33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصرع 3 مصريين وإصابة 42 مسافرا في انقلاب حافلة للنقل الجماعي

توفي 3 مقيمين مصريين وأصيب 42 شخصا من جنسيات مختلفة إثر انقلاب حافلة للنقل الجماعي مساء أمس الأول على طريق الحجاز بعد الرويضة باتجاه الرياض.
ووقع الحادث عندما حاول قائد الحافلة تفادي سيارة مسرعة اعترضت طريقه فاصطدم بمحطة وقود ما أدى إلى انقلابها على الفور .
وباشرت دوريات أمن الطرق والمرور وفرق الدفاع المدني والهلال الأحمر الموقع وعملت على نقل الجثث إلى ثلاجة الموتى وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ومن ثم نقلهم إلى المستشفيات المجاورة.
وقال الناطق الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر سعيد علي الغامدي: «تلقت غرفة عمليات الهلال الأحمر بلاغا عن انقلاب حافلة نقل جماعي على طريق الحجاز بعد الرويضة باتجاه الرياض ويوجد به عدد من المصابين، وعلى الفور تم توجيه 15 فرقة إسعافية تابعة للهلال الأحمر من المراكز المجاورة (المزاحمية، القويعية، الرويضة، حلبيان، الخاصرة) وعند وصول الفرق للموقع اتضح وجود 42 شخصا مصابا تتراوح إصاباتهم ما بين خطيرة ومتوسطة وطفيفة من الجاليتين المصرية والسودانية، حيث تم علاج 26 حالة في الموقع ومن ثم جرى نقلها إلى مستشفى الرويضة، فيما اكتفت 14 حالة بعلاجها في الموقع، بينما تم نقل حالتين عن طريق وسائل أخرى من سيارات المارة. ونتج عن الحادث 3 وفيات (رجلان وفتاة مصرية)». وفي سياق متصل، توفيت امرأة واثنان من أبنائها فيما أصيب زوجها وأربعة أطفال بينهم معوق، في حادث مروري مروع مساء أمس الأول في مركز عمق بمحافظة البرك شمال الدرب.
ووقع الحادث إثر انفجار أحد إطارات السيارة التي تقل الأسرة ما أدى إلى انقلابها عدة مرات، وباشرت الفرق الأمنية الموقع وتولت فرق الهلال الأحمر نقل الجثث إلى ثلاجة الموتى والمصابين إلى مستشفى البرك لتلقي العلاج اللازم.
وقال الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد النقير: «استقبل قسم الطوارئ بمستشفى البرك 8 حالات لعائلة إثر حادث مروري تعرضوا له»، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن 3 وفيات منها امرأة وشاب عمره 19 سنة وطفلة عمرها عام، أما رب الأسرة فقد تعرض لإصابة بالرأس وتم تحويله إلى مستشفى عسير، وهناك 4 أطفال أعمارهم (13، 11، 6 سنوات) وطفلة معوقة غير معروف عمرها وإصاباتهم متوسطة وخفيفة وتم تنويمهم في أقسام الجراحة العامة والعظام.
كما توفي طفل وأصيب بقية أفراد أسرته إثر انقلاب السيارة التي يستقلونها بعد اصطدامها بعمود إنارة على مدخل بيشة الجنوبي، وأدت قوة الاصطدام في اشتعال النيران في المركبة، وباشرت فرقة من الدفاع المدني والمرور والدوريات الأمنية والهلال الأحمر الموقع وجرى إخماد النيران ونقل المصابين إلى مستشفى الملك عبدلله في بيشة.
وفي ذات الإطار، تسبب حادث مروري وقع في مركز جاش مساء أمس الأول في وفاة مقيمين وإصابة آخر ووقع الحادث بعد انحراف السيارة التي يستقلونها عن مسار الطريق واصطدامها بشاحنة متوقفة، وباشرت الحادث فرق الجهات الأمنية وتم نقل المتوفين والمصاب إلى مستشفى تثليث العام.
وفي ذات السياق، اصطدم شاب متهور مساء أمس الأول بعمود كهرباء (ضغط عالي) بشارع الأمير سلطان أمام الحقوق المدنية في بيشة. ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن حي مخطط الموسى وسط المحافظة.
كما هوت شاحنة محملة بالبلاط أمس في منحدرات بني عمرو ما أسفر عن تعرض قائدها لإصابات متوسطة.
وكان قائد الشاحنة قادما من محافظة النماص باتجاه بني عمرو وصادف مروره هطول الأمطار وحينما حاول عبور منحدرات المطلا الوعرة لم يتمكن من السيطرة على مكابح الشاحنة فهوت به لترتطم بأحد الجبال.
من جهة ثانية، تبحث الجهات الأمنية في محافظة الدرب البحث عن سائقي صهريجين للمياه احترقا صباح أمس أمام إحدى محطات الوقود.
وكانت عمليات الدفاع المدني بالدرب تلقت بلاغا عن نشوب حريق في صهريجين للماء يقفان بجوار بعضهما، حيث أتت النيران على أحدهما فيما تمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الآخر .
وفوجئ رجال الأمن بعدم وجود سائقي الصهريجين وتم استخراج بياناتهما إلا أنهما لم يردا على الاتصالات المتكررة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.