رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق 40 جناحاً للمهرجانات والرحلات السياحية المحلية في الرياض غداً

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، حفل إطلاق فعاليات صيف السعودية للعام 1434ه - 2013م، الذي تقيمه الهيئة العامة للسياحة والآثار، بالتعاون مع مجالس التنمية السياحية في المناطق واللجان المنظمة لمهرجانات الصيف، وذلك عند الساعة السابعة من بعد مغرب غد الأحد في ساحة العلم بالدرعية.
وتتضمن مناسبة إطلاق فعاليات الصيف، إعلان اللجان المنظمة للمهرجانات في مناطق المملكة عن تفاصيل المهرجانات والفعاليات السياحية الصيفية التي ستقام في المناطق، وذلك بحضور مسؤولي المهرجانات وعدد من مسؤولي مجالس التنمية السياحية في المناطق ومنظمي الرحلات السياحية وعدد من المستثمرين والمهتمين بالسياحة.
وسيقام على هامش الحفل معرض مصاحب يضم 40 جناحا للمهرجانات والفعاليات والرحلات السياحية المحلية، وسيتم من خلاله توزيع برامج المهرجانات ومطبوعاتها ومطبوعات الأنشطة السياحية في المناطق، ومطبوعات برامج الرحلات السياحية، إضافة إلى جناح لمركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) ومركز الاتصال السياحي ولجنة الإرشاد السياحي.
كما سيشهد الحفل مسيرات قوافل الابل، والخيول والسيارات القديمة والفروسية، وعروض الألوان والفنون الشعبية، دبابات الهارلي والتي ستمر أمام راعي الحفل، إضافة إلى عروض الاطفال الثقافية، وعروض الاضاءة والصوت.
وضمن المناسبة تنظم الهيئة جولات سياحية في محافظة الدرعية، حيث يمر مسار الحافلة السياحية بجامع الامام محمد بن سعود، ووادي حنيفة، والدرعية القديمة، وساحة العلم.
وعلى هامش مناسبة اطلاق صيف السعودية تنظم الهيئة الملتقى السعودي لصناعة الفعاليات في الفترة الصباحية، في فندق الريتزكارلتون بالرياض، وذلك بمشاركة وحضور المهتمين والعاملين في صناعة الفعاليات والقطاعات السياحية الأخرى.
وسيتضمن الملتقى جلستين علميتين (من الساعة 9:00 صباحا وحتى 2:30 ظهرا) تتناول الأولى «تطوير صناعة الفعاليات»، والجلسة الثانية بعنوان «أهم الخبرات في تنظيم الفعاليات».
ويهدف الملتقى إلى إبراز الفعاليات والمهرجانات السياحية ودورها في الجذب السياحي وتحقيق العوائد الاقتصادية، والتواصل بين القائمين على تنظيم الفعاليات الصيفية وتبادل المعلومات والتجارب فيما بينهم، إضافة إلى التواصل بين وسائل الإعلام والقائمين على فعاليات الصيف في توفير تغطية إعلامية أفضل وكذلك تحفيز المواطنين والمقيمين للتخطيط المبكر وزيارة الوجهات السياحية والاستمتاع بالتجربة السياحية المحلية المتنوعة، وتعزيز وتفعيل مبدأ الشراكة بين الهيئة والجهات القائمة على المهرجانات والفعاليات والقطاع الخاص.
من جهة أخرى، يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يوم الثلاثاء المقبل فعاليات الملتقى التدريبي التقني العشرين وحفل تخريج متدربي مجلس التدريب التقني في الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ووزير العمل ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وعدد كبير من مسؤولي القطاعين الحكومي والأهلي، وذلك على مسرح الكلية التقنية في الرياض في حي صلاح الدين.
وكانت اللجنة الرئيسة للملتقى وحفل التخرج قد أتمت استعداداتها، إذ سيقام معرض مرافق للملتقى تشارك فيه الشركات والمؤسسات بعرض منتجاتها وكذلك الفرص التدريبية والوظيفية، إضافة إلى معرض لمشروعات المتدربين تشرف عليه الأقسام.
ويهدف المعرض المصاحب إلى تعريف القطاعين الحكومي والخاص بمخرجات التدريب التقني والمهني وبمستوى التدريب، ونوعية التخصصات المتوافرة وإيجاد الفرص الوظيفية المناسبة والتسريع في برامج وخطط توطين الوظائف، وفتح فرص العمل للكوادر الوطنية البشرية المؤهلة تأهيلا علميا وعمليا، وتستمر فعاليات معرض الجهات ومعرض الأقسام لمدة ثلاثة أيام، حيث يتضمن ندوات ولقاءات ومحاضرات مختلفة تتم على مسرح الكلية التقنية في الرياض.
يذكر أن عدد متدربي الكلية الخريجين لهذا العام بلغ 1500 متدرب في مختلف الاقسام والتخصصات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.