الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق حملة «الشرقية وردية 4» للتوعية بسرطان الثدي الأربعاء
الأمير محمد بن فهد يستقبل البابطين والجريسي
نشر في عكاظ يوم 30 - 09 - 2012

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه أمس، مدير عام وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية ماجد بن محمد البابطين.
وفي بداية اللقاء رحب سموه بالبابطين وهنأه بمنصبه الجديد وتمنى له التوفيق.
كما أعرب البابطين عن شكره وتقديره لأمير الشرقية على الاستقبال والتوجيهات السديدة، منوها بالدعم الكبير والمتابعة التي يحظى بها الفرع من لدن سموه الكريم.
كما استقبل أمير الشرقية، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالرياض عبدالرحمن بن علي الجريسي، مشيدا سموه بالدور الكبير الذي يقوم به القطاع الخاص من المشاركة والمساهمة الفاعلة في الارتقاء بكل ما يخدم المواطن، منوها بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، حفظهم الله، بكل ما يخدم هذا الوطن وأبناءه في مختلف المجالات.
وأعرب الجريسي عن سعادته وشكره لسمو الأمير لدعمه المتواصل لكل ما يخدم المنطقة.
حضر الاستقبالين وكيل الإمارة زارب بن سعيد القحطاني.
من جهة ثانية يرعى الأمير محمد بن فهد، الأربعاء المقبل حملة «الشرقية وردية»، للتوعية بسرطان الثدي في عامها الرابع، والتي تنظمها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، بحضور نخبة من الأطباء المتخصصين ومسئولي الإدارات الحكومية.
وتأتي الحملة بعد أن تمكنت في أعوامها الثلاثة الأخيرة من تغطية مختلف مدن ومحافظات الشرقية من خلال عقد الفعاليات والأنشطة والندوات التوعوية، وتنظيم المراكز المتخصصة في نشر الثقافة الطبية والطرق الوقائية، لتجنب الإصابة بمرض سرطان الثدي، خاصة عند النساء اللائي تجاوزت أعمارهن حاجز 40 عاما.
وأعرب رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، عبدالعزيز بن علي التركي رئيس الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على رعايته الكريمة لحملة «الشرقية وردية»، التي تمثل دعما غير محدود لانطلاقتها في عامها الرابع، مؤكدا على الدور الكبير والدعم المستمر من أمير الشرقية، وسمو نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز، لجمعية السرطان وأنشطتها المختلفة، الأمر الذي ساهم بفعالية في تحقيق النجاحات والتميز وخدمة كافة المرضى المحتاجين للمساعدة، مشيرا إلى النتائج الإيجابية التي أثمرت عنها حملة «الشرقية وردية» في أعوامها السابقة، من إيجاد توعية وتثقيف لمختلف شرائح المجتمع عن سرطان الثدي، إضافة إلى اكتشاف إصابة عدد من النساء بهذا المرض، مشددا على تكثيف الجهود وتعاضد الأطباء والمتطوعين بالمرحلة الرابعة، للوصول إلى أكبر شريحة بالمنطقة الشرقية، بهدف نشر الوعي عن أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي.
من جهتها أوضحت رئيسة حملة «الشرقية وردية» الدكتورة فاطمة الملحم، رئيسة قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، أن الحملة في عامها الرابع، ستنطلق في تسع مدن ومحافظات بالمنطقة، متمثلة في الدمام، والخبر، والظهران، والقطيف، والجبيل، والأحساء، والنعيرية، والخفجي، إضافة إلى حفر الباطن، التي تم إدراجها لهذا العام، حيث تتضمن عقد العديد من الندوات الطبية والأنشطة التوعوية التي توضح أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي للنساء. وأشارت الملحم إلى أن تنظيم مثل هذه الحملات الوطنية التوعوية، للكشف المبكر عن سرطان الثدي، يحقق نتائج إيجابية على مستوى المملكة، بعد أن ساهمت في اكتشاف عدد من الإصابات في مراحل مبكرة، الأمر الذي ساعد المصابات، موضحة أن الهدف من الاستعانة بسيارة الماموجرام في الحملة، هو للبحث عن الورم مبكرا، حيث تصل نسبة الشفاء منه حينها إلى 98 بالمائة. واعتبرت الملحم، أن الماموجرام وسيلة حساسة، وهي أفضل الوسائل للكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث بالإمكان الكشف عن الورم وهو أقل من سنتيمتر واحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.