين الزيلعي، إلى أن الجميع يعلم ما يكاد حولنا من فتن للإيقاع بين مواطني هذا البلد الطاهر وإشعال الفتنة وقال «أصبح وعي المجتمع السعودي أكثر من أي وقت سبق ولذلك من الضرورة البعد عن الشحن والتحريض من خلال وسائل التواصل المختلفة وبث روح التعايش والمحبة والاحترام بين مكونات هذا الوطن».
بدوره قال عدنان بنجي «نتقدم التعازي والمواساة لأهالي الأحساء، ونؤكد أننا نقف جميعا ضد من يريد بنا وبوطننا السوء والفتنة وتدمير مجتمعنا المسالم»، في حين ثمن الشيخ صالح محمد الجدعان، وقفة رجال الأمن في القبض على منفذي الاعتداء في وقت قياسي وقال «هذا الإنجاز الأمني يدل على أن الدولة رعاها الله تولي الحفاظ على الأمن ومكتسبات الوطن جل اهتمامها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.