ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    المياه الوطنية تبدأ في تنفيذ 12 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بقيمة 1.5 مليار ريال بالمنطقة الشرقية    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مساهمة المملكة في مركز الإرهاب تعكس حرصها على مكافحته
نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين .. سعود الفيصل يفتتح اجتماع المجلس الاستشاري الأممي في جدة اليوم .. مون ل «عكاظ»:
نشر في عكاظ يوم 03 - 06 - 2012

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يفتتح سمو الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في جدة اليوم اجتماع المجلس الاستشاري الثاني لمكافحة الإرهاب التابع للأمم المتحدة بحضور الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون وأعضاء المجلس. ويناقش الاجتماع الذي يعقد ليوم واحد في قصر المؤتمرات برنامج عمل المركز وأولوياته واستراتيجياته القادمة حيال مكافحة الإرهاب.
وأكد مون في تصريحات ل«عكاظ» على أهمية دور المملكة في تعزيز العمل لمكافحة الإرهاب على المستوى العالمي ومساهمتها الفعالة والإيجابية في إقامة مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن تبرعها لإنشاء مركز مكافحة الإرهاب في نيويورك يعكس حرصها على بذل الجهود لمكافحة الإرهاب الذي أصبح آفة عالمية تتطلب عملا جماعيا دوليا.
وكانت المملكة والأمم المتحدة قد وقعتا على اتفاقية تأسيس مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في أبريل الماضي وبمساهمة سعودية تقدر ب 10 ملايين دولار للتأسيس.
من جهته، أوضح السفير أسامة نقلي رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية في تصريحات ل«عكاظ» أن استضافة المملكة للاجتماع الثاني للمجلس الاستشاري تعكس حرص المملكة عل استمرار جهودها لمكافحة الإرهاب، وحرصها على مواجهتة عبر الجهود الدولية. وأضاف أن الإرهاب أصبح ظاهرة دولية وليست مرتبطة بدين أو جنس. موضحا أن المملكة كانت ولاتزال رائدة في تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب. مطالبا المجتمع الدولي بضرورة العمل الجماعي الجاد والحازم لمحاربة الإرهاب واجتثاثه من جذوره. وأشار إلى أن المملكة التي كانت إحدى ضحايا الإرهاب قامت بجهود جبارة لمكافحة أصحاب الفكر الضال من جهة تمويله واجتثاث جذور الإرهاب وقمعهم بلاهوادة.
وسيلقي الأمير سعود الفيصل كلمة في الجلسة الافتتاحية، بينما يستعرض الأمين العام في كلمته الجهود التي بذلتها الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وخطة المجلس الاستشاري المقبلة لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة آفة الإرهاب الخطيرة . وأشارت مصادر في الأمم المتحدة في تصريحات ل«عكاظ» أن الاجتماع الذي سيعقد ليوم واحد سيناقش دعم وتفعيل محاور استراتيجية الأمم المتحدة المتعلقة بمكافحة الإرهاب، وتعزيز التعاون الدولي والمساعدة في تلبية احتياجاتها، وإعداد قاعدة بيانات شاملة في سبيل تبادل المعلومات عن الإرهابيين والتوعية بالاستراتيجية
هذا وقد وصل بان كي مون إلى جدة أمس للمشاركة في الاجتماع، وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي سمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية والمندوب الدائم للمملكة في الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي وعدد من المسئولين.
يذكر إن المجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب أنشئ في أبريل العام الماضي حيث تبرعت المملكة ب10 ملايين دولار لإنشائه في نيويورك. وتتركز مهمة المركز الأساسية في دعم الاستراتيجيات العالمية ضد الإرهاب، فضلا عن تقديم المساعدة للدول التي تحتاج إليها في مجال مكافحة الإرهاب. وسيجري مون خلال زيارته للمملكة لقاءات مع كبار المسؤولين السعوديين حول تطورات الأوضاع في سورية والمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.