نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة الفصل في الطعون الانتخابية تسقط مرشحَين فائزَين في بلدي الرياض
نشر في عكاظ يوم 05 - 11 - 2011

أسقطت لجنة الفصل في الطعون الانتخابية في منطقة الرياض مرشحين فائزين بعضوية المجلس البلدي لممثلي الدائرة الخامسة والدائرة السابعة، لقيامهما بتوجيه دعوة لعضو في هيئة كبار العلماء وحضوره لمقرهما الانتخابي.
وفي هذا السياق، قدم المرشح خالد العريدي دعوى قضائية في المحكمة الإدارية في منطقة الرياض للنظر في القضية، موضحا أن «القضية منظورة أمام المحكمة ولا أستطيع التحدث بها».
من جهته، ذكر المرشح عبدالرحمن المهناء أن هناك مرشحا طعن في عضويتي لثلاثة أسباب تمثلت في رسالة في الإنترنت تزكية، دعوة الشيخ سلمان العودة، فيما كانت الثالثة في استخدام منزلي كموقع، موضحا أنه أكد للجنة الطعون التي استدعته في وقت سابق تزامنت مع فترة استقبال الطعون، أن الرسالة لا علاقة له وأنه أي الموقع لشخص آخر، ولم أدع الشيخ سلمان ولم أضع مقرا انتخابيا.
وأردف المهناء أن التواصل عبر الاتصال والموقع ولم أضع إعلانات أو لوحات، وتفاجأت بسحب العضوية وعدم إبلاغي بها، وأعتقد أن العضوية سحبت عمدا والشخص الذي طعن بي يسكن خارج الدائرة ولم يحصل تزوير ولم أرفع قضية.
وعلمت «عكاظ» أن هناك أدلة ستقدم، منها زيارة الشيخ لمرشحين آخرين في الدائرة، وقال عضو المجلس البلدي السابق الدكتور مسفر البواردي إن لجنة الطعون الانتخابية قامت باستدعائي للتحقيق معي حول زيارتي للمرشح في الدائرة السابعة خالد العريدي، وأوضحت لهم بأني ناخب وعضو سابق وأقوم بزيارات لبعض المرشحين للاطلاع وتشجيعهم، خاصة أن لدي خبرة كبيرة في هذا المجال ولم تكن هناك أية دعاية انتخابية في الأمر، بل بالعكس زرت بعض المرشحين الآخرين وهذا من حقي كناخب ومواطن، وكانت لجنة الفصل في الطعون الانتخابية في منطقة الرياض أبطلت فوز مرشحين وإسقاط حقهما بالفوز لعضوية مجلس بلدي مدينة الرياض، موضحة أن ممثل الدائرة الخامسة قام بحملة انتخابية دون الحصول على ترخيص، حيث طعن فيه أحد المرشحين في الدائرة نفسها، أما سبب إسقاط ممثل الدائرة السابعة فيعود الطعن فيه إلى تضامنه مع أحد المرشحين، وكذلك قيامه باستدعاء أناس لهم مكانة في الدولة وهو ما يمنعهما النظام، حيث تم قبول الطعن فيه بعد أن ثبت لدينا استدعاؤه إحدى الشخصيات التي لها تأثير ووضع في الدولة، وأضافت تم إعلان فوز فهيد السبيعي واعتباره فائزا بعضوية المجلس وممثلا للدائرة الخامسة، وإعلان فوز ثنيان بن عبدالله بن نويعم مرشحا فائزا بعضوية مجلس بلدي الرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.