وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



واشنطن تشارك في مفاوضات التهدئة ووفد إسرائيلي في القاهرة

وصل إلى القاهرة في ساعة متأخرة من مساء أمس «الثلاثاء» وفد إسرائيلى يضم ثلاثة من كبار المسؤولين في زيارة قصيرة للقاهرة تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها مع كبار المسؤولين الأمنيين لبحث التوصل إلى اتفاق تهدئة بقطاع غزة.
وتم اصطحاب الوفد حسب مصدر مطلع إلى إحدى الجهات الأمنية للقاء كبار المسؤولين المصريين الذين يتولون المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل،حيث سيتم بحث التوصل إلى اتفاق تهدئة على ضوء المبادرة المصرية وبدء هدنة لمدة 72 ساعة والتي تمت في الثامنة صباح أمس «الثلاثاء» مع عرض ورقة المطالب التي تقدمت بها الفصائل الفلسطينية خلال الساعات الماضية. الى ذلك اعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء أنها ستشارك «على الأرجح» في المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين في القاهرة، مؤكدة أنها اضطلعت بدور رئيسي في التوصل الى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية جنيفر بساكي «سنشارك على الارجح في هذه المفاوضات سنحدد مستوى (هذه المشاركة) وموعدها». وسئلت بساكي عما إذا كان الجانبان الاسرائيلي والفلسطيني يرغبان في مشاركة الامريكيين، فأجابت إن «جهودنا ومشاركتنا منذ البداية في هذه العملية حظيت بترحيب الجانبين» الإسرائيلي والفلسطيني.
كما وصل أيضا ظهر أمس وفد من حركتي حماس والجهاد الإسلامي من قطاع غزة عبر معبر رفح البري للانضمام الى وفد الفصائل الفلسطينية المشارك في المفاوضات برعاية مصرية.
وكان مصدر دبلوماسي مصري رفيع المستوي قال في تصريحات خاصة إن القاهرة تسعى الى إجراءات لبناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني وإسرائيل من أجل تثبيت الهدنة والبحث في تمديدها فترات أخرى لاحقة. وكشف عن جهود مكثفة جرت بصورة غير معلنة خلال الساعات التي سبقت التوصل الى اتفاق التهدئة للحصول على ضمانات من الجانبين بضرورة احترام هذا الاتفاق وعدم إقدام أي من الجانبين على خرقه كخطوة مهمة وضرورية لتهيئة المناخ لإطلاق مفاوضات جادة غير مباشرة للتوصل الى اتفاق شامل للتهدئة.. وكشف المصدر الذي طلب عدم تسميته في تصريحات خاصة عن أن المفاوضات ستكون غير مباشرة وبلا أي شروط مسبقة، واستبعد تماما ما أثير بشأن نزع أسلحة المقاومة «كشرط أو طلب إسرائيلي»، مؤكدا أن هذه الخطوة لا يمكن الحديث عنها إلا في إطار تسوية سياسية شاملة تنهي الاحتلال تماما وتفضي الي اقامة دولة مستقلة بعاصمتها القدس.
وأكد المصدر أن القاهرة تلقت أفكارا من الجانب الفلسطيني تعكس رؤيته للوضع الراهن ومقتضيات تغييره، وأنها ستنقلها الى الجانب الاسرائيلي في إطار التشاور والوساطة التي تقوم بها مصر من أجل تقريب وجهات النظر حيال سبل انهاء هذه الأزمة ووضع حد للاقتتال الدائر في غزة.
وشدد على أن المفاوضات غير المباشرة ستشمل كل الموضوعات بما فيها الأسرى من الجانبين والحصار المفروض على قطاع غزة، لكنه شدد على أن الأولوية تتركز على سبل إنجاح الهدنة وتثبيتها لأطول فترة ممكنة حتى تتهيأ الأجواء لاستكمال هذه المفاوضات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.