السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الداخلية يوجه بنقل المصاب مغفوري ب «الإخلاء»

وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بنقل المصاب العريف إبراهيم مهدي مغفوري من مستشفى بني مالك العام إلى مستشفى قوى الأمن الداخلي بالرياض بطيران الإخلاء الطبي، وذلك بمتابعة مباشرة من أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ومدير عام حرس الحدود بجازان اللواء عبدالعزيز محمد الصبحي وذلك بعد أن تعرض لطلق ناري في فخذه الأيمن جراء مواجهة مساء البارحة مع متسللين على الحدود اليمنية مع محافظة الداير.
وزارت «عكاظ» العريف مغفوري المصاب وهو على السرير الأبيض بالمستشفى الذي روى تفاصيل حادثة الغدر التي أدت إلى إصابته بطلق ناري في فخذه اليمنى، خلال تنفيذهما عملية المسح على الشريط الحدودي في مركز ضمد التابع لقطاع حرس الحدود في الداير شرق منطقة جازان، وبين أنه فوجئ خلال عملهما بوابل من الرصاص من قبل مجموعة مهربين كانوا يريدون التسلل للأراضي السعودية وحاولا التصدي لهم والرد بالمثل، لافتا إلى أن المهربين حين أدركوا أن دخولهم شبه مستحيل وجرى إيقافهم وردعهم خرجت مجموعة أخرى مساندة لهم وغدرت به بإطلاق وابل كثيف من النيران من الخلف ولاذوا بالفرار فأصابوا فخذه الأيمن. وأكد مغفوري أنه في خدمة دينه ووطنه وفداء لهذه الأرض، مشيرا إلى أنه تلقى عددا من الاتصالات الهاتفية للاطمئنان عليه وزاره عدد من مسؤولي المنطقة.
وكشف مصدر مطلع ل «عكاظ» أن الحادثة جرت عند الثالثة من فجر الاثنين حين وقع تبادل إطلاق النار بين دورية لحرس الحدود مع مهربين في منطقة تسمى «الصرفح» - على الحدود اليمنية - بمركز (ضمد) بقطاع حرس الحدود بمحافظة الداير بالقطاع الجبلي الشرقي في منطقة جازان أثناء قيام الدوريات.
بدوره أوضح ل «عكاظ» وليد مهدي مغفوري شقيق المصاب إبراهيم أن أخاه إبراهيم التحق بحرس الحدود قبل ثماني سنوات ويعول أسرة من 9 أشخاص ولديه صك إعالة ومتزوج ومعه بنت اسمها داليا وعمرها 9 أشهر ويسكن في بيت إيجار بمحافظة صبيا وطالب بسرعة نقل أخيه لمستشفى متخصص حتى يتلقى علاجا أفضل بحكم أن الرصاصة اخترقت فخذه وكسرت العظم حسب ما ورد في التقرير الطبي، مقدما شكره لله بإصابة أخيه وهو يؤدي عمله في حرس الحدود.. وقال أنا وأخي فداء للوطن ونشكر وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف لرعايته أخي بعد إصابته ويعول أسرة كاملة من تسعة أفراد ومتزوج ولديه من الأبناء بنت اسمها داليا عمرها 9 أشهر.
من جانبه قام محافظ الداير بني مالك محمد بن هادي الشمراني بزيارة المصاب العريف إبراهيم مهدي مغفوري بمستشفى بني مالك العام للاطمئنان على صحته يرافقه وكيل المحافظة أحمد بن حسن الفيفي ورئيس بلدية الداير المهندس غصاب بن نايف العتيبي علي أحمد السلمي مساعد مدير مستشفى بني مالك العام المكلف وأشاد المحافظ بالدور البطولي والرجولي وبين أن ما حدث للمصاب هي من عصابات غادرة ومتسللة هدفها زعزعة أمن الوطن، ولكن رجال حرس الحدود يقفون بالمرصاد ويعملون ليل نهار على حدود جبلية وتضاريس صعبة من أجل حماية الوطن وأبنائه.
من جانبه شكر العريف إبراهيم مغفوري صاحب السمو الملكي محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على الاهتمام بأفراد الوطن الذين يضحون من أجله مطمنئا الجميع على حالته الصحية وأنها مستقرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.